الخميس 29 فبراير 2024

افضل انواع السيارات للنساء 2023.. 7 سيارات صغيرة وفخمة

افضل انواع السيارات
افضل انواع السيارات للنساء 2023..

افضل انواع السيارات للنساء 2023..  أصبح الكثير من النساء والفتيات يعبّرن عن رغبتهن في امتلاك سيارة خاصة بهن، 

ولاسيما في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد قرار السماح للمرأة بالقيادة. (في 24 يونيو 2018، بعد صدور مرسوم ملكي يسمح للنساء بالحصول على رخص قيادة السيارات وممارسة القيادة بشكل عام.)

افضل انواع السيارات للنساء والمتوفرة في المملكة العربية السعودية

وقد أدى هذا القرار إلى زيادة عدد المعارض التي تبيع سيارات مختلفة العلامات التجارية مخصصة للنساء. وتتم اختيار السيارات المناسبة للنساء بناءً على عدة عوامل، مثل التصميم الخارجي الأنيق والأداء العالي وسهولة القيادة وتقنيات المساعدة في القيادة. 

في هذا المقال، سنقدم لكم افضل انواع السيارات للنساء والمتوفرة في الأسواق العالمية، وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية.

- كيا سيلتوس

كيا سيلتوس 2020

تُعَدّ سيارة كيا سيلتوس واحدة من أفضل سيارات الـSUV المتاحة في الأسواق حاليًا، وتتميز بتصميمها الرائع والمبتكر والأناقة الفائقة التي تسيطر على جميع جوانبها. ومن هذا المنظور، يُعتبر سيارة كيا سيلتوس اختيارًا مثاليًا للسيدات. تتمتع السيارة بجميع مقومات الرفاهية المعترف بها، حيث تتضمن شاشتين داخل السيارة بالإضافة إلى توفر محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر وبقوة 123 حصانًا.

تم تجهيز السيارة بشكل مثالي للتنقل في أصعب المناطق والطرق الوعرة، مما يجعلها ملائمة للرحلات الطويلة. بفضل جودة ومرونة خامات مقاعد السيارة، فإنها توفر راحة تامة للركاب. 

يتراوح سعر سيارة كيا سيلتوس في المملكة العربية السعودية بين 73,943 ريال سعودي و 102,000 ريال سعودي. بكل تأكيد، يُمكن اعتبارها الخيار الأفضل للسيدات الباحثات عن سيارة مثالية.

- تويوتا كورولا كروس

تويوتا كورولا كروس جي ار

سيارة تويوتا كورولا كروس موديل 2022 واحدة من أهم السيارات المتوفرة حاليًا لعشاق الفخامة، وذلك بفضل هيكلها الخارجي غير المألوف والمظهر الفاخر الذي يشكل منافسًا قويًا في السوق السعودي الحالي. يُعتبر العديد من السيدات السيارة مناسبة للرحلات العائلية بفضل أدائها القوي في جميع الظروف والطرق دون أي مشاكل.

تحتوي السيارة على مقاعد مصنوعة من أرقى أنواع الجلد الصناعي، وتدعم أفضل أنظمة مكبرات الصوت والشاشة الأمامية، بالإضافة إلى تقنية التحكم التلقائي في الأرصاد. يمكننا القول بأنها من السيارات الفاخرة والمذهلة المتوفرة حاليًا في السوق السعودي، وتُعتبر أفضل اختيار للسيدات. 

يُذكر أن سعر سيارة تويوتا كورولا كروس موديل 2022 يبدأ حاليًا في المملكة العربية السعودية من 85,500 ريال سعودي.

- هيونداي كونا

هيونداي كونا 

تُعتبر سيارة هيونداي كونا حائزة على لقب أفضل سيارة للسيدات المنافسة في السوق السعودي. فهي المرشح الأول للفتيات المبتدئات في قيادة السيارات للمرة الأولى، حيث توفر السيارة الثقة الكاملة أثناء القيادة بدعمها لأفضل وأقوى تقنيات السلامة. 

لا يمكننا أن ننسى الطراز الرائع والشكل الجذاب للسيارة من الخارج والتصميم الداخلي المميز. بالإضافة إلى ذلك، فإن خامات صناعة السيارة توفر راحة ممتازة وإرضاءًا تامًا لجميع العملاء.

تحقق سيارة هيونداي كونا مبيعات جبارة في السوق السعودي وكذلك في معظم دول العالم العربي. يبدأ سعر سيارة هيونداي كونا موديل 2022 في السعودية بقيمة 90,100 ريال سعودي.

- هافال جوليان

 هافال جوليان اكتيف 2023

تُعتبر سيارة هافال جوليان واحدة من أجمل السيارات المحبوبة لدى فئة واسعة من الفتيات والبنات. تتمتع السيارة بتصميم وهيكل رائع، وتأتي بشكل كروس أوفر صغير الحجم، مما يمنحها شهرة كبيرة في عالم السيارات. لا يمكن تجاهل جاذبية تصميمها التي لفتت انتباه ملايين الفتيات.

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز سيارة هافال جوليان بإمكانياتها المذهلة التي تزيد من مبيعاتها وشعبيتها على مستوى العالم العربي والغربي. يبدأ سعر أفضل سيارة للبنات في عام 2022، هافال جوليان، في المملكة العربية السعودية حاليًا من 68,514 ريال سعودي.

- فيات 500 

فيات 500 

فيات 500 واحدة من السيارات الأيقونية التي أحدثت ضجة كبيرة في عالم السيارات، وتنافست بشكل فريد مع العديد من موديلات السيارات الأخرى. تتميز بتصميمها المميز والروعة التي تمتاز بها، مما جعلها واحدة من أكثر سيارات البنات شهرة حول العالم.

بدءًا من شكلها الخارجي الأنيق والفاخر، يمكن لسيارة فيات 500 بسهولة جذب قلوب ملايين الفتيات والنساء في جميع دول العالم وبالتأكيد في المملكة العربية السعودية. تم تصميم السيارة بعناية فائقة لتلبية توقعات الأناقة والرقي، حيث تجمع بين الجاذبية الكلاسيكية والتصميم الحديث.

ولا يقتصر تميز فيات 500 على المظهر الخارجي فحسب، بل تتمتع السيارة أيضًا بتقنيات عالية تضمن أداءًا متميزًا. تحتوي على محرك بسعة 1200 سي سي يعمل بقوة 69 حصانًا، مما يوفر قوة تسارع ممتازة وأداءًا قويًا على الطرق المختلفة. 

فيما يتعلق بالسعر، يبدأ سعر سيارة فيات 500 في المملكة العربية السعودية من 70,000 ريال سعودي وفقًا للتكوينات المختلفة والمستوى التجهيزي.

- كيا بيكانتو

كيا بيكانتو

تأتي سيارة كيا بيكانتو المشهورة في مقدمة قائمة أفضل سيارات رخيصة التكلفة للبنات، حيث تتمتع بمواصفات محترفة وقوية تفضلها العديد من البنات والسيدات. إن كيا بيكانتو تُعد واحدة من السيارات المذهلة التي تناسب الفتيات في مرحلة الجامعة وجميع الأعمار بدون حدود. إنها من بين السيارات القوية في فئتها وتحظى بشعبية كبيرة كونها سيارة صغيرة واقتصادية في استهلاك الوقود.

بفضل سعرها الاقتصادي وأداءها المتميز، حققت كيا بيكانتو لقب أفضل سيارة للبنات في السعودية. 

وتتوفر الآن في المملكة بأسعار تبدأ من 39,900 ريال سعودي وتصل إلى 44,880 ريال سعودي، مما يجعلها خيارًا مغريًا للكثير من النساء.

- مازدا 3 

مازدا 3  2020

سيارة مازدا 3 تُعتبر واحدة من أنسب السيارات للمبتدئين في عالم القيادة، حيث تتميز بتقنيات وأنظمة عالية الجودة تساعد على تعزيز الأمان والراحة أثناء القيادة. إضافةً إلى ذلك، فإنها تتمتع بتصميم متميز وفخامة عالية تجمع بين الجمال والأداء.

تحتوي سيارة مازدا 3 على محرك سعة 6 لتر بقوة 103 حصان، مما يوفر قوة وأداء ممتازين في القيادة. يتميز المحرك بالكفاءة والاستجابة السريعة، مما يسهم في تجربة قيادة ممتعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سعر سيارة مازدا 3 معقول ويبدأ من 68,000، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة مبتدئة بتكلفة معقولة وأداء جيد.

افضل انواع السيارات للنساء 2023

يوجد اليوم الآلاف من السيارات الرائعة المخصصة للبنات في السوق العالمية، حيث توفر تجربة رفاهية كاملة وتقنيات أمان مبتكرة، وهذا يعتبر أمرًا خاصًا بالنسبة للمبتدئين في عالم القيادة. وفيما يلي، سنقدم لكم أفضل أنواع السيارات للنساء المتواجدة في جميع أنحاء العالم وخاصة في المملكة العربية السعودية:

  • سيارة ميني كوبر
  • سيارة مرسيدس GLC 250
  • سيارة رنج روڤر إيڤوك
  • سيارة فورد فيجو
  • سيارة رينو داستر
  • سيارة هوندا CR-V
  • سيارة سوزوكي سويفت
  • سيارة ام جي ZS
  • سيارة هيونداي كونا

تلك السيارات تتميز بتصميمها الجميل والعصري وتوفرها لميزات وتقنيات متقدمة تلبي احتياجات السائقين النساء. تتوفر هذه السيارات في الأسواق لتلبية رغبات النساء في الحصول على سيارة تناسبهن من حيث الأداء والأناقة والراحة.