الأربعاء 22 مايو 2024

حادثة دهس 15 شخصاً في الكويت.. ما التفاصيل؟

حادثة دهس في الكويت
حادثة دهس في الكويت

حادثة دهس 15 شخصاً تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت، بعد قيام سيارة مجهولة بدهس موكب رياضي لسباق درجات هوائية غير مرخص في العاصمة الكويت، وفقاً لما أفادت به وزارة الداخلية الكويتية عبر بيان لها عقب الحادث.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن موكب الدراجات الهوائية الرياضي، كان مخالف للقوانين والأنظمة، حيث كان يتقصد المسير عكس السير، بحجة سهولة رؤية السياات القادمة من أمامهم بدل ان تكون خلفهم، كما أوضحت التقارير أن الطريق الذي شهد الحادثة هو بالأساس غير مخصص لاستخدام الدراجات الهوائية .

حادثة دهس 15 شخصاً في الكويت

حادثة دهس 15 شخصاً في الكويت

وفي التفاصيل، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت بخبر حادثة دهس 15 شخصاً من قبل سيارة مجهولة، أثناء قيامهم بممارسة رياضة الدراجات الهوائية، في شارع الخليج العربي، بالعاصمة الكويتية.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام كويتية، بأن حادثة دهس موكب الدراجات الهوائية الرياضي، والذي يضم أشخاص من جنسيات آسيوية، أسفرت عن إصابة كامل الفريق الرياضي بإصابات وجروح مختلفة، تم على إثرها نقلهم إلى المستشفى.

وعقب الحادثة، أظهرت صوراً ومقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، الأشخاص المصابين ومن حولهم درجاتهم المتكسرة، ويعاني بعضهم من جروح مختلفة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أن سائق السيارة المسؤولة عن حادثة الدهس، قد سلم نفسه بعد وقت قصير من الحادثة إلى الجهات المختصة.

وزارة الداخلية الكويتية: نشاط رياضي من دون تصريح

إلى ذلك، أوضحت وزارة الداخلية الكويتية، تفاصيل وملابسات حادثة دهس الموكب الرياضي، والتي وقعت يوم أمس الجمعة، 26 أيار / مايو، في شارع الخليج العربي، بالعاصمة الكويتية.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، إن سيارة مجهولة، قامت بدهس 15 شخص من جنسيات آسيوية، كانوا يمارسون رياضة ركوب الدرجات الهوائية، في أحد شوارع العاصمة الكويت، أضافت الوزارة أن الموكب الرياضي كان لا يحمل تصريح من الجهات المختتصة، أو حتى إذن لإقامة نشاط رياضي، من أجل توفير الحماية والسلامة لهم.

كما أكدت الوزارة، أنها قامت بتفريغ كاميرات المراقبة في موقع الحادثة، بهدف التوصل إلى لمعرفة المتسبب بالحادثة وضبطه.

الشرطة الكويتية 

من جهة ثانية، أفادت بعد الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن سائق السيارة المسؤولة عن الحادث، لاذ بالفرار من موقع الحادثة، حيث تم تسجيل الحادثة على أنها "دهس وهروب" بحق سائق السيارة، بحسب بيان وزارة الداخلية الكويتية.

وبعد ساعات قليلة من الحادثة، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن إلقاء القبض على سائق السيارة المتهم بواقعة الدهس، حيث قام بتسليم نفسه للجهات المختصة.

الداخلية تحذر

وعقب الحادثة، حذرت وزارة الداخلية الكويتية، من ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية على الطرق السريعة والرئيسية، وضرورة الحفاظ والالتزام بالقوانين والأنظمة المتداولة في البلاد.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل حوادث مماثلة في أوقات سابقة، بسبب عدم إلتزام ممارسي هذه الرياضة بإخذ الإذن والتصريح للقيام بها، مشددةً على ضرورة الالتزام بالحصول على التصريح، والذي يتضمن توفير حماية للمواكب الرياضية، ودوريات أمنية حماية مرافقة لهم بالإضافة إلى تخصيص مسارات آمنة على الطرق السريعة.

حوادث متكررة

وبحسب تقارير صحفية، تتسبب حوادث الدهس في الكويت بوفيات كثيرة وبالإضافة إلى إصابات بشرية بليغة تصل حد التسبب بعاهات دائمة، ناهيك عن قضية إلحاق الأذى والضرر بالممتلكات العامة والخاصة، وهو ما يشكل هاجساً بالنسبة إلى الجهات المختصة في البلاد.

وأشارت التقارير، إلى تسجيل ما يقارب من 243 حادث دهس سنوياً في دولة الكويت، بسبب عدم إلتزام بعض الأشخاص بالقوانين والأنظمة المرعية في الدولة، كعدم العبور ضمن الأمكان المخصصة للمشاة وخاصة على الطرقات السريعة والرئيسية والتي تكثر فيها الازدحامات المرورية، بالإضافة إلى القيادة بسرعة زائدة أثناء المرور في الطرقات الرئيسية أو الطرق التي تعتبر مزدحمة مع عدم مراعاة السرعات المحددة.