الجمعة 09 ديسمبر 2022

حزن يتصدر السوشيال ميديا.. من هو الشيف المصري أسامة السيد ومرضه الغامض

الشيف الراحل أسامة
الشيف الراحل أسامة السيد

أعلنت الصفحة الرسمية لـ الشيف أسامة عبد المحسن السيد الشهير بـ أسامة السيد، على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، بخبر وفاته اليوم 1 نوفمبر 2022 بعد مروره بأزمة صحية.

ونشرت الصفحة صورة الراحل أسامة عبدالمحسن السيد وكتبت عليها : "انتقل إلى رحمة الله، الشيف أسامة عبدالمحسن السيد، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه".

وتفاعل العديد بالتعليقات علي الصورة يترحموا عليه ويدعوا له بالدعاء والمغفرة، وكانت أخر كلماته لجمهوره ومتابعينه يوم 21 سبتمتر 2022 مودعًا لهم قائلًا عبر صفحته "أحبائي ... رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وانا بين يدى الرحمن، تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوه خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء.، مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه واتعلمه لأكون جزءً من حياتكم اليومية وأخدم الانسانيه. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم".

من هو الشيف أسامة  السيد؟

الشيف أسامة عبدالمحسن السيد ولد عام 1957 م، وتوفي أمس يوم 31 أكتوبر 2021 وهو بالغ من عمره 65 عام، وهو طباخ وشيف مصري ماهر، وأيضًا مستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، كان يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، حيث قام بتقديم برنامج بالهنا والشفا عام 1991 م على قنوات إم بي سي و ANA الأمريكية والذي يعد أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، ثم قدم برامج أخرى منها "مطبخ سي السيد" عام 2002 م على قناة دريم المصرية، ثم بعد ذلك برنامج "مع أسامة أطيب" عام 2004 م على تلفزيون دبي، وفي عام 2015 م بدأ في تقديم برنامج "من مطبخ أسامة" على قناة سي بي سي سفرة.
وفي بداية عمل أسامة السيد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 وبدأ العديد من المناصب حيث عمل رئيساُ للطهاة في مطعم "SerbianCrown" الشهير بواشنطون العاصمة، ثم تدرج ليصبح رئيسًا للطهاة ومسئولًا عن المطبخ عام 1983 في شركة "Braun’s Fine Caterers" أحد أهم شركات الحفلات في واشنطون وهي الشركة المسئولة عن تحضير وإعداد الحفلات الخاصة للبيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية وغيرها، ولاحقاً صار مسئول عن إعداد مأدب على شرف الرئيس الأمريكي ونائبه.