الإثنين 15 أبريل 2024

هافال H6.. ما يميزها عن البقية وما يجب أن تعرفه بين المزايا والعيوب

هافال.. ما يميزها
هافال.. ما يميزها عن البقية!

هافال H6.. ما يميزها عن البقية وما يجب أن تعرفه بين المزايا والعيوب تأسست شركة هافال في مارس 2013، وهي علامة تجارية مملوكة لشركة صناعة السيارات جريت وول موتورز. تختص هافال في إنتاج سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، وقد حققت شهرة كبيرة في العديد من البلدان حول العالم.

هافال-H6-موديل-2022

توجد سيارات هافال في العديد من البلدان، بما في ذلك أستراليا والأرجنتين وبنجلاديش وبلغاريا ونيوزيلندا وروسيا وجنوب إفريقيا وبنين وتونس وساحل العاج وتشيلي وباراغواي والإكوادور وجواتيمالا وبوليفيا وبيرو وماليزيا. وفي الوطن العربي، تتواجد سيارات هافال في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق.

على الرغم من أن هافال تعد علامة جديدة في سوق السيارات، إلا أنها تحقق تطورًا ملحوظًا في المبيعات وعمليات الطلب. وتستجيب لمتطلبات الأسواق المختلفة سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

في هذا المقال، سنقوم بتسليط الضوء على مميزات وعيوب سيارات هافال في جميع الإصدارات والموديلات. 

كما سنتعرف على تلك العيوب ونقدم توصيات لعمليات الشراء المختلفة. 

أيضاً سنسلط الضوء على المزايا المميزة التي تقدمها سيارات هافال، لذلك انضم إلينا في هذه الرحلة لاستكشاف مميزات وعيوب سيارات هافال وما يمكننا استنتاجه من تلك العيوب في عمليات الشراء المختلفة.

أشهر اصدارات شركة هافال

هافال الكهربائية الهجينة

قبل أن نبدأ في استكشاف مميزات وعيوب سيارة هافال، دعنا نلقي نظرة على إصداراتها المختلفة التي تتضمن:

  • سيارة هافال H1.
  • سيارة هافال H2.
  • سيارة هافال H2S.
  • سيارة هافال H4.
  • سيارة هافال H5.
  • سيارة هافال H6 / هافال H6 سبورت.
  • سيارة هافال H6 كوبيه.
  • سيارة هافال H7 / هافال H7L.
  • سيارة هافال H8.
  • سيارة هافال H9.
  • سيارة هافال M6.
  • سيارة هافال F5.
  • سيارة هافال F7.
  • سيارة هافال F7X.
  • سيارة هافال بيج دوج (داجو).

الأبعاد الخارجية لـ هافال H6

هافال H6 موديل 2022 تتميز بأبعادها المتوازنة والاحترافية. يبلغ طولها حوالي 4653 مم، وعرضها يصل إلى 1886 مم، في حين يبلغ ارتفاعها حوالي 1730 مم. 

بفضل هذه الأبعاد الاحترافية، توفر هافال H6 مساحة واسعة داخل المقصورة وراحة فائقة للركاب. كما يبلغ سعة الشنطة الخلفية حوالي 600 لتر، مما يسمح بتخزين كمية كبيرة من الأمتعة والأغراض بسهولة.

التصميم لـ هافال H6

هافال جوليون 2022

تعكس سيارة هافال H6 الاهتمام بالفخامة والتفاصيل الراقية في تصميمها، إضافة إلى التركيز على التكنولوجيا والأمان. تتمتع هذه السيارة بمجموعة واسعة من الميزات التي تضمن الحماية والراحة للركاب.

تشمل إجراءات الأمان نظامًا لمنع السرقة، وست وسائد هوائية، ونظامًا لمنع الحركة والتحكم في ثبات السيارة. ولكن الأمان لا يتوقف فقط عند ذلك، فهناك أيضًا نظام لمراقبة ضغط الإطارات ومنع إغلاق المكابح ABS.

تتميز هافال H6 بإضاءة هالوجين أوتوماتيكية، ومصابيح أمامية وخلفية لمناطق الضباب. تحتوي السيارة أيضًا على نوافذ كهربائية أمامية وخلفية، وإضاءة داخلية LED وأضواء نهارية. يتم عرض التفاصيل الفاخرة أيضًا في المرايا الجانبية ومساحات الرؤية الخلفية ومزيلات الضباب.

تتميز السيارة أيضًا بفتحة سقف كهربائية مميزة، ومقاعدها الخلفية قابلة للطي لتعديل شكل المقصورة وتوفير مساحة إضافية. تعتبر المقاعد جلدية فاخرة وقابلة للتعديل بشكل أوتوماتيكي. يمكن العثور على التفاصيل الفاخرة أيضًا في المقود المغطى بالجلد.

تتميز السيارة أيضًا بحاسوب لقياس الأميال وعرض كمية الوقود، ومسند ذراع أمامي وحامل أكواب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السيارة على تكييف هواء أوتوماتيكي مع نظام عرض درجة الحرارة.

لمحبي الاستماع للموسيقى، تتوفر السيارة على نظام صوتي متميز يضم 7 سماعات مكبرة مع منفذ AUX و USB، ونظام تشغيل MP3 وبلوتوث وراديو. يتيح كل ذلك لعشاق الموسيقى الاستمتاع بتجربة موسيقية رائعة داخل السيارة.

الأداء والحركة

تنتمي سيارة هافال H6 إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وتتميز بأداء متميز وقوة تحرك فائقة. تمتاز هذه السيارة بمحرك يتكون من 4 أسطوانات وسعته البالغة 1500 سي سي، مما يضمن أداءً قويًا واستجابة سلسة. 

يتمتع المحرك بقوة تصل إلى 148 حصانًا وعزم أقصى للدوران يصل إلى 230 نيوتن/ متر، مما يمنحها القوة اللازمة للتسارع السريع والأداء الديناميكي. ولتعزيز تجربة القيادة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك سباعي السرعات، مما يسهم في توفير تغيير سلاسة للتروس وراحة استخدام فائقة.

مميزات هافال H6

تتمتع هذه السيارة بمزايا لافتة تجعلها تبرز بين المنافسين في فئتها. لذلك دعنا نتعرف على أبرز المميزات التي تجعل هافال H6 2022 لافتة ومرغوبة.

  • تكنولوجيا حديثة: تعتبر هافال H6 مستقبلية بفضل باقتها المتنوعة من وسائل التكنولوجيا الحديثة. من نظام المعلومات والترفيه المتقدم إلى التحكم بالصوت والشاشة التي تعمل باللمس، ستجد كل شيء في متناول يديك لتعزيز تجربة القيادة.
  • تصميم خارجي مذهل: تتميز هافال H6 2022 بتصميمه العصري والجريء. تجمع الأنوار الأمامية الحادة والشبك الأنيق والخطوط الديناميكية لتعطي السيارة مظهرًا استثنائيًا وانسيابية على الطريق.
  • مقصورة داخلية مريحة: تتميز أيضا المفصورة الداخلية بتصميمها الأنيق والواسع، حيث توفر مقاعدها الراحة الفائقة للركاب في جميع المقاعد. سواء كنت في رحلة طويلة أو مجرد تنقل يومي، ستستمتع بالراحة والاسترخاء في كل رحلة.
  • صندوق خلفي واسع: إذا كنت تحب السفر أو بحاجة لمساحة إضافية لحمولتك، فإن هافال H6 2022 تلبي تلك الاحتياجات. يتميز الصندوق الخلفي بمساحة وفيرة، مما يتيح لك حمل الأمتعة والأغراض الشخصية بسهولة.

عيوب هافال H6

سيارات هافال

هافال H6 موديل 2022 تأتي بعدة مميزات جذابة، ولكنها تعاني أيضًا من بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار.

أحد العيوب الرئيسية التي يشار إليها هو تسرب بعض الضوضاء والرياح إلى داخل الكابينة في سرعات عالية. قد يشعر البعض بعدم الراحة أو التشوش نتيجة لهذا التسرب، وقد يؤثر على تجربة القيادة العامة.

بالإضافة إلى ذلك، هافال H6 موديل 2022 ليست موفرة في استهلاك الوقود مقارنة ببعض المنافسين في فئتها. قد تحتاج إلى اعتبار ذلك عند التخطيط لرحلات طويلة أو للاستخدام اليومي للسيارة.

من ناحية أخرى، يتم ذكر ضعف الموثوقية كعيب آخر لهافال H6. قد يكون هناك بعض المشاكل التقنية أو الموثوقية العامة التي تؤثر على أداء السيارة وقد تتطلب صيانة أو إصلاحات متكررة.

زاوية الرؤية الخارجية في هافال H6 موديل 2022 أيضًا قد تكون ضعيفة بعض الشيء. قد يواجه السائقون صعوبة في رؤية المناطق المحيطة بسهولة، خاصةً أثناء المناورة أو عند تغيير المسار.

وأخيرًا، هناك تقارير تشير إلى عدم راحة المقاعد في هافال H6. قد يشعر البعض بعدم الارتياح أو عدم الدعم الكافي أثناء الجلوس، وهذا يمكن أن يؤثر على الراحة العامة للركاب خلال الرحلات الطويلة.