الجمعة 01 مارس 2024

كيف اسوي دجاج شاورما في المنزل وأطيب من المحلات؟

دجاج شاورما
دجاج شاورما

كيف اسوي دجاج شاورما قد يخطر هذا السؤال على بال الكثيرين خاصة وان شاورما الدجاج من اكثر الاكلات شهرة في العالم العربي وهي عبارة عن طبق شرق أوسطي تقليدي وشهير جدا وتعود أصول تحضيره إلى بلاد الشام وتركيا كما أن دجاج شاورما يحظى بشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم .

والشاورما عبارة عن مزيج رائع من شرائح الدجاج المتبل الطري و العديد من التوابل اللذيذة والخضروات الطازجة، إلى جانب الخبز العربي المشروح ، مما يجعل الشاورما وجبة مثالية للأشخاص الذين يحبون الطعام حسن المذاق. والشاورما هو مصطلح عربي يعني "التدوير" التي تشير إلى طريقة طهي الدجاج على سيخ دوار وعادة ما يتم تقطيع شرائح الدجاج من السيخ الدوار أمام اللهب.
وسنقدم لكم كيفية عمل دجاج شاورما في المنزل وبطعم أطيب من طعم الشاورما التي تباع في المطاعم.

فعلى الرغم من ان البعض قد يفضل تناول الطعام في الخارج خاصة وان طعام المطاعم والمحلات يتميز بطعم جيد ونكهات مختلفة ومتعددة تجعل الكثيرين يعتقدون ان هذا الطعم لا يمكن ان يتم توفيره في طعام المنزل 

لكن في الحقيقة هذا الاعتقاد خاطئ تماما فاذا ما قمنا بالخطوات الصحيحة واضفنا المقادير المطلوبة لكل وصفة 

واتقنا صنعها ستكون النتيجة طعام بنكهة رائعة وجودة عالية لن نجدها في افضل مطعم ولهذا نحن نحرص على تقديم افضل انواع الوصفات لكم 

حرصا منا على صحتكم وصحكة افراد اسرتكم تابعوا معنا الوصفة واستمتعوا بصنعها معنا 

دجاج شاورما

مكونات دجاج شاورما 

  • 400 غرام صدر دجاج منظف ومنزوع العظم مقطع شرائح أو مكعبات.
  • 4 ارغفة خبز عربي متوسطة ​​الحجم
  • 2 حبة بصل متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح رفيعة.
  • 2 حبة طماطم متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح رفيعة.
  • 1 كوب من الخس أو الملفوف المبشور.
  • 1 كوب لبن زبادي.
  • ¼ كوب من عصير الليمون.
  • ¼ كوب من زيت الزيتون.
  • 3 فصوص من الثوم المفروم.
  • 2 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
  • 1 ملعقة صغيرة بابريكا.
  • 1 ملعقة صغيرة ملح.
  • ½ ملعقة صغيرة فلفل أسود.
سندويش دجاج شاورما

طريقة عمل دجاج شاورما 

1. في الخطوة الأولى وفي وعاء كبير، نخلط كل من الثوم، عصير الليمون، زيت الزيتون، الكمون، البابريكا، والملح والفلفل مع بعضها لنعمل تتبيلة الشاورما.
2. ثانيا نضيف مكعبات الدجاج المقطعة والنظيفة إلى وعاء التتبيلة ونخلط جيدا حتى تتغطى قطع الدجاج بشكل كامل بتتبيلة الشاورما . 
بعد ذلك نغطي الوعاء بقطعة من ورق النايلون ثم ندخلها في الثلاجة لمدة 30 
دقيقة أو حد اقصى 4 ساعات.
3. نسخن الشواية أو مقلاة التحمير على حرارة متوسطة إلى عالية. ثم نضع الدجاج المتبل في المقلاة المدهونة بالقليل من الزيت النباتي.
4. نشوي دجاج شاورما لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 دقائق على كل جانب  أو حتى ينضج الدجاج بالكامل ويتفحم سطحه الخارجي قليلاً فقط.
5. أثناء شواء الدجاج ، يمكننا أن نحضر صلصة التغميس
6. في وعاء خلط صغير ، نضع كل من اللبن الزبادي مع الخس أو الملفوف المبشور وفصّ مهروس من الثوم ورشة ملح ونخلط المكونات مع بعضها وتصبح بذلك الصلصة جاهزة.
7. نضع قطع دجاج شاورما في طبق تقديم مناسب (لوح خشبي مثلا) ونضع فوقها القليل من صلصة التغميس و رشة من البقدونس المفروم ناعم. 

8. نقدم وجبة دجاج شاورما ساخنة بجانب صحن من البطاطس المقلية وكريم الثوم.

دجاج شاورما

طريقة تزيين وتقديم دجاج شاورما

يمكن تقديم شاورما الدجاج بالعديد من الطرق، ويمكنك اختيار الأسلوب الذي يناسب ذوقك، ولكن هناك بعض الطرق الشائعة لتقديم شاورما الدجاج، وهي:

أول طريقة: في طبق نضع شاورما الدجاج المشوية في وبجانبها تشكيلة من البصل والطماطم المقطعة والخس المفروم، ونزيّن الشاورما بصلصة الطحينية واللبن.

طريقة ثانية: ندهن الخبز المشروح بالقليل من كريم الثوم ولانضع الشاورما المشوية فوقه، ولانضيف عليها البصل ولاالطماطم ولاالخس، ونرش على الوجه العلوي من الخبز بعض البقدونس المفروم.

دجاج شاورما مع تغميسة

في النهاية يمكنكم تجربة هذه الوصفة والاستمتاع بتناول شاورما الدجاج في المنزل وبطعم افضل مما تجدونه في المطاعم والمحلات.