الثلاثاء 16 أبريل 2024

طريقة تحضير الباستيشيو الإيطالي بخطوات بسيطة

الباستيشيو الإيطالي
الباستيشيو الإيطالي اللذيذ

تعود أصول الباستيشيو الإيطالي إلى القرون الوسطى، وكان يتم تحضيره في العديد من المناطق الإيطالية بمكونات مختلفة حسب المنطقة والتقاليد المحلية. ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا الطبق جزءًا لا يتجزأ من المطبخ الإيطالي وأصبح محبوباً في جميع أنحاء العالم،

ويتميز الباستيشيو الإيطالي بأنه سهل التحضير ويمكن تعديله بسهولة ليتناسب مع الذوق الشخصي، ويمكن إضافة المزيد من المكونات أو استبدال بعض المكونات بأخرى حسب الرغبة. ويمكن تقديم الباستيشيو الإيطالي كوجبة رئيسية في العشاء أو الغداء، أو كطبق جانبي للوجبات الرئيسية الأخرى.

جبنة موزاريلا 

ويعتبر الباستيشيو الإيطالي خياراً رائعاً للعائلات الكبيرة والأحداث الخاصة، حيث يمكن تحضير كميات كبيرة منه بسهولة ويمكن حفظه في الثلاجة لفترة طويلة من الوقت، وبفضل طبقاته اللذيذة والغنية بالمكونات، يمكن الاستمتاع بهذا الطبق مع العائلة والأصدقاء في منزلك أو في المناسبات الخاصة.

مكونات الباستيشيو الإيطالي

- الباستا: يتم استخدام الباستا المسطحة مثل اللازانيا أو الريجاتوني أو البينيه.

- الصلصة: يمكن استخدام صلصة الطماطم الحمراء الطازجة أو المعلبة، أو صلصة اللحم المفرومة.

- اللحم: يتم استخدام اللحم المفروم ويمكن استخدام اللحم المطبوخ مسبقاً.

- الخضروات : يتم استخدام الخضروات المفضلة مثل الفلفل، البصل، الجزر، الفطر والسبانخ.

- الجبن: يتم استخدام الجبن المفضل مثل البارميزان أو الريكوتا أو الموزاريلا.

أنواع مختلفة للباستا 

كيفية تحضير الباستيشيو الإيطالي

1- أولاً نغلي الباستا في ماء مملح حتى تصبح طرية، ثم نصفيها ونتركها جانباً.

2- بعد ذلك نقلي الخضروات المفرومة مع اللحم المفروم حتى يتغير لونه ويصبح بنياً، ثم نضيف اليه الصلصة ونتركه على النارحتى ينضج.

3-  نضع طبقة من الباستا في صينية الخبز ثم طبقة من الصلصة، اللحم ثم الخضروات والجبن، ونكرر هذه العملية حتى ننتهي من جميع المكونات الموجودة لدينا.

4- نغطى الصينية بورق الألومنيوم ونضعها في الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة.

5- بعد ذلك، نقوم بإزالة ورق الألومنيوم ونضع الصينية تحتوي الشواية حتى تتحمر ويصبح لونها ذهبي. 

الباستيشيو الإيطالي اللذيذ 

أطباق جانبية يمكن تناولها مع الباستيشيو الإيطالي 

يمكن تقديم الباستيشيو الإيطالي مع العديد من الأطباق الجانبية المختلفة لتكمل نكهته اللذيذة وتضيف لمسة جديدة إلى وجبتك، ومن الأطباق الجانبية التي يمكن تقديمها مع الباستيشيو الإيطالي:

1. سلطة الجرجير: يمكن تقديم سلطة الجرجير المنعشة كوجبة جانبية مثالية للباستيشيو الإيطالي. يمكن إضافة الطماطم والفلفل الحلو والجبنة المفرومة لتعزيز نكهة السلطة.

2. الخضروات المشوية: تعتبر الخضروات المشوية وجبة جانبية ممتازة مع الباستيشيو الإيطالي. يمكن شوي الخضروات المفضلة لديك مثل الفلفل الحلو، الكوسة، الجزر والباذنجان، ويمكن إضافة البصل والثوم والأعشاب لتعزيز النكهة.

3. الخبز الإيطالي المحمص: يمكن تقديم الخبز الإيطالي المحمص كوجبة جانبية باردة أو ساخنة مع الباستيشيو الإيطالي. يمكن تقديمه مع زيت الزيتون، الملح والفلفل لتعزيز النكهة.

4. الكرات اللحمة المحمرة: تعتبر الكرات اللحمة المحمرة وجبة جانبية مثالية مع الباستيشيو الإيطالي. يمكن إضافة الصلصة الإيطالية للكرات اللحمة لتعزيز النكهة.

5. البطاطا المهروسة: يمكن تقديم البطاطا المهروسة كوجبة جانبية ساخنة ومقرمشة مع الباستيشيو الإيطالي،  ويمكن إضافة الجبنة والثوم والأعشاب لتحسين النكهة.

6. الفاصوليا الخضراء المطهوة: تعتبر الفاصوليا الخضراء المطهوة وجبة جانبية خفيف

بعض الأطباق الإيطالية اللذيذة التي تستحق التجربة 

1. البيتزا: البيتزا هي واحدة من أشهر الأطباق الإيطالية في العالم، وهي عبارة عن قطعة من العجين المحشوة بالصلصة والجبن واللحم أو الخضروات. يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو وجبة كاملة.

2. اللازانيا: اللازانيا هي وجبة شهية تتكون من طبقات من العجين والصلصة والجبنة واللحم أو الخضروات. يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل وتقديمها كوجبة رئيسية مع سلطة جانبية.

3. الريزوتو: الريزوتو هو طبق إيطالي تقليدي مصنوع من حبوب الأرز المطبوخة بصلصة مع أنواع مختلفة من الخضروات واللحوم والبحريات. يمكن إضافة الجبن والأعشاب لتحسين النكهة.

4. السباجيتي: السباجيتي هو طبق إيطالي شهير مصنوع من العجين والصلصة واللحم أو الخضروات. يمكن تحضير السباجيتي بطرق مختلفة، مثل السباجيتي بالصلصة البيضاء أو الصلصة الحمراء.

5. الكانيلوني: الكانيلوني هو طبق إيطالي مصنوع من باستا على شكل أنابيب  ومحشوة بالجبن واللحم أو الخضروات ومغطاة بالصلصة. يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة وتقديمها كوجبة رئيسية.

6. البريسكيتا: البريسكيتا هو طبق إيطالي بسيط مصنوع من قطعة من الخبز المحمص المغطاة بزيت الزيتون، الثوم، الملح والفلفل الأسود ، ويمكن إضافة الطماطم والجبن والأعشاب لتحسين النكهة. 

نتمنى لكم تجربة موفقة في المطبخ الإيطالي.