الثلاثاء 16 أبريل 2024

طريقة عمل تيراميسو بخطوات بسيطة والنتيجة مذاق ولا ألذ

تيراميسو لذيذ مشبع
تيراميسو لذيذ مشبع بالنكهة

في هذا المقال سنقدم لكم طريقة عمل تيراميسو، تيراميسو هو صنف من أصناف الحلوى الايطالية الباردة والتي تحظى بشعبية  كبيرة في العالم وتحديدا عند الأشخاص الذين يعشقون القهوة. تعود أصول طريقة عمل تيراميسو إلى المطبخ الايطالي حيث تم تقديهما لأول مرة في القرن التاسع عشر وكانت حينذاك محضّرة من الخبز المبلل بالقهوة والقليل من كريم الجبن وطبقة من الخبز المقرمش ثم تطورت وأصبحت في الشكل الذي نعرفه اليوم
كلمة تيراميسو تعني رفع المعنويات وهي بالفعل من اصناف الحلوى التي تساهم في تعديل المزاج عند تناولها.

طبقات تيراميسو الغنية بالكريمة والبسكوت

كما ان التيراميسو عبارة عن حلوى ايطالية باردة يتم ترتيبها في صينية زجاجية على شكل طبقات غنية بالكريمة المخلوطة بالجبن مع الشوكولاته والبسكوت الخاص بالتيراميسو والنتيجة حلوى لذيذة مشبعة بالنكهة لا يمكن مقاومتها. سنتعرف اليوم في المقال التالي على طريقة عمل تيراميسو الباردة بخطوات واضحة ومبسطة

خطوات عمل تيراميسو

مكونات التيراميسو

مكونات التيراميسو التالية تكفي لصنع صينية ل 5 أشخاص وهي:

_ 24 قطعة من بسكوت تيراميسو (بسكوت ليدي فينجر)
- 150 غرام من جبن الماسكاربوني .
_1 علبة من كريمة الخفق.
_1 كوب من السكر الناعم البودرة .
_ ½ كوب من الماء .
_2 كوب ونصف من الحليب السائل.
_ 2 ملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير .
_1 ملعقة كبيرة من الزبدة .
_ 2 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو ( للتزيين )
_ 1 ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا .

صينية تيراميسو باردة جاهزة للتقديم

طريقة عمل تيراميسو 

• نحضر وعاء فارغ ونضع فيه ملعقة كبيرة من الزبدة مع جبن الماسكاربوني ثم نثبت المضرب الشبكي أو الخفاقة ونخلط بشكل جيد وبسرعة عالية  حتى نحصل على خليط ذو قوام هش وناعم .
• في الخطوة التالية وعلى الخليط السابق نضيف كوب من السكر البودرة مع ملعقة من الفانيليا ثم نخلط مجددا حتى يتجانس الخليط وتنسجم المكونات مع بعضها البعض و نترك الخليط جانبا.
• نخفق كريمة شانتيه البودرة مع كوب من الحليب البارد وملعقة صغيرة من السكر لمدة خمس دقائق مستمرة وعلى سرعة عالية حتى يظهر قوام الكريمة واضحا كثيفا متجانسا.
• بعد ذلك نضيف خليط جبن الماسكاربوني و الزبدة بشكل تدريجي إلى خليط كريمة الخفق مع الاستمرار بالخلط على سرعة متوسطة حتى نحصل على كريمة متجانسة قوامها متوسط السماكة.
• في وعاء منفصل نذوب القهوة سريعة التحضير في نصف كوب من الماء .
• وبعد ذلك نغمس قطع بسكوت تيراميسو في وعاء القهوة.
• لكي نشكل طبقات التيراميسو بشكل متوازن يجب ان نقوم بما يلي:
1- لتشكيل الطبقة الأولى نحضر طبق التقديم ويفضل أن يكون صينية زجاجية عميقة بقدر 5 سنتيمتر أو أكثر ونقوم بترتيب 10 قطع من بسكوت تيراميسو المغمّس بالقهوة فيها.

2- لعمل الطبقة الثانية: نغطي طبقة البسكوت بطبقة من الكريمة بالجبن حيث نمدها ونوزعها بشكل جيد على طول طبقة البسكوت
3- ثم نكرر الخطوات السابقة، أي نرتب القطع المتبقية من بسكوت التيراميسو ونسكب عليها الكمية المتبقية من الكريمة ونوزعها أيضا.
4- أخيرا، ندخل صينية تيراميسو إلى البراد حتى تبرد تماما حيث تحتاج أربع ساعات على الأقل أو ليلة كاملة قبل أن تصبح جاهزة لتزيينها و تقديمها.

حلى تيراميسو باردة غنية بالمذاق اللذيذ

تزيين وتقديم التيراميسو

• قبل تقديم تيراميسو يمكن أن نزين سطح الصينية بطبقة من الكاكاو البودرة المنخول ناعم ونقطع التيراميسو على شكل قطع مستطيلة. 

• نقدم حلوى طبقات التيراميسو باردة مع فنجان من القهوة أو النسكافيه. 
• يمكن حفظ التيراميسو في البراد لمدة 4 إلى 5 أيام مع تغطيتها بورق تغليف لكي لا تفسد الكريمة.

• يمكنكم تغليف التيراميسو بوعاء زجاجي له غطاء و ربطه بشريطة قماشية ملونة واصطحابها معكم لتقديمها عند زيارة أحد الأصدقاء أو الأقارب، حيث ستظهر إبداعاتكم في تحضير الحلويات وتستطيعون الاستمتاع في تناولها مع فنجان من القهوة وقضاء الوقت الممتع مع بعضكم.