كيف اسوي شاورما بصدور الدجاج بطريقة سهلة في المنزل؟

شاورما بصدور الدجاج
شاورما بصدور الدجاج

كيف اسوي شاورما بصدور الدجاج؟ الشاورما بصدور الدجاج هو طبق عربي تقليدي شهير تعود أصوله إلى بلاد الشام و يحظى بشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم .الشاورما عبارة عن مزيج من قطع الدجاج المتبلة والعديد من التوابل اللذيذة والصلصات المتنوعة المحشوة في أرغفة من الخبز العربي، مما يجعل الشاورما وجبة مثالية للأشخاص الذين لديهم عشق للطعام وخاصة للوجبات السريعة .

قطع الدجاج بالخضار

 وإذا كان السؤال “ كيف اسوي شاورما بصدور الدجاج ” يراود أذهانكم، فستحصلون على إجابة ترضيكم حتما، لأننا سنعرفكم في المقال التالي على كيفية تحضير شاورما بصدور الدجاج الشهية التي يمكنكم تناولها مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء.

قطع شاورما ناضجة مع ارغفة الخبز والخضروات

كيف اسوي شاورما بصدور الدجاج؟ 

الإجابة تأتيكم من خلال قراءة المقال واتباع الخطوات التالية:

مكونات الشاورما بصدور الدجاج

- 500 غرام صدور دجاج مقطعة إلى شرائح رفيعة.
- 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
- 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح.
- 2 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف.
- 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
- 1 ملعقة صغيرة من الكمون.
- 1 ملعقة صغيرة من الكزبرة المجففة.
- 2 ملعقة طعام من عصير الليمون.
- رشة من الملح حسب الذوق
- أرغفة خبز عربي مشروح.
- خضار مفرومة ناعم (طماطم، جزر، خيار، خس).
-القليل من كريم الثوم لتحضير السندويش.

قطع شاورما بصدور الدجاج مع تغميسة

خطوات عمل شاورما بصدور الدجاج 

1. في وعاء كبير، نضع كل من:  الزيت، الخل، الزعتر، الفلفل، الكمون، الكزبرة المجففة، والملح وعصير الليمون ونحرّك المكونات جيدا. 

2. بعد ذلك نضيف صدور الدجاج المقطعة شرائح إلى وعاء التتبيلة السابقة ونقلّبها جيدا في التتبيلة حتى تتغطى بالكامل فيها. 

3. ثم نغطي الوعاء بقطعة من النايلون أو ورق الالومنيون ونتركه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل لنقع صدور الدجاج بالتتبيلة جيداً.

4. بعد ذلك، نقوم بتسخين مقلاة على نار متوسطة، ثم  نضيف صدور الدجاج المتبلة إلى المقلاة، و نقلبها بشكل متكرر على الوجهين.
5. عندما تصبح الصدور ذهبية اللون من الجانبين، نقوم بإضافة الثوم المفروم والفلفل الأسود، ونقلّب المكونات لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين حتى يصبح الثوم ذهبي اللون.

6. في الخطوة التالية نجهز أرغفة الخبز العربي وندهنها بالقليل من كريم الثوم ثم نضع فوقه قطع شاورما الدجاج ونضيف عليها صلصة (حسب الرغبة) وقطع ناعمة من مخلل الخيار. 

7. نلف سندويش شاورما الدجاج وندهنها من الخارج بالقليل من خليط زيت الزيتون مع معجون الفليفلة الحمراء على الجانبين ثم نحمّر السندويش في المقلاة لمدة دقيقتين فقط.

8. وأخيرا نقدم سندويش شاورما بصدور الدجاج ساخنا مع تشكيلة الخضروات حسب الرغبة وطبق من البطاطس المقلية مع نوع من العصير الطازج أو اللبن الرائب البارد.

سندويش شاورما دجاج بخبز البيتا

نصائح لصنع شاورما بصدور الدجاج بطريقة صحيحة:

إليك بعض النصائح الهامة لصنع شاورما الدجاج المثلى في المنزل:

اختيار الدجاج: تأكد من استخدام صدور الدجاج الطازجة والنظيفة للحصول على طعم أفضل وقوام لحم الدجاج الناعم.

التتبيلة: استخدم مزيج من التوابل مثل الكمون، الكزبرة الجافة، الفلفل الأسود، البابريكا، الفلفل الحلو، الكركم، الثوم البودرة والبصل البودرة. لا تنسى إضافة عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون لتعزيز نكهة التتبيلة.

وقت التتبيل: يفضل تتبيل الدجاج لمدة لا تقل عن ساعتين قبل الطهي للسماح للتوابل بالتغلغل في لحم الدجاج. يمكنك تتبيل الدجاج حتى ليلة كاملة للحصول على نتائج أفضل.

طريقة الطهي: يمكنك استخدام الفرن أو المقلاة أو الشواية لطهي الدجاج. للحصول على نتائج مشابهة للشاورما التقليدية، يمكنك استخدام شواية الغاز أو الكهربائية.

الخضروات: قطع الخضروات بشكل رقيق ومنتظم مثل الطماطم، الخيار، البصل والفلفل الأخضر أو الأحمر. يمكنك استخدام أي نوع من الخضروات المفضلة لديك.

صلصة الثوم: لا يمكن تجاهل صلصة الثوم في شاورما الدجاج. قدم شاورما الدجاج مع صلصة ثوم كريمية مصنوعة من الثوم المهروس، اللبن المجفف (الزبادي)، عصير الليمون وملح الطعام.

ترتيب الشاورما: قم بوضع قطع الدجاج المشوية على الخبز، ثم أضف الخضروات المقطعة. اسكب بعض صلصة الثوم على الوجه ولف الخبز حول الحشوة بإحكام.

تحضير المقبلات: يمكنك تقديم شاورما الدجاج مع البطاطا المقلية أو سلطة الفتوش أو الحمص كطبق جانبي.

التقديم: قدم شاورما الدجاج مباشرة بعد تجهيزها للحفاظ على نكهتها الطازجة واللذيذة.

اتبع هذه النصائح لتحضير شاورما الدجاج اللذيذة في المنزل، وتأكد من تجربة مكونات مختلفة ونكهات جديدة لتخصيصها حسب ذوقك.

تزيين وتقديم شاورما بصدور الدجاج

يمكن تزيين وتقديم شاورما بصدور الدجاج بالطرق التالية:

1- التزيين بالخضروات المفرومة: يمكننا أن نزين طبق شاورما بصدور الدجاج بالخضروات المفرومة مثل الطماطم والخيار والفلفل الأخضر والبصل المفروم على الجوانب. 

2- تغميسها في الصلصة: يمكن تغميس شاورما صدور الدجاج في الصلصة المفضلة لديكم مثل الطحينة أو الخل أو اللبن أو الثوم. كما يمكن أن نضيف بعض الملح والفلفل لتحسين النكهة.

3- إضافة البطاطس المقلية: يمكن وضع البطاطس المقلية داخل رغيف الخبز مع الشاورما بصدور الدجاج  ولفهما معًا. يمكن أيضًا وضع البطاطس المقلية في طبق سندويش الشاورما بصدور الدجاج كنوع جانبي.

وختاما، تبقى الشاورما وصفة عالمية لا مثيل لها ويمكنكم الاستمتاع بتناولها في وقت الغداء أو العشاء أو عند قضاء بعض الوقت المميز مع الأسرة والأصدقاء!