الجمعة 01 مارس 2024

شواغر وظيفية حكومية

شواغر وظيفية حكومية بالجامعة السعودية الإلكترونية وجامعة جازان

شواغر
شواغر

نقدم لكم في هذا المقال أحدث شواغر وظيفية حكومية في المملكة العربية السعودية اليوم بالجامعة السعودية الإلكترونية وجامعة جازان كذلك حيث تعلنان عن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة لديهما.

شواغر وظيفية حكومية بالجامعة السعودية الإلكترونية 

تعلن الجامعة السعودية الإلكترونية عن فتح باب التقديم للكوادر السعودية المتخصصة من الرجال والنساء لملء شواغر مجموعة من الوظائف الأكاديمية بنظام توقيع العقود السنوية. وذلك لحملة الماجستير والدكتوراة ضمن مختلف كليات الجامعة وفروعها.

 

 

الكليات والأقسام التي تستقبل شواغر وظيفية بالجامعة السعودية الإلكترونية 

- كلية العلوم الإدارية والمالية
- كلية الحوسبة والمعلوماتية
- كلية العلوم الصحية
- كلية العلوم والدراسات النظرية ضمن قسم العلوم الأساسية
- كلية العلوم والدراسات النظرية ضمن قسم الإعلام الإلكتروني
- كلية العلوم والدراسات النظرية ضمن قسم القانون. حيث تتواجد فروع الجامعة السعودية الإلكترونية في كل من الرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام والقصيم وحائل وتبوك وأبها وجازان ونجران والاحساء.

 

شواغر وظائف حكومية

وهنا نذكر أهم الشروط للقبول في شواغر وظيفية حكومية بالجامعة وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون متفرغ تماماً لأن العمل في الوظائف المعلنة يتطلب التفرغ التام وأن يكون المتقدم حاصل على المؤهل العلمي المطلوب من جامعة معتمدة وأن تكون الدرجات العلمية الحاصل عليها المتقدم من خارج المملكة قد تمت معادلتها من جهة وزارة التعليم ثم أن يكون نمط التعليم في الشهادة انتظام في جميع المراحل الدراسية والا يقل معدل المتقدم على وظيفة عضو هيئة تدريس (أستاذ - أستاذ مشارك - أستاذ مساعد) عن جيد في مرحلتي البكالوريوس والماجستير أو ما يعادلها. وأخيراً الا يقل معدل المتقدم لوظيفة محاضر عن جيد في مرحلة البكالوريوس وجيد جدا في مرحلة الماجستير او ما يعادلها.

 

 

يشترط تطابق التخصص في البكالوريوس مع التخصص في درجة الماجستير والدكتوراة للمتقدمين على الوظائف الأكاديمية باستثناء الحاصلين على درجة البكالوريوس في احدى التخصصات الصحية المصنفة من هيئة التخصصات الصحية للتعاقد على وظائف كلية العلوم الصحية واولئك الحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصصات الرياضيات أو الهندسة أو الإحصاء للتعاقد على وظائف أستاذ مساعد فقط بكلية الحوسبة والمعلوماتية.
وكذلك الحاصلون على درجة البكالوريوس في أي من تخصصات كلية إدارة الأعمال للتعاقد على وظائف كلية العلوم الإدارية والمالية.
يجب أن يكون المتقدم لقسم العلوم الأساسية حاصل على المؤهل في الفيزياء وأن يجتاز المتقدم جميع معايير المفاضلة المعتمدة في الجامعة ومنها الاختبارات والمقابلات الشخصية.

 

 

شواغر وظيفية حكومية ضمن جامعة جازان 

تعلن جامعة جازان عن فتح باب التقديم لشغل وظائفها للرجال والنساء حملة البكالوريوس فأعلى على المرتبة (السابعة، الثامنة).

وترغب في شغلها عن طريق التعاقد مع الكفاءات الوطنية المؤهلة ضمن المسميات الوظيفية التالية

  • مصمم نظم المرتبة الثامنة
  • مطور برامج المرتبة الثامنة
  • فني دعم تقنية المعلومات المرتبة الثامنة
  • مصمم نظم المرتبة السابعة
  • مطور برامج المرتبة السابعة
  • فني دعم تقنية المعلومات المرتبة السابعة

التخصصات هي البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وذلك في الكليات التالية: علوم الحاسب ونظم العلومات وتقنية المعلومات وهندسة الحاسب الآلي وهندسة الشبكات وهندسة البرمجيات.

 

 

أما شروط القبول فهي أن يشتمل الطلب (المقدم من خلال الموقع الإلكتروني) على كامل الوثائق والمستندات المطلوبة بصيغة PDF لأنه سيتم استبعاد أي طلب تختلف فيه المعلومات المقدمة من خلال الموقع الإلكتروني عن واقع المعلومات على الوثائق الرسمية، ويتحمل مقدم الطلب مسؤولية ذلك.

يذكر أنه يحق للمتقدم المسابقة على أكثر من وظيفة أكاديمية (التقديم على قسم واحد وكلية واحدة فقط) ويستبعد جميع الطلبات التي يتم فيها التكرار.

وهذه تكون أحدث شواغر وظيفية حكومية تم الإعلان عنها في المملكة العربية السعودية