الخميس 30 مايو 2024

برنامج الصيام جُنّة توعية رمضانية بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف في الزلفي والدلم

الصيام جُنّة
الصيام جُنّة

تفعيل برنامج  الصيام جُنّة  التوعوي في منطقة الرياض من قبل فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، متعاوناً مع هيئة محافظة الزلفي والدلم وثانوية الأمير ناصر بن عبدالعزيز في الدلم.

 يهدف البرنامج إلى تذكير المجتمع بفضائل شهر رمضان المبارك وآدابه وعظم أجره عبر استخدام لوحات توعوية وشاشات إلكترونية.

أكد الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات، مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض، أن برنامج  الصيام جُنّة  يأتي ضمن مبادرات وكالة التوعية والتوجيه بالرئاسة العامة. سيتم نشر الآيات القرآنية والأحاديث النبوية وأقوال السلف الصالح رضوان الله عليهم ضمن المواد التوعوية. وقدم الشيخ الشكر والتقدير للجهات المشاركة في تفعيل برامج الهيئة وأثنى على متابعة واهتمام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الرئيس العام للهيئة، بتحقيق رسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المجتمع.

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية:

تأسست هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية في عام 1926م، بعد تأسيس المملكة بوقت قصير. تعمل الهيئة كجهة إسلامية مسؤولة عن تعزيز القيم الإسلامية والأخلاق ومكافحة الممارسات المنافية لتعاليم الإسلام. تتمثل مهام الهيئة في نشر التوعية الدينية والأخلاقية وتعزيز القيم الإسلامية بين أفراد المجتمع.

محافظة الزلفي السعودية:

تقع محافظة الزلفي في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية. تعتبر الزلفي من المدن الهامة في المملكة نظرًا لموقعها الاستراتيجي على طريق الرياض - القصيم. يتميز المنطقة بتاريخها العريق والعديد من المواقع الأثرية، كما أنها تعد مركزًا زراعيًا وتجاريًا مهمًا.

محافظة الدلم السعودية:

تقع محافظة الدلم جنوب غرب الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. تعتبر الدلم واحدة من المدن النشطة في منطقة الرياض وتضم العديد من المؤسسات التعليمية والثقافية والصحية. تمتاز بالزراعة وتشتهر بإنتاج التمور والأغذية الزراعية الأخرى.

يأتي تفعيل برنامج  الصيام جُنّة  في محافظتي الزلفي والدلم بهدف تعزيز التوعية الدينية والأخلاقية بين سكان المنطقة والتأكيد على أهمية شهر رمضان المبارك وآدابه وفضائله