حالة الطقس اليوم الثلاثاء 6/6/2023 في السعودية والكويت والإمارات

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم الثلاثاء، يعود الطقس في الكويت والإمارات تدريجياً للاستقرار بعد الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، فيما تستمر الحالة الجوية المضطربة التي تشهدها السعودية مع تحذيرات الأرصاد الجوية للمواطنين من الأمطار والسيول والرياح المحملة بالغبار والأتربة.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء  6/6/2023  في الكويت

حالة الطقس اليوم في الكويت
حالة الطقس اليوم في الكويت

أشارت الأرصاد الجوية الكويتية إلى استمرار درجات الحرارة بالارتفاع لتصل إلى 45 درجة في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك بما يتعلق بحالة الطقس اليوم الثلاثاء، كما نوهت الأرصاد إلى نشاط ملحوظ للرياح المتقلبة المصحوبة بالأتربة و الغبار فوق مناطق متفرقة

حالة الطقس اليوم في النهار: يكون الجو حار، وغائم إلى غائم جزئياً، مع هبوب رياح متقلبة جهتها شمالية غربية، وسرعتها بين المعتدلة والخفيفة وتصل إلى 28كم/ساعة، فيما يكون البحر خفيف إلى معتدل ارتفاع الموج ويصل ارتفاعه في بعض الأحيان إلى ثلاثة أقدام.

حالة الطقس اليوم في الليل:  يميل الطقس ليلاً  إلى الحرارة، ويكون الجو غائم جزئياً ويشهد هبوب للرياح النشطة، التي تكون معتدلة السرعة وتتراوح بين 5-27 سا

درجات الحرارة العظمى والصغرى  المتوقعة في الكويت:

مدينة الكويت:  45  ، 33
مطار الكويت :  43  ,  33
العبدلي :  44 , 29
الجهراء:  46, 32
السالمية: 41, 31
الأحمدي:  39, 33 
النويصيب: 43, 29

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 6/6/2023 في الإمارات

حالة الطقس اليوم في الإمارات
حالة الطقس اليوم في الإمارات

أما حالة الطقس اليوم في الإمارات العربية المتحدة فتوقعت الأرصاد الجوية ارتفاع بسيط في معدل درجات الحرارة ليصبح الجو صحو مع ظهور لسحب متفرقة قد تكون ركامية في الجنوب والشرق في ساعات بعد الظهر، فيما تشهد مناطق متفرقة هبوب الرياح المصحوبة بالأتربة والغبار والتي تؤدي إلى قلة مستوى الرؤية الأفقية.

وتتراوح سرعة الرياح بين 10  و 30 كم/سا وتصل إلى 40 كم /سا في بعض الأحيان، وجهة هبوب الرياح من الشمال الغربي وتصل إلى شرقية غربية أحياناً.

أما حركة الموج في الخليج العربي، فخفيفة، ويحدث المد الأول في الساعة 15.45  والجزر الأول 9.00 
وفي بحر عمان يحدث المد الأول 12.00 والجزر الأول  17.40  ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدن ومناطق الإمارات

أبوظبي: 44 . 29  

دبي: 42. 32  

الشارقة: 42 . 28

عجمان: 42. 31  

أم القيوين: 42. 27  

رأس الخيمة: 41. 26  

الفجيرة: 41. 30  

العـين: 41. 29  


حالة الطقس اليوم الثلاثاء 6/6/2023 في السعودية

السعودية
حالة الطقس اليوم في السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية تنبيهات مبكرة للمواطنين صباح اليوم ، حيث نبه من غزارة الأمطار وتساقط زخات من البرَد التي تؤدي إلى حدوث السيول في بعض المناطق.
وأشار المركز إلى تجنب الخروج من المنزل إلا للحالات الاضطرارية نتيجة غزارة الأمطار و تشكل السحب الرعدية في السماء التي تسبب زخات متفرقة من البرَد فوق بعض المناطق في المملكة، لاسيما جازان وعسير ونجران التي ستشهد نشاط للرياح وأمطار غزيرة مسببة للسيول في الأودية .

كما ستشهد الرياض ومرتفعات العاصمة المقدسة والقصيم والشرقية -وفقاً للأرصاد السعودية- رياح نشطة محملة بالغبار والأتربة تؤدي آلى انخفاض مستوى الرؤية، إضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات النهار وأول الليل، وتمتد هذه الحالة الجوية لتشمل حائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية ومناطق أخرى.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في المملكة

وقد سجلت أدنى درجة حرارة 17 درجة مئوية في أبها، ثم القريات والباحة 19درجة مئوية، وسجلت طريف 20 درجة مئوية، فيما شهدت الإحساء تسجيل أعلى درجة حرارة 44 درجة مئوية، ثم الخرج ومكة المكرمة 43 درجة مئوية، ثم الصمان وحفر الباطن 42 درجة مئوية،  والدهناء والرياض وشروة ووادي الدواسر 41 درجة مئوية