الخميس 29 فبراير 2024

عطل مفاجئ في انستغرام.. والشركة تعتذر

عطل مفاجئ في انستغرام
عطل مفاجئ في انستغرام

عطل مفاجئ في موقع الصور الشهير انستغرام، حيث فوجأ عدد كبير من رواد موقع استعراض الصور الشهير انستغرام، بوجود عطل على خدمة الموقع، وخاصة عند تسجيل دخولهم إلى حساباتهم في منصة انستغرام. 

عطل مفاجئ في انستغرام.. والشركة تعتذر
عطل مفاجئ في انستغرام.. والشركة تعتذر

عطل مفاجئ في انستغرام

وأظهرت صور وفيديوهات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة عامة لجميع زوار الموقع، قدمت خلال شركة “ميتا” META مالكة موقع الصور الشهير انستغرام، الاعتذار عن حدوث عطل تقني حجب خدمة الموقع. 

وجاء في رسالة شركة ميتا مالكة موقع “انستغرام” الاعتذار لزوار الموقع، وتعهدت بالعمل على إصلاح العطل الطارئ بأسرع ما يمكن.

وفي وقت لم تفصح شركة ميتا META، الشركة الأم لموقع انستغرام، عن سبب العطل الطارئ الذي حجب الخدمة عن زوار الموقع، أشارت تقارير إعلامية إلى أن موقع لنستغرام تعرض لهجمات قرصنة من مجموعات عالمية، وهو الأمر الذي نفته الشركة لاحقاً.

تقييد نشر الصور على موقع انستغرام  

وفي هذا الصدد، أعرب زوار الموقع ومستخدميه عن قلقهم جراء حجب خدمة نشر الصور واستعراض الحسابات على موقع انستغرام، فيما تخوف البعض الأخر من استمرار هذا العطل وما سيعكسه على أعمال الأشخاص والحسابات التجارية . 

من جهة ثانية، تم الكشف أن العطل الطارئ الذي حجب خدمة نشر الصور على موقع انستغرام، بدأ فعلياً الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الأحد 21 أيار/مايو. 

وتم توضيح أن أكثرمن 16 ألف شخص وزائر على الموقع، قد أبلغوا عن العطل الطارئ عن مشكلة في الدخول لمنصة التواصل الاجتماعي سواء من الموقع الإلكتروني أو التطبيق.

انستغرام في منافسة مع تويتر
انستغرام في منافسة مع تويتر 

انستغرام في منافسة مع تويتر 

وبعد النجاح الكبير الذي حصده موقع استعراض الصور الشهير انستغرام، تخطط شركة ميتا META المالكة لموقع انستغرام، لإطلاق تطبيق انستغرام لكن سيقدم هذه المرة إمكانية كتابة النصوص، ما سيفتح باب المنافسة بين تطبيق انستغرام الجديد وبين مقع التدوينات الشهير تويتر. 

وكشفت تسريبات، أن تطبيق انستغرام المنافس لموقع تويتر من الممكن أن يصبح متاحاً لأول مرة في شهر حزيران / يونيو، حيث تعتزم الشركة اختبار التطبيق الجديد، مع بعض المؤثرين والمشاهير، بهدف استعراض اهتمامهم بتجربة إصدار مبكر من التطبيق، والذي في حال نجاحه سيتم دمجه مع تطبيق إنستغرام الأساسي. 

وتضمنت التسريبات أيضاً، أن الشركة قامت بإنشاء التطبيق اللامركزي على الجزء الخلفي من موقع إنستغرام الأصلي، كما أن التطبيق الجديد سيتوافق مع بعض التطبيقات الأخرى مثل Mastodon. 

كما أشار التسريبات، إلى أن التطبيق الجديد سيكون منفصلًا عن موقع إنستغرام الأصلي، غير أنه بإمكان جميع زوار ومشتركي الموقع ربط حساباتهم الشخصية وصفحاتهم، بالإضافة إلى القدرة على متابعة جميع الأشخاص والأصدقاء الذين يتابعونهم على تطبيق إنستغرام الأصلي من خلال التطبيق الجديد بنقرة واحدة فقط. 

انستغرام يصنع السياحة
انستغرام يصنع السياحة

انستغرام يصنع السياحة

وعلى الرغم من أن الملايين من المستخدمين حول العالم يستفيدون مادياً من موقع انستغرام، أمثال المؤثرين والمشاهير، غير أن قدرة وفوائد الموقع طالت هذه المرة قطاع السياحة. 

يتسأل الكثير عن سبب وصول موقع انستغرام إلى قطاع السياحة،  الجواب ببساطة، أنه ومنذ انطلاق الموقع عام 2010، استطاع تطبيق الصور الشهير اجتذاب الكثسر من المؤثرين حول العالم، ما دفع الناس إلى ملاحقة هؤلاء المؤثرين أو حتى القيام بزيارة الأماكن السياحية التي يتم بها التصوير. 

وأفادت تقارير بحثية تهتم بخدمات التكنولوجيا، استندت إلى استطلاعات للرأي وبيانات عدد من السياح حول العالم، بأن الصور التي كان المؤثرون نشرونها على موقع انستغرام، لعبت دوراً هاماً في إعطاء خيارات إضافية للسياح حيال الأماكن الذين سوف يتوجهون إليها، وهو ما يدل على أن موقع انستغرام أصبح مؤثر في قطاع السياحة حتى، وصانع مهم لقرارات السائحين سواء في الذهاب إلى مكان ما أو عدم الذهاب إليه.