الخميس 29 فبراير 2024

أسعار البنزين في السعودية اليوم الأربعاء 26-4-2023

أسعار البنزين في
أسعار البنزين في السعودية

أسعار البنزين في السعودية في الآونة الأخيرة شهدت أسعار البنزين تغيرات عالمية مستمرة قد تكون طفيفة أو مرتفعة، وأثرت العديد من العوامل على أسعار البنزين في السعودية وأهمها أسعار النفط العالمية، أضافة إلى عدة أسباب أخرى كالطلب العام على البنزين، وتكاليف النقل، وأيضاً هامش ربح المصافي، ومعدل الضريبة؛ لذلك في اليوم العاشر من كل شهر تعلن شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية عن الأسعار الجديدة والمحدثة لهذه المواد. 

والمخزون النفطي الهائل هو ما يميز المملكة، وهو الذي يشكل نسبة كبيرة من إجمالي إمدادات النفط في العالم. واستندت البلاد بشدة على النفط لتلبية احتياجاتها من الطاقة وكمصدر رئيسي للإيرادات. ومع ذلك، فقد شهدت السنوات الأخيرة تحولًا نحو تنويع المزيج الطاقي، بما في ذلك دمج مصادر الطاقة المتجددة.

اسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل 2023

ولم تطرأ تغيرات تذكر على سعر لتر البنزين في السعودية منذ عدة أشهر، فيما يلي هي تفاصيل أسعار البنزين في السعودية شهر أبريل:

تكلفة لتر البنزين في السعودية 95 هو 2.33 ريال

تكلفة لتر البنزين في السعودية 91 هو 2.18 ريال

أسعار البنزين وشركة أرامكو السعودية

تعمل شركة أرامكو على مراجعة أسعار الوقود ومشتقاته في المملكة العربية السعودية بشكل شهري، وتعلن في اليوم العاشر من كل شهر أسعار الوقود التي ستطبق لمدة شهر، وذلك بهدف خفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير.

وتقوم شركة أرامكو بمراجعة أسعار البنزين في السعودية وفقًا لإجراءات تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وتكون الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وتقوم أرامكو بتعديل أسعار منتجات الطاقة ويتم وفقًا لإجراءات تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، موضحة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وبسبب العديد من العوامل ارتفعت أسعار الوقود ومشتقات البترول رغم الجهود الحثيثة لمحاولة السيطرة على هذا الأمر، وقد حرصت حكومة المملكة العربية السعودية على تخفيف أعباء المواطنين لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع أسعار السلع الأساسية مما أدى إلى تثبيت الأسعار لعدد من الشهور المتتالية، والذي حافظت فيه أسعار الوقود على ثباتها بناء على ما أعلنته شركة أرامكو.

والجدير بالذكر أن الأسعار قد يتم تعديلها نظرا للطفرة الكبيرة التي تشهدها الأسواق العالمية في اسعار البنزين والوقود بشكل عام، وهو ما ترتب على النقص الحاد في العديد من مصادر الطاقة بسبب خفض معدلات الإنتاج والمعوقات التي تقف أمام عمليات التصدير والاستيراد بسبب الأزمات والعديد من العوامل الأخرى والتي من المنتظر أن تتكشف نتائجها خلال الأيام القادمة.

ما هو الوقود المناسب لسيارتك في السعودية؟

 يناسب بنزين 91 أغلب السيارات الحديثة عموماً، ولكن إذا  كانت السيارة ذات أداء عالي، فإن بنزين 95 هو الخيار الأفضل، أو يمكنك الرجوع إلى دليل المالك للسيارة أو الاستفسار من الوكيل عن نوع الوقود المناسب، بالإضافة لإمكانية الاطلاع على بطاقة الكفاءة الملصقة على زجاج السيارة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والتي تبين للمستهلك أهم معلومات المركبة.

و لكن المركبة لن تستفيد من استخدام وقود برقم أوكتان أعلى من الموصى به في معظم الأحيان باستثناء السيارات ذات الأداء العالي. وإنما استخدام وقود برقم أوكتان أقل من الموصى به من الممكن أن يعرض محرك المركبة إلى العديد من الأضرار.

سعر البنزين في السعودية

والمملكة العربية السعودية أمنت البيانات المعنية للدولة وباقي الدول في قاعدة المعلومات أدناه من قبل مصادر رسمية معترف عليها مثل الحكومة والوكالات التنظيمية وشركات النفط المتنوعة وقنوات الإعلام الرئيسية. يتم تحديث البيانات أسبوعيا.