السبت 10 ديسمبر 2022

رحمة الخواهر.. سعودية تفوز بالميدالية الذهبية في حمل الأثقال

رحمة الخواهر
رحمة الخواهر

تشهد منافسات دورة الألعاب السعودية والمستمرة حتى يوم 7 نوفمبر، مشاركة أكثر من 6000 لاعب ولاعبة يتنافسون في 45 لعبة رياضية منهم 5 رياضيات بارالمبية، ويندرج تحتها 180 منافسة رياضية. وتمكن النساء خطف ميداليات متنوعة برياضات مختلفة منها، رفع الأثقال، البادل، التجديف، والدراجات الهوائية.

ووفقًا لموقع "العربية" سجلت اللاعبة رحمة الخواهر الرباعة في نادي النور إنجاز تاريخي في دورة الألعاب السعودية لعام 2022 بعد أن خطفت أول ميدالية ذهبية في الدورة، وحصولها على المركز الأول في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كيلو جرامًا، بمجموع 117 كيلو جرامًا.

وكشفت اللاعبة رحمة الخواهر  أنها بدأت حب الرياضة عن طريق رياضة التايكوندو  وتدربت مع البطلة خديجة المؤمن وبعد ذلك بدأت تحب اللعبة وأكملت ممارستها مع الكابتن عباس ال قيصوم وجعفر ال باقر.

وتابعت حديثها أن التدريب على دورة الألعاب السعودية كان بإشراف الكابتن عباس ال قيصوم في برنامج متكامل وخاص مكنها من التطور في فترة لا تتجاوز 3 أشهر لتستطيع تحقيق هذا الإنجاز الكبير في فترة قصيرة. وكان الداعم لها هما أصدقائها وفريقها وشقيقتها".

العقبات التي واجهت اللاعبة رحمة

عانت اللاعبة رحمة من العديد من العقبات الشخصية، من بينها أنها كانت تعاني ضيق في فترة الاستعداد للبطولة وكونها تننافس في فئة وزنية أعلى من وزنها كانت من أهم العقبات لأنها احتاجت لمجهود كبير للوصول للفئة الوزنية المطلوبة منها أثناء التمارين.