الخميس 23 مايو 2024

آيس كريم الفراولة اللذيذ بطريقة بسيطة

آيس كريم الفراولة
آيس كريم الفراولة

آيس كريم الفراولة اللذيذ، آيس كريم الفراولة هو واحد من أشهى وأكثر نكهات المحبوبة في عالم، وهو يتميز بقوامه الكريمي والناعم ونكهته اللذيذة والمنعشة التي تأتي من الفراولة الناضجة والعصيرة. كما إنه خيار مثالي لتناول حلوى منعشة ولذيذة في أيام الصيف الحارة أو في أي وقت تشتهي فيه طعم الفراولة الطبيعي والمنعش.

ويتم إعداد آيس كريم الفراولة عادةً باستخدام الفراولة الطازجة، حيث يتم فرم الفراولة وخلطها مع مكونات أخرى مثل الحليب، السكر والقشدة الطازجة لإنتاج القوام الكريمي والنكهة الغنية. ويتم تجميد الخليط ببطء وتقليبه بانتظام للحصول على قوام مثالي يتكون من بلورات جليدية كبيرة، ويتم تقديم آيس كريم الفراولة غالباً في أكواب.

آيس كريم الفراولة 

وتعتبر آيس كريم الفراولة مفضل لدى الكثير من الأشخاص بسبب مذاقه اللذيذ واحتوائه على فوائد صحية. فالفراولة غنية بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، وتعتبر خيارًا صحيًا للحصول على طعم حلو ومنعش دون الشعور بالذنب.

بغض النظر عن المناسبة، فإن آيس كريم الفراولة يعتبر خيارًا رائعًا لتلبية رغبتك في الحلوى وتحظى بإعجاب الأطفال والكبار على حد سواء. 

مكونات آيس كريم الفراولة 


- 500 غرام من الفراولة الطازجة، مقطعة إلى قطع صغيرة
- 1 ونصف كوب من الحليب
- 1 ونصف كوب من القشدة الطازجة
- 3/4 كوب من السكر
- 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا

طريقة تحضير آيس كريم الفراولة 


1. في وعاء كبير، نضع الفراولة المقطعة والسكر. ونتركهما يتخمران لمدة 15-20 دقيقة لإستخراج العصير الطبيعي من الفراولة.
2. نضع الفراولة والعصير المتكون في الخلاط الكهربائي أو محضرة الطعام . ونخلطهما جيدًا حتى يتم طحن الفراولة لنحصل على خليط ناعم.
3. بعد ذلك نضيف كل من الحليب، القشدة الطازجة ومستخلص الفانيليا إلى خليط الفراولة في الخلاط. ونخلطهما مرة أخرى حتى ندمج المكونات تمامًا ونكون خليط متجانس.
4. نقوم بتغطية الخليط و ضعه في الثلاجة لمدة تتراوح بين 2-4 ساعات حتى يبرد تمامًا.
5. بعد تبريد الخليط، نضعه في آلة صنع الآيس كريم ونتبع تعليمات الجهاز لتجميد الخليط وتحويله إلى آيس كريم.

آيس كريم الفراولة اللذيذ 


6. إذا لم يكن لديك آلة صنع الآيس كريم، فيمكنك صب الخليط في وعاء محكم الإغلاق ووضعه في الفريزر، ومن ثم نقوم بتقليب الخليط كل 30 دقيقة لمدة 3-4 ساعات حتى يتجمد الآيس كريم تمامًا.
7. بعد التجميد، نقوم بتقديم آيس كريم الفراولة في أكواب أو وعاء التقديم. 

8. نحتفظ بالآيس كريم في الفريزر لمدة إضافية من 2 إلى 4 ساعات ليتم تجميده تمامًا والحصول على قوام مثالي.
9. عند التقديم، نخرج الآيس كريم من الفريزر لبضع دقائق قبل تقديمه ليصبح أكثر قابلية للتقطيع.
10. يُمكن تقديم آيس كريم الفراولة بمفرده أو مع أي زينة تفضلها، مثل شرائح الفراولة الطازجة أو صلصة الفراولة أو رقائق الشوكولاتة.

تذكر أنه يمكنك تعديل كمية السكر وفقًا لتفضيلاتك الشخصية. إذا كنت ترغب في آيس كريم أقل حلاوة، فيمكنك تقليل كمية السكر أو استخدام بديل السكر المناسب لك.

آيس كريم فراولة 

تمتع بتناول آيس كريم الفراولة اللذيذ والمنعش كحلوى رائعة في الأيام الحارة أو في أي وقت ترغب فيه بلمسة من الحلاوة الفاكهية والكريمية.

السعرات الحرارية في آيس كريم الفراولة 

عدد السعرات الحرارية في حصة آيس كريم الفراولة يمكن أن يتفاوت بناءً على طريقة التحضير والمكونات المستخدمة. ومع ذلك، إليك تقدير لعدد السعرات الحرارية في حصة آيس كريم الفراولة المعتادة:

عادةً ما يحتوي 1/2 كوب (125 مل) من آيس كريم الفراولة التجاري على حوالي 140-180 سعرة حرارية. وتختلف القيمة الدقيقة حسب العلامة التجارية ومكونات الآيس كريم.

إذا كنت تحضر آيس كريم الفراولة في المنزل باستخدام الوصفة المذكورة سابقًا، فإن القيمة الحرارية يمكن أن تكون مشابهة أو قد تختلف قليلاً تبعًا لكمية السكر والقشدة المستخدمة. يمكنك استخدام محرك بحث عن القيم الغذائية لمكونات الوصفة التي تستخدمها لتحديد السعرات الحرارية بشكل أكثر دقة.

من المهم أيضًا أخذ بعين الاعتبار حجم الحصة التي تستهلكها. إذا زادت حجم الحصة، ستزيد كمية السعرات الحرارية المستهلكة. يمكنك مراقبة حجم الحصص والاستمتاع بآيس كريم الفراولة بشكل معتدل ضمن إطار النظام الغذائي العام الذي تتبعه.