الإثنين 15 أبريل 2024

وظائف حكومية شاغرة اليوم

وظائف حكومية شاغرة اليوم بالسعودية أبرز وظائف الديوان الملكي السعودي

وظائف حكومية شاغرة
وظائف حكومية شاغرة اليوم بالسعودية

نقدم لكم اليوم في هذا المقال وظائف حكومية شاغرة اليوم بالسعودية ، يعلن عنها مركز دعم اتخاذ القرار في الديوان الملكي السعودي و هو المسؤول عن إعداد الدراسات المستقبلية و متابعة المستجدات و التحديات المحتملة في مختلف المجالات . و التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2023م  موجه (للرجال والنساء) من حملة البكالوريوس أو الماجستير حديثي التخرج .

 

 

وظائف حكومية شاغرة اليوم بالسعودية برنامج تطوير الخريجين للرجال والنساء 2023

مخصص لحملة البكالوريوس او الماجستير حديثي التخرج . و على ذلك فإن التخصصات المطلوبة لمسار السياسات العامة هي :  الإدارة العامة ، إدارة الأعمال ، الاقتصاد ، الموارد البشرية ، المحاسبة ، العلاقات الدولية ، العلوم السياسية ، القانون ، الهندسة . 

أما التخصصات المطلوبة لمسار الاقتصاد التطبيقي فكانت التالية ، الرياضيات والرياضيات الدكتورية ، الاقتصاد ، الإحصاء ، ادارة مالية ، الاقتصاد القياسي ، الأساليب الكمية ، الأقتصاد التجريبي التطبيقي ، الهندسة .

كذلك في مجال العلوم الاجتماعية والسلوكية طلب مركز دعم اتخاذ القرار التخصصات التالية : العلوم السياسية ، العلوم الدولية ، علم النفس ، علم الأجتماع ، علم الأقتصاد السلوكي ، الأقتصاد .

وظائف حكومية شاغرة اليوم بالسعودية 

كذلك فإن التخصصات المطلوبة لمسار أدارة البيانات : تقنية المعلومات ، الذكاء الاصطناعي ، علم البيانات الضخمة ، علم وهندسة البيانات ، المحاسبة ، الاحصاء ، تكنولوجيا قواعد البيانات ، الهندسة، هيكلة البيانات .
شروط التقديم هي : أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية .
حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات المقترحة لكل مسار ، أن يكون حديث التخرج (خريج آخر سنتين) ، ألا يقل المعدل عن جيد جداً (3.75 من 5) . الحصول على ما لا يقل عن درجة 6 في اختبار ILETS أو درجة من 60 إلى 78 في TOEFL . ثم أخيراً اجتياز المقابلة الشخصية .

وظائف حكومية شاغرة اليوم بالسعودية ، الديوان الملكي السعودي: 


كذلك فقد أعلن الديوان الملكي السعودي عن التسجيل للإلتحاق بالخدمة العسكرية لخريجين البكالوريوس .

شروط القبول: أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من ولد ونشأ مع والده لتواجده للعمل أو الدراسة أو الإجازة بالخارج على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه) . أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
أن لا يكون سبق أن أنسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب .

كذلك أن لا يزيد العمر عن (27 عاماً لجميع التخصصات) و (30 عاماً للأطباء تخصص طبيب عام/جراحة، طبيب اسنان) عند بداية العام الدراسي .
أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالإنتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد) في التخصصات المطلوبة.
أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس) للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك معه عنك التقديم .

الديوان الملكي السعودي 


ألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن ( حسب الجدول الطبي ).
أن يكون غير متزوج من إمرأة أجنبية أيضاً ،  و أن يكون الطالب حاصل على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية و ذلك في جميع التخصصات الطبية و الصحية .
و أن يكون قد أنهى فترة الإمتياز وذلك للتخصصات الطبية.
أن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية , الكشف الطبي , التزكية الأمنية وغيره)
أن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض اخرى معدية .


لا يقبل أي كشف طبي سوى الكشف الذي سيصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين . كما و تعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية .

و على ذلك نذكر بأن باب التسجيل قد افتتح ، مع متابعنا لكل ما يتاح من وظائف حكومية شاغرة اليوم بالسعودية و كل يوم ليصلكم كل جديد ، بالتوفيق .