الإثنين 15 أبريل 2024

اكتشف مميزات سيارات تسلا الكهربائية الرائعة.. تجربة ومميزات تقنية مذهلة

اكتشف مميزات سيارات
اكتشف مميزات سيارات تسلا الكهربائية الرائعة..

اكتشف مميزات سيارات تسلا الكهربائية الرائعة.. تجربة ومميزات تقنية مذهلة…لقد أحدثت شركة تسلا ثورة في صناعة السيارات الكهربائية منذ أن بدأت إنتاجها في عام 2008

تقنية تسلاعبارة عن تغيير مثير للشغف في عالم السيارات

ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة وتأثيرًا في صناعة السيارات. وتتميز سيارات تسلا الكهربائية بتقنيات حديثة ومبتكرة، وميزات فريدة تجعلها تتفوق على سيارات الاحترافية التقليدية. ومنذ البداية، كانت رؤية إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا، هي تغيير مفهوم قيادة السيارات بالكامل، من الطراز القديم إلى الطراز الحديث والمستدام، وهذا ما نجح فيه بشكل كبير.

ولكن بالرغم من شهرة العلامة التجارية واستحواذها للعديد من عناوين الأخبار، فإن البعض قد لا يعرفون بعض المعلومات الرائعة عن سيارات تسلا. وهذا ما يجعلها تستحق النظر والمتابعة. 

لأن الحقيقة هي أن هذه السيارات ليست فقط تقنية بديلة، بل هي تغيير مثير للشغف في عالم السيارات. ومن خلال هذا النص، سوف نكشف لك المزيد حول المميزات الرائعة والتقنيات المبتكرة التي تتميز بها سيارات تسلا الكهربائية، والتي تجعلها واحدة من أكثر السيارات تميزًا في العالم.

 

1. شاشة تعمل باللمس

تتميز جميع طرازات تسلا بشاشة لمس فريدة تأتي مع مجموعة من الميزات، بما في ذلك ألعاب الفيديو وتحديثات حركة المرور الحية، بالإضافة إلى امتلاكها الميزات العامة مثل التحكم في درجة الحرارة، والملاحة، ولكنها لا تشبه الميزات الأخرى في السوق.

نموج مصغر لسيارة تسلا زيرو قيد الإعداد

2. وضع بلايد

تقدم شركة تسلا لمتسابقي السرعة ميزة جديدة تسمى "بلايد" (Plaid)، بناء على تقارير مختصة بالسيارات ، فإن السيارات التي تتميز بهذه الميزة تحتوي على ثلاثة محركات كهربائية وبطاريات قوية تمكنها من إنتاج 1020 حصانًا، وتستطيع أن تتسارع من الصفر إلى 60 ميلا في الساعة في غضون ثانيتين فقط. ويعتبر هذا المستوى من الأداء نفسه المتوفر في سيارات بوغاتي ولامبورغيني، مما يضع سيارات تسلا بلايد في مستوى متفرد وفريد من نوعه. وتعكس هذه الميزة الرغبة المستمرة لشركة تسلا في تقديم أفضل التقنيات وأحدث المزايا لمالكي السيارات وعشاق القيادة.

3. وضع الحراسة

يعتبر وضع الحراسة من أهم المزايا التي توفرها شركة تسلا لعملائها، حيث يتيح هذا الوضع مراقبة المركبة بشكل دقيق وفعال من أي مكان في العالم. وفي حالة حدوث أي حادث أو صدمة للمركبة، فإن الكاميرات الخارجية ستسجل المشهد 

ويمكن للمستخدم الاطلاع على التسجيل عن طريق تطبيق تسلا. وبهذه الطريقة، يتم حل مشاكل الحوادث الغامضة التي يواجهها أصحاب المركبات، حيث يتم إخطار المستخدم بأي حدث يحدث للمركبة ويمكنه التحقق منه عن بعد واتخاذ الإجراءات اللازمة. 

4. حيوانك الأليف

تأخذ شركة تسلا رعاية الحيوانات الأليفة على محمل الجد وتعمل على توفير بيئة آمنة ومريحة داخل سياراتها. ولتحقيق ذلك، قامت تسلا بتطوير ميزة جديدة تسمى "وضع حيوانك الأليف"، والتي تتيح للمستخدمين ترك حيواناتهم الأليفة داخل السيارة بأمان وراحة. وتتيح هذه الميزة تنظيم درجة حرارة السيارة لتجنب ارتفاع درجة حرارة الحيوان، كما تعرض الشاشة التي تعمل باللمس إشعارًا خلفيًا يسمح للمارة الفضوليين بمعرفة أن درجة حرارة السيارة مريحة للحيوانات. ويعد هذا الإجراء جزءًا من جهود تسلا المستمرة لتوفير أفضل تجربة لمالكي الحيوانات الأليفة وضمان سلامتهم ورفاهيتهم أثناء قيادة السيارة.

شاحنة تسلا الجديدة التي تم الكشف عنها من قبل مدير الشركة ايلون ماسك

5. تعليق هوائي

من بين هذه المزايا ايضاً نظام تعليق هوائي ذكي للرفع التلقائي، حيث يمكن للنظام التعرف على إحداثيات المنطقة التي تقف عليها السيارة وتغيير مستوى التعليق بشكل تلقائي. 

وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر للمستخدمين خيار تغيير ثبات التعليق يدويًا من خلال لوحة تحكم تسلا، مما يجعلها ميزة فعالة جدًا للمستخدمين الذين يسافرون كثيرًا ويواجهون تحديات تغير الظروف على الطريق. 

6. التطبيق

يعتبر التطبيق الخاص بشركة تسلا أحد أهم العوامل التي تجعل قيادة السيارات أكثر متعة وأسهل. ويتيح هذا التطبيق للسائقين التحكم في سياراتهم من أي مكان في العالم. ويقوم التطبيق بإرسال تحديثات في الوقت الفعلي إذا تم تنشيط وضع الحارس، مما يتيح للمستخدمين مراقبة وتأمين سياراتهم عن بعد. كما يمكن للمستخدمين التحقق من حالة سياراتهم أثناء الشحن وضبط درجة الحرارة والتحكم في قفل وفتح السيارة، ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين تخصيص تجربة القيادة الخاصة بهم بطريقة تتناسب مع احتياجاتهم الفردية. 

7. وضع الدفاع عن الأسلحة البيولوجية

يتميز طراز "تسلا إكس" (Tesla X) وطراز "واي" (Y) بنظام ترشيح الهواء هيبا (HEPA)، الذي يعتبر تقنية حديثة ومتطورة في تصفية المواد الكيميائية السامة والجسيمات الضارة قبل وصولها إلى مقصورة السيارة. 

ويقول موقع تسلا: "قمنا بتطوير نظام ترشيح هيبا، والذي يعتمد على تقنيات تنقية الهواء المستخدمة في المستشفيات والغرف المعقمة وصناعة الفضاء، والذي يقوم بإزالة حبوب اللقاح والبكتيريا والجسيمات الضارة من الهواء الخارجي". وبهذه الطريقة، يتم توفير بيئة داخلية صحية وآمنة داخل المقصورة، 

8. السائق الآلي

تتميز أحدث طرازات سيارات تسلا بالعديد من المزايا التقنية الرائعة التي تعزز الأمان وتوفر تجربة قيادة مميزة. ومن بين هذه المزايا، تتضمن السيارة 8 كاميرات خارجية و12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية وجهاز حاسوب داخلي قوي يوفر طبقة إضافية من الأمان. 

وبالرغم من أن هذه الميزات تساعد السائقين على الحفاظ على سلامتهم، فإنها لا تعني بالضرورة أن السيارة قادرة على القيادة بشكل مستقل تمامًا. وتشير تسلا إلى أن رغم اسم الخدمة الذي يحمل اسم "القيادة الذاتية"

فإن الميزات المتاحة حاليا لا تجعل السيارة مستقلة بشكل كامل. ولذلك، يجب على السائقين الاستمرار في إبقاء أيديهم على عجلة القيادة والاستمرار في الرصد الفعال لبيئتهم المحيطة، 

9. كاروكي

في تحديث برنامجها للنسخة العاشرة حصلت تسلا على ميزة الكاروكي (caraoke) والتي تتيح لمالكي هذه السيارة الاختيار من بين مجموعة واسعة من الموسيقى وكلمات الأغاني لتقوم بترديدها.

ويمكن اختيار الموسيقى أيضا بلغات مختلفة، لكن لكي تعمل هذه الميزة يجب أن تكون متوقفا.

تسلا سايبر ترك

10. المفتاح

تتميز سيارات تسلا بالكثير من الخيارات الفريدة لشكل مفاتيحها، حيث تتنوع الأشكال والأحجام والألوان لتتناسب مع أذواق واحتياجات مالكي السيارات، حيث توفر بعضها مفاتيح فريدة على شكل سيارة تسلا، مما يعكس روح الابتكار والتميز التي تتميز بها شركة تسلا في جميع جوانب تصميمها وتصنيعها.

11. تحديثات عن بعد

تعتبر شركة تسلا رائدة في تحديثات السيارات، حيث تقوم بإرسال تحديثات مصممة لإضافة ميزات جديدة وزيادة مستوى الأمان للمركبات. ووفقًا لموقع تسلا على الويب، يتم تثبيت هذه التحديثات بانتظام على سيارات تسلا. وعلى الرغم من أنه لا يمكن تشغيل السيارة خلال عملية التثبيت، إلا أنه يمكن للمستخدمين استخدام سياراتهم أثناء تنزيل التحديثات. وقد تبنت شركات صناعة السيارات الأخرى هذا النهج منذ ذلك الحين، حيث يشير هذا الأسلوب إلى التزام تسلا بتوفير أحدث التقنيات والمزايا لمستخدميها وجعل تجربة القيادة أكثر سلاسة وأمانًا.

12. وضع السباق

إذا كنت ترغب في القيادة بسرعة فائقة والمشاركة في السباقات، فإن وضع "السباق" يعد خيارًا مناسبًا بالنسبة لك. وتتيح هذه الميزة تسخين البطارية إلى درجة حرارة مثالية تسمح للسيارة بالوصول إلى أقصى سرعة ممكنة، وتمكنك من القيادة بأفضل أداء على المسار. وتعكس هذه الميزة الاهتمام الدائم لشركة تسلا بتقديم تجربة القيادة المثالية لعشاق السيارات، سواء كنت تسابق في الحلبات أو تستمتع بقيادة السيارة بأسلوبك الشخصي.