الخميس 30 مايو 2024

مميزات سيارات دايهاتسو.. التفوق الفني في عالم السيارات الصغيرة

مميزات سيارات دايهاتسو..
مميزات سيارات دايهاتسو.. التفوق الفني في عالم السيارات

مميزات سيارات دايهاتسو.. التفوق الفني في عالم السيارات الصغيرة … دايهاتسو، الرائدة في عالم صناعة السيارات الصغيرة، تعتبر الوجهة المفضلة لأكثر من 120 دولة عبر الكرة الأرضية. 

الشركة تسعى لتحقيق أهداف محددة تعزز من ربحيتها ونجاحها، مع التركيز بشكل خاص على تطوير سيارات سريعة

 ومبتكرة. تقدم سيارات دايهاتسو مجموعة متنوعة من الطرازات بأحجام مختلفة، ملبيةً بذلك الطلب الكبير والتوقعات المتنوعة

 لعملائها حول العالم. تحرص الشركة دائمًا على تقديم خدمة يسودها الاحترام والتقدير للعميل، مما يعكس تفانيها في

 تلبية رغباتهم. تابع معنا لتعرف المزيد عن تاريخ الشركة ومعلومات أخرى هامة.

شركة دايهاتسو

دايهاتسو ريوس الجديدة كليا

هذه الشركة الرائدة في مجال صناعة السيارات الصغيرة، تتمتع بمكانة مرموقة ضمن أفضل عشر شركات لصناعة السيارات في اليابان، حيث تعتبر خطوط إنتاجها المتخصصة في السيارات الصغيرة والمركبات التجارية والشاحنات من بين الأفضل في الصناعة. ومن الجدير بالذكر أنها تُعد الشركة الأقدم في هذا المجال في البلاد.

تاريخ دايهاتسو يتميز بالابتكارات والانجازات المذهلة. فهي كانت الشركة الأولى التي أنتجت محرك ديزل في العالم بسعة لتر واحد، وهو تحقيق يعكس رؤية الشركة الثاقبة ورغبتها في التقدم والتطور المستمر. بالإضافة إلى ذلك، كانت دايهاتسو في مقدمة الشركات التي أدركت الحاجة إلى مركبات توصيل صغيرة ذات ثلاث أو أربع عجلات بعد الحرب، مما أدى إلى إنتاجها لـ "Trimobile"، السيارة الصغيرة جدا.

لكن هذه الإنجازات لم تقتصر على الماضي، فقد واصلت دايهاتسو المنافسة بقوة في السوق العالمي للسيارات الصغيرة والسيارات الكهربائية، معززة بذلك سمعتها كشركة تبتكر وترتقي بمعايير الصناعة.

في السنوات الأخيرة، اتجهت دايهاتسو نحو الابتكار التقني والتحول الرقمي، مع التركيز الشديد على صناعة السيارات الكهربائية، ما يعكس الرؤية الطويلة الأجل للشركة وتوجهها نحو الاستدامة. 

ديهاتسو Boon 2017

علاوة على ذلك، أولت الشركة اهتمامًا كبيرًا للاستثمار والتوسع في أسواق السيارات الناشئة في جنوب شرق آسيا، وتحديدا في الصين، التي تعتبر من أكبر الأسواق المحتملة للسيارات على مستوى العالم.

يمكن القول بثقة أن دايهاتسو لديها نظرة استراتيجية طويلة الأجل للنمو والتحسين المستمر، مع التركيز على الابتكار وتوسيع تواجدها العالمي. تعكس هذه الرؤية التزام الشركة بتقديم منتجات عالية الجودة تتوافق مع توقعات العملاء والتحديات المستقبلية في صناعة السيارات.

تاريخ شركة دايهاتسو

تمتلك شركة دايهاتسو للسيارات تاريخًا طويلًا ومتعدد المراحل، والتي نرصدها بالنظرة التالية:

أُسست الشركة بمدينة أوساكا تحت اسم دايهاتسو سيزو Hatsudoki Seizo في عام 1907، بواسطة مجموعة من الأكاديميين المتميزين من جامعة أوساكا. الهدف الرئيسي من وراء تأسيس الشركة كان تحقيق انطلاقة في صناعة السيارات اليابانية المحلية.

دايهاتسو سيرون 2020

أُنتِجت أول سيارات الشركة في العام نفسه، وكانت تتمتع بقوة 6 أحصنة، لكن الطلب عليها لم يكن كبيرًا. بعد الحرب العالمية الأولى، ركزت الشركة على إنتاج الدراجات النارية، الشاحنات العسكرية والمركبات الصغيرة ذات الثلاث عجلات التي كانت تتناسب مع الأزقة الضيقة في اليابان.

في عام 1930، أصبحت دايهاتسو الشركة اليابانية الأولى للسيارات التي تُنتج سيارة ذات ثلاث عجلات تعمل بمحرك محلي. بعد سبع سنوات، قدمت الشركة أول سيارة صغيرة ذات أربع عجلات.

تابعت الشركة توسعها وافتتحت أول مصنع رئيسي لها في مدينة إيكيدا في عام 1939. في عام 1957، أنتجت دايهاتسو سيارة "قزم" الصغيرة، وقد باعت أكثر من 80 ألف وحدة منها في اليابان خلال العام الأول.

دايهاتسو أطلقت مركبات جديدة في عام 1961، مثل شاحنات Hijet الخفيفة ذات الأربع عجلات، وبعد عامين،

جديدة في عام 1961، مثل شاحنات Hijet الخفيفة ذات الأربع عجلات، وبعد عامين، أنتجت الشركة الشاحنة Compagno ذات الأربع عجلات. وفي عام 1964، أنتجت الشركة سيارة الركاب الصغيرة Compagno Berlin ذات الأربع عجلات.

في منتصف الستينيات، بدأت تويوتا في تطوير مشروع مشترك مع دايهاتسو وشركة هينو. كما دخلت نيسان في تحالفات مع شركات السيارات اليابانية الأخرى. تعاونت هذه المجموعات في إنتاج السيارات وسيطروا على أكثر من 60% من سوق السيارات اليابانية. 

بفضل هذا التعاون، تمكنت دايهاتسو من توسيع إنتاجها للمركبات الصغيرة والتحضير لتصدير أكثر من نصف إنتاجها للسوق الدولية.

أنتجت دايهاتسو مجموعة من موديلات السيارات الصغيرة، بما في ذلك "Fellow" في عام 1966، و"Charmant" في عام 1974، و"Charade" في عام 1977، التي حققت شعبية واسعة وفازت بجائزة سيارة العام في عام 1978. في السنوات التالية، فازت الشركة بالعديد من الجوائز الأخرى.

في عام 1986، افتتحت دايهاتسو فرعًا جديدًا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وأطلقت سيارة الهاتشباك Charade ذات الثلاث أبواب والسيارة الرياضية Rocky ذات الحجم الكبير. تم تقديم السيارتين بأسعار تنافسية

أبرز موديلات سيارات دايهاتسو

دايهاتسو جراند تريوس

بلا شك فإن شركة دايهاتسو قد صنعت مجموعة متنوعة من السيارات الفريدة، تتضمن:

  1. Bee: سيارة ذات ثلاث عجلات، اثنتين في الخلف وواحدة في الأمام، أُنتجت لأول مرة في عام 1951.
  2. Charade: سيارة هاتشباك صغيرة أطلقت لأول مرة في عام 1977.
  3. Consorte: تم إنتاجها في عام 1969.
  4. Copen: سيارة رياضية ذات بابين تميزت بمظهرها الكلاسيكي. أُنتجت لأول مرة في عام 1999، مع إعادة إنتاج نسخة جديدة منها في عام 2013.
  5. Esse: تم تقديمها لأول مرة في عام 2005، وهي سيارة بأربعة أبواب وأربعة مقاعد، تعمل بمحرك 658 CC وتُعتبر من السيارات المنخفضة السعر.
  6. Sirion: هي سيارة رياضية حديثة من نوع هاتشباك تم إنتاجها في عام 2006.
  7. Midget: سيارة صغيرة ذات ثلاث عجلات تتسع لراكب واحد فقط، مع صندوق خلفي مكشوف تستخدم في نقل الأغراض.
  8. Mira: سيارة صغيرة حديثة تعمل بمحرك سعة 850 CC.
  9. Move: سيارة هاتشباك بأربع أبواب وأربع مقاعد، تم إطلاقها لأول مرة في عام 1995.
  10. Naked: سيارة صغيرة تم إنتاجها في عام 1999.
  11. Pyzar: سيارة ذات حجم متوسط تم صنعها في عام 1996 وتحتوي على صندوق خلفي طويل نسبيًا.
  12. Rocky: سيارة رياضية صغيرة تعمل بنظام الدفع الرباعي وتم صنعها في عام 1987.
  13. Wake: سيارة صغيرة الحجم بتصميم أنيق ومظهر جذاب.
  14. Boon: سيارة هاتشباك من فئة السيدان الكلاسيكية متوسطة الحجم، أُطلقت لأول مرة في عام 2004.
  15. Taft - 2020: سيارة SUV صغيرة الحجم تتميز بتصميم قوي وعصري وتقنيات متطورة.
  16. روكي (Rocky) - 2019: سيارة SUV صغيرة الحجم تعمل بنظام الدفع الرباعي وتتميز بأداء جيد وتوفير في استهلاك الوقود.
  17. أتري (Atrai) - 2019: سيارة متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم مع تصميم عملي ومرونة عالية.
  18. دايهاتسو ميرا توكوتا (Mira Tocot) - 2018: سيارة صغيرة عملية موجهة نحو النساء وتتميز بتصميم جذاب وتوفير في استهلاك الوقود.
  19. تيريوس (Terios) - 2017: سيارة SUV متوسطة الحجم تعمل بنظام الدفع الرباعي وتتميز بأداء قوي ومميز.