الخميس 29 فبراير 2024

عيوب سيارات جاك الصينية في ضوء التجارب الحقيقية.. بين الأفضل والأسوأ!

عيوب سيارات جاك الصينية
عيوب سيارات جاك الصينية في ضوء التجارب الحقيقية.

سيارات جاك الصينية… تأسست الشركة في عام 1964 في مدينة خفي، عاصمة مقاطعة آنهوي الصينية، ومنذ ذلك الحين، نمت وتطورت لتصبح إحدى شركات تصنيع السيارات الرائدة في العالم. 

نبذة عن جاك الصينية

بدأت الشركة في توسيع نطاق عملها عبر الحدود، وفي عام 2005، أنشأت أول مصنع لها خارج الصين في إيطاليا. ومن ثم، توسعت في اليابان وتمكنت من بناء قاعدة عمل قوية هناك.

العلامة التجارية لجاك الصينية

تشتهر سيارات جاك الصينية بتصنيع سيارات متنوعة بجميع الأحجام والأشكال، فضلاً عن المركبات الزراعية والحافلات وغيرها. بفضل جودة منتجاتها وأسعارها المعقولة، استطاعت الشركة تحقيق نجاحات كبيرة في القطاع. تمتد شبكة توزيعها إلى أسواق شرق أوروبا وآسيا وأفريقيا، حيث تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين.

من خلال التزامها بالجودة والابتكار، تستمر جاك الصينية في تلبية احتياجات العملاء وتقديم مجموعة متنوعة من المركبات التي تتمتع بالموثوقية والأداء العالي. 

وتسعى الشركة باستمرار للحفاظ على مكانتها في صناعة السيارات وتوسيع نطاق عملها العالمي لتلبية احتياجات المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

أبرز 5 سيارات لعلامة جاك الصينية

تقدم الشركة الصينية جاك للسيارات مجموعة من السيارات العملية في استخدامها وكفاءة استهلاك الوقود بسعر تنافسي قد يجعلها من أفضل الخيارات للمواطن، نعرفكم هنا على أهم سيارات جاك “الجديدة” التي يتم تسويقها حاليا في الأسواق العربية ومن أبرزها مصر والإمارات.

سيارة جاك JS3

سيارة جاك JS3

هي إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) التي تقدمها شركة جاك الصينية. تم إطلاقها كجزء من مجموعة JS سلسلة السيارات الرياضية من جاك.

تتميز JS3 بتصميمها العصري والجريء، حيث تتمتع بمظهر رياضي وأنيق. يتضمن التصميم الخارجي مصابيح أمامية LED عصرية، وشبك أمامي مميز، وعجلات سبائك معدنية مميزة، مما يمنحها مظهرًا ملفتًا للانتباه.

توفرهذه السيارة أيضاً مساحة داخلية واسعة ومريحة للركاب والبضائع. يمكن أن تستوعب مقاعدها الخلفية خمسة ركاب بسهولة، مع وجود مساحة تخزين جيدة في الصندوق الخلفي. يمكن طي المقاعد الخلفية لإنشاء مساحة أكبر للشحن عند الحاجة.

المقصورة الداخليو سيارة جاك JS3

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد سيارة جاك JS3 على محركات بنزين قوية وفعالة من حيث استهلاك الوقود. يتوفر عدة خيارات للمحركات، مع تشكيلة من المحركات سعة 1.5 لتر و 1.6 لتر. تعمل هذه المحركات بشكل سلس وتوفر أداء قويًا واستجابة سريعة على الطرق المختلفة.

سيارة جاك JS4

سيارة جاك JS4

هي سيارة SUV صغيرة الحجم تم إطلاقها من قبل شركة جاك الصينية. تتميز JS4 بتصميمها العصري والأنيق الذي يلفت الانتباه ويوفر أداءً قويًا وموثوقية على الطرق المختلفة.

من الناحية الخارجية، تتميز سيارة جاك JS4 بمظهرها الرياضي والجريء، حيث تتمتع بخطوط ديناميكية وزوايا حادة. تأتي مع مصابيح LED أمامية عصرية وشبك أمامي جذاب وعجلات سبائك معدنية مميزة. تصميمها يعكس الحداثة والشبابية.

تأتي أيضاً بمجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك محركات البنزين سعة 1.5 لتر و 1.3 لتر. تعمل هذه المحركات بكفاءة وتوفر أداءً قويًا مع استهلاك وقود منخفض. تأتي مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي حسب التكوين وتفضيلات المستخدم.

المقصورة الداخلية سيارة جاك JS4

تحتوي سيارة جاك JS4 على مجموعة واسعة من الميزات التكنولوجية وأنظمة السلامة. تشمل ذلك شاشة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه، ونظام الملاحة، وكاميرا الرؤية الخلفية، ومنافذ USB ومنافذ شحن متقدمة . 

فيما يتعلق بأنظمة السلامة. تشمل ميزات السلامة الهامة نظام مانع انغلاق الفرامل (ABS)، ونظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني (EBD)، ونظام مساعدة الفرامل الذكية (BA)، ونظام مساعدة الثبات الإلكتروني (ESP). كما تتوفر أيضًا وسائد هوائية متعددة للسائق والركاب، ونظام تثبيت الأطفال ISOFIX، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

سيارة جاك J7 

جاك J7 

سيارة جاك J7 هي سيارة سيدان رياضية وتعتبر النموذج الرائد في فئة السيارات السيدان الرياضية لدى جاك، حيث تجمع بين التصميم الجمالي والأداء القوي لتوفر تجربة قيادة مميزة.

تصميم سيارة جاك J7 يتميز بأناقته وديناميكيته. يتميز الجزء الأمامي بشبك أمامي مميز ومصابيح أمامية LED عصرية تمنحها مظهرًا فريدًا ومتميزًا. كما تتميز بملامح رياضية وأنيقة بفضل خطوطها الجريئة والأنسجام العام في التصميم.

تتمتع جاك J7 بمقصورة داخلية فسيحة وفخمة تستوعب الركاب براحة. تم تنفيذ التشطيبات الداخلية بجودة عالية، وتوفر العديد من الميزات التقنية ووسائل الراحة. يتميز التصميم الداخلي بالتفاصيل الدقيقة واستخدام المواد الفاخرة لتوفير تجربة قيادة مريحة ومتطورة.

المقصورة الداخلية جاك J7 

تتوفر سيارة جاك J7 بمجموعة من المحركات القوية والمتطورة، مما يوفر أداءً ممتازًا على الطرق المختلفة. تشمل المحركات خيارات بنزين بسعة 1.5 لتر و 2.0 لتر، مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي. و يجعل السيدان تصل سرعة قصوى 170 كلم/س وتتسارع إلى 100 كلم/س في 10.5 ثانية، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 15.3 كلم/لتر.

سيارة جاك M4 العائلية الصغيرة

جاك M4

تقدم سيارة جاك M4 تجربة قيادة مثيرة وممتعة في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. تجمع بين الأداء القوي والتصميم العصري والتكنولوجيا المتقدمة لتوفر تجربة استثنائية للسائقين الذين يبحثون عن مغامرات ممتعة على الطرق الوعرة والرحلات اليومية في المدينة.

يتميز تصميم سيارة جاك M4 بالجرأة والديناميكية، حيث تتميز بخطوطها الشديدة والمقدمة الأنيقة والمصابيح الأمامية الحادة. تم تصميمها لتلفت الأنظار وتعبر عن روح الشباب والرياضية. بفضل هيكلها المدمج والأنيق، فإنها توفر سهولة في المناورة وتأمين راحة استثنائية للركاب في الداخل.

 المقصورة الداخلية جاك M4

تتميز سيارة جاك M4 بأداء قوي يتيح لك الاستمتاع بقدرة دفع رباعية فعالة وثبات على الطرق الوعرة. يتوفر مجموعة متنوعة من المحركات القوية، بما في ذلك محركات البنزين ذات السعة المتنوعة، التي توفر قوة تسارع رائعة وأداءً ممتازًا في جميع الظروف.

سيارة جاك T8 البيك أب

جاك T8

سيارة جاك T8 هي بيك أب (سيارة نصف نقل) متعددة الاستخدامات تنتجها شركة جاك الصينية. تم تصميمها لتلبية احتياجات المستهلكين الذين يبحثون عن سيارة قوية ومتعددة الاستخدامات للاستخدام اليومي والمغامرات في الطرق الوعرة.

تتميز سيارة جاك T8 بتصميمها القوي والمتين، حيث تجمع بين الأناقة والوظائف العملية لتوفر أداءً قويًا في أي بيئة. تتميز الجزء الأمامي بشبك أمامي مميز ومصابيح أمامية قوية، مما يضفي عليها مظهرًا جذابًا وقويًا. كما تتميز بخطوطها البارزة والسطح العريض، مما يمنحها مظهرًا جريئًا وقوة استثنائية.

المقصورة الداخلية جاك T8

تتميزهذه السيارة بأداء قوي وقدرات قوية على الطرق الغير منظّمة. وتعتمد على محركات بنزين قوية توفر عزم دوران عالي وقدرة على التسلق والجر في الظروف الصعبة. وتأتي بخيارين للمحرك، محرك البنزين يأتي تيربو بسعة 2.0 لتر يولد قوة 187 حصان وعزم دوران 290 نيوتن متر، ومحرك الديزل يأتي تيربو بسعة 2.0 لتر يولد قوة 138 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر، وتتمتع بارتفاع 220 مم عن الأرض وقدرة حمولة تصل 900 كم.

عيوب سيارات جاك الصينية

تم تسجيل بعض العيوب في العديد من الأسواق العالمية، بما في ذلك سوق المملكة العربية السعودية على سيارات جاك الصينية ومن بين أبرز تلك العيوب:

  1. قطع الغيار المكلفة: تُعتبر قطع غيار سيارات جاك من أغلى قطع الغيار في السوق، وعادة ما يواجه مراكز الصيانة صعوبة في توفيرها بسبب عدم توفر وكالات لبيع قطع غيار جاك في جميع أنحاء العالم.
  2. نقص الميزات الإلكترونية الحديثة: تفتقر سيارات جاك إلى العديد من الميزات الإلكترونية الحديثة الموجودة في سيارات الشركات الأخرى. على سبيل المثال، قد تفتقر إلى نظام صوت متقدم ونظام التحكم الكهربائي في المقاعد ونظام تثبيت السرعة، وغيرها من الميزات الشائعة في السيارات العالمية الأخرى.
  3. هيكل خفيف الوزن: يتم تصنيع هياكل سيارات جاك من الحديد الخفيف، مما يجعلها أقل مقاومة للصدمات وتظهر علامات الاحتكاك بسرعة إذا تعرضت للخدوش. هذا يعتبر عيبًا غير مرغوب فيه بالنسبة للكثير من المستهلكين.
  4. ضعف عزم الدوران: يشعر بعض المستخدمين بأن عزم دوران محرك سيارات جاك ضعيفًا مقارنة بالسيارات الأخرى، خاصةً عند البدء في التحرك أو عند القيادة في المنحدرات. هذا الضعف في العزم قد يكون مزعجًا للبعض، خاصةً عند السرعات المنخفضة.
  5. غياب الفخامة والجلد: تفتقر سيارات جاك إلى الفخامة الداخلية والمقاعد الجلدية، وهو ما يعد عيبًا بالنسبة لعدد كبير من المستهلكين. فعادةً ما يفضل العديد من المستخدمين السيارات التي توفر غرف داخلية فاخرة ومقاعد مصنوعة من الجلد، حيث إن المقاعد المصنوعة من النسيج يتعرضون للتآكل بسرعة والجلد يعتبر أكثر تحملاً وتحميلاً.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه العيوب قد تختلف في النماذج والإصدارات المختلفة من سيارات جاك، ومن المهم أن يقوم المستهلكون بإجراء بحث مستفيض واختبار السيارة قبل اتخاذ قرار الشراء.

أبرز الشركات الصينية لصناعة السيارات

عند النظر إلى صناعة السيارات في الصين، نجد أن هناك عددًا كبيرًا من العلامات التجارية التي دخلت بنجاح العديد من الأسواق العالمية وحققت نسبة تنافسية قوية. فيما يلي، نقدم جدول البيانات التالي الذي يوضح بعض الماركات الصينية البارزة وتواجدها العالمي:

اسم شركة السيارةسنة التأسيسمقر الشركة
سيارات جيليتأسست عام 1986 ، وأنتجت الشركة أولى سياراتها في عام 1997.يقع مقرها الرئيسي في Hangzhou ، Zhejiang
سيارات جريت وولتأسست في 1984باودينغ ، الصين.
سيارات BYDتأسست عام 1995.شنتشن، الصين.
سيارات هافالتأسست عام 2013في الصين
سيارات شيريتأسست في 1997 م.تقع في مقاطعة Anhui ، الصين.
سيارات جاكتأسست في 1997 م.قوانغتشو، الصين.
سيارات Cycتأسست عام 2011.شنغهاي، الصين.
سيارات شنغهايتأسست عام 1862 م.تشونغتشينغ ، الصين.
سيارات بريليانستأسست عام 1992.شينانج ، الصين.