الثلاثاء 16 أبريل 2024

عيوب سيارات BYD.. هل تتحمل سياراتهم اختبار الواقع؟

عيوب سيارات BYD..
عيوب سيارات BYD.. هل تتحمل سياراتهم اختبار الواقع؟

شركة سيارات BYD… هي شركة صينية رائدة في مجال صناعة السيارات والتكنولوجيا النظيفة. تأسست الشركة في عام 1995 ومقرها الرئيسي في مدينة شينزين بالصين. 

تعتبر BYD واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم وتتميز بتطويرها لتقنيات السيارات الكهربائية والهجينة.

وتحظى سيارات BYD بشعبية كبيرة على المستوى العالمي وتعمل في العديد من الأسواق العالمية، بما في ذلك السوق السعودي. حيث تستمر في الابتكار وتوفير سيارات عالية الجودة وبأداء متميز كما أن تنوع موديلاتها تلبي احتياجات محبي السيارات في المملكة العربية السعودية. فهي تنتج العديد من الموديلات مثل F3 وF7 وS7 وغيرها، وتقدم مواصفات متنوعة تناسب اختيارات العملاء. 

سنتعرف في هذا المقال على أبرز الطرازات التي تقدمها شركة سيارات BYD، ونستعرض ابرز المميزات والعيوب التي تعبر عن كل موديل

BYD Song Pro 2023

BYD Song Pro 

تندرج سيارة BYD Pro 2023 ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي SUV، وتبرز من بين جميع طرازات شركة BYD الصينية بأناقتها وجاذبيتها الاستثنائية. 

حيث تعتبر سونج برو خيارًا مرغوبًا في مختلف الفئات، حيث تتميز بمستويات عالية من الأناقة.  فـ تمتاز بتصميم داخلي أنيق وفسيح يوفر راحة استثنائية للركاب. كما تتضمن مجموعة واسعة من ميزات السلامة والأمان، بما في ذلك نظام مانع الانغلاق ABS، ونظام توزيع قوى الفرملة EBD، ونظام تحكم في الثبات الإلكتروني ESC. و بنظام كاميرا الرؤية الخلفية 

من ناحية المحرك والأداء، تتميز هذه السيارة بمحرك 4 سلندر بسعة 1.5 لتر ينتج قوة تصل إلى 113 حصان.

يمكن الحصول على سيارة BYD Song Pro 2023 في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من حوالي 78,200 ريال سعودي.

المقصورة الداخلية

عيوب BYD Song Pro 

توجد بعض العيوب في سيارة BYD Song Pro التي يجب مراعاتها:

  • قد يُعَدُ الخيار الوحيد للمحرك ضعيفًا من حيث القوة.
  • يتميز صندوق التحميل بحجم صغير.
  • تسرب ضوضاء الطريق والرياح إلى المقصورة.
  • غياب دعم تقنيات Apple CarPlay أو Android Auto.
  • توفر تسارع بطيء.

BYD Tang 2023

 2023 BYD Tang

تُعتبر سيارة BYD Tang 2023 نموذج الـ SUV الأغلى سعراً والأفخم في تشكيلة شركة BYD الصينية. تتميز هذه السيارة بالفخامة المُطلقة والتصميم الجذاب الذي يلفت الأنظار. تم تجهيز سيارة BYD Tang بمجموعة كبيرة من الإمكانيات التقنية الحديثة التي توفر راحة وأداءً استثنائيًا.

تعمل سيارة BYD Tang بواسطة محرك 4 سلندر بسعة 2 لتر، ويتصل هذا المحرك بتيربو ليتمكن من توليد قوة تصل إلى 205 حصان. بفضل هذه القوة الهائلة، حيث توفر تسارعاً قوياً وأداءً سريعًا على الطرقات.

أما من ناحية الأمان، يوفر هذا الاصدارأنظمة الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوى الفرملة EBD، ونظام تحكم في الثبات الإلكتروني ESC. تتوفر أيضًا ميزات السلامة مثل نظام التحكم بالثبات الديناميكي، ونظام الرؤية الليلية، ونظام التنبيه والتصادم الذكي.

تتوفر سيارة BYD Tang 2023 في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من حوالي 101,200 ريال سعودي.

عيوب BYD Tang 

قد تحتوي سيارة BYD Tang على بعض العيوب التي يجب مراعاتها عند الاختيار، مثل:

المقصورة الداخلية
  1. نصف قطر دوران كبير: السيارة تتميز بنصف قطر دوران يبلغ 5.9 متر، مما يعني أنها تتطلب مساحة أكبر للمناورة في الأماكن الضيقة.
  2. المقعد الثالث ضيق: قد يكون المقعد الثالث في صف المقاعد الخلفي ضيقًا بعض الشيء، مما يؤثر على راحة الركاب في هذا الصف.
  3. وجود الكثير من البلاستيك الصلب: تتميز المقصورة بوجود الكثير من البلاستيك الصلب، مما يمكن أن يقلل قليلاً من جودة المواد المستخدمة في التصنيع.
  4. اختراق ضوضاء الرياح والطريق: قد تدخل بعض ضوضاء الرياح والطريق إلى داخل المقصورة، مما يؤثر على هدوء وراحة الركاب أثناء القيادة.

BYD F3 2023

وصلنا الآن إلى سيارة BYD F3 2023، وهي سيارة سيدان تعد خيارًا مماثلاً لطراز Qin Pro. تتميز هذه السيارة بأنها عملية وتلبي احتياجات المشترين بصورة ممتازة، على الرغم من الاختلافات بينها وبين طراز Qin Pro.

BYD F3 2023

 إلا أنها تتمتع بسعر أكثر اقتصادية مقارنةً بطراز Qin Pro. تأتي هذه السيارة مجهزة بمزايا مثل:

  • غطاء عازل للصوت والحرارة: يساعد في خفض مستوى الضوضاء في داخل السيارة وتوفير راحة أثناء القيادة.
  • مقبس بقدرة 12 فولت: يتيح لك شحن الأجهزة الإلكترونية بسهولة أثناء السفر.
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق: يضمن استجابة فعالة ومسافات فرملة قصيرة لتعزيز السلامة على الطرق.

يمكنك اقتناء BYD F3 في المملكة العربية السعودية بسعر اقتصادي يبدأ من حوالي 44,275 ريال سعودي تقريبًا. هذه السيارة تقدم لك مزيجًا من الأداء الجيد والتكنولوجيا الموثوقة بسعر معقول، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة سيدان اقتصادية وعملية.

عيوب سيارة BYD F3 :

المقصورة الداخلية
  1. عدم توفر ناقل حركة أوتوماتيكي.
  2. عدم وجود فتحة سقف بانورامية.
  3. ضعف عزل الصوت.
  4. سوء جودة المواد الداخلية.
  5. قلة الثبات عند السرعات العالية.
  6. حاجة وسائل الترفيه للتطوير.

بي واي دي L3 2022

بي واي دي L3 2022

تعتمد سيارة BYD L3 على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، يولد قوة 108 حصان وعزم دوران 145 نيوتن/متر. يأتي السيارة مع ناقل حركة CVT أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وتصل السرعة القصوى إلى 170 كم/ساعة. تتميز السيارة بجنوط قياس 16 بوصة لزيادة الثبات في السرعات العالية.

تتميز سيارة BYD L3 بأبعاد خارجية مثالية، حيث يبلغ طولها 4617 مم، والعرض 1716 مم، والارتفاع 1480 مم، وخلوص الأرض 170 مم، وطول قاعدة العجلات 2615 مم.

تتوفر الفئة الأولى من سيارة BYD L3 مع مجموعة من وسائل الأمان المثبتة، بما في ذلك ABS، ووسائد هوائية أمامية، ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني EBD، ومرايات جانبية كهربائية، وزجاج كهربائي، وتكييف هواء، ومصابيح ضباب أمامية، وسنتر لوك، ومقاعد جلدية، وعجلة قيادة ومصابيح أمامية وخلفية LED.

تتوفر الفئة الثانية من سيارة BYD L3 بنفس التجهيزات مع إضافة بعض المزايا، مثل فتحة سقف، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وجنوط رياضية، وكاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية لعدم الاصطدام.

عيوب بي واي دي L3 2022

المقصورة الداخلية

يحتوي سيارة BYD L3 على بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار، ومنها عدم وجود وسائد هوائية خلفية لحماية الركاب في المقاعد الخلفية. كما أن أداء ناقل الحركة ليس قويًا مقارنةً ببعض المنافسين في نفس الفئة السعرية. 

قد تواجه بعض التحديات فيما يتعلق بجودة الخامات المستخدمة في الكونسول الداخلي، وقد يكون من الصعب العثور على قطع الغيار الخاصة بها. 

علاوة على ذلك، يمكن أن يصاحب السيارة صوت المحرك مرتفعًا وقد تواجه قلة في العزل الصوتي داخل المقصورة.