الجمعة 01 مارس 2024

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444.. بالتفاصيل!

تأشيرة السعودية برقم
تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444

نستعرض لكم في هذا التقرير كيفية الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444 بالخطوات المتابعة في المملكة العربية السعودية. 

أتاحت السلطات السعودية، إمكانية الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444، وخاصة مع اقتراب دخول موسم الحج للعام الجاري 2023. 

تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444 أصبح متاح الأن، مع اقتراب دخول موسم الحج 2023، حيث أتاحت السلطات المختصة في السعودية إماكنية الاستعلام عن موعد صدور تأشيرة القنصلية السعودية برقم الجواز 1444 بطريقة الكترونية. 

وأوضحت السلطات المختصة السعودية، أن الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444، باتت متاحة الأن عبرزيارة منصة “إنجاز” الإلكترونية، وتسجيل الدخول إلى المنصة، واتباع بعض الخطوات والإرشادات المتعلقة، لإظهار نتيجة التأشيرة ونوعيتها  وموعدها.

من جهتها، أوضحت وزارة الخارجية السعودية ألية وخطوات الاستعلام عن صدور تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444 من السفارة السعودية بطريقة الكترونية، عبر منصة إنجاز الأكترونية والتي تسهل تلك الإجراءات. 

خطوات الاستعلام عن التأشيرة الكترونياً 

بإمكان الراغبين الاستطلاع عن نتائج  تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444 ومعرفة النتيجة ونوع وموعد التأشيرة بكل يسر وسهولة، وعبر عدة طرق بسيطة، منها: 

أولاً: الدخول على موقع منصة التأشيرات “إنجاز” الإلكترونية

وبعد إدخال بعض البيانات الشخصية، كمعرفة نوع الاستعلام إذا كان استعلام طلب دعوة، أو استعلام عن رقم دعوة صادر، أو حتى الاستعلام عن  التأشيرة.

بعد ذلك يقم المتقدم بإدخال رقم طلبه الذي تقدم به سابقاً، بالإضافة إلى رقم التسجيل، وعليه بعد ذلك اجتياز اختبار الأمان في الموقع “التأكد أنك لست روبوتاً” بعدها بالإمكان الضغط على خيار “استعلام” لتظهر بعد ذلك النتيجة. 

شروط إصدار التأشيرة 

من جهة ثانية، أعلنت منصة “إنجاز” الإلكترونية، والتي تسهل عملية الاستعلام على تأشيرة السعودية برقم الجواز 1444، عن شروط عدة يجيب توافرها حتى يتمكن المتقدم من استخراج تأشيرة له، ومن ضمن الشروط التي ذكرتها المنصة الإلكترونية هي:

  • التأكد من حصول المتقدم على التأشيرة، على جواز سفر رسمي ذو صلاحية لمدة لاتقل عن ستة أشهر على الأقل، قبل تاريخ دخول المتقدم إلى أراضي المملكة العربية السعودية.
  • التأكد من البيانات الشخصية للمتقدم، وذلك عبر تقديم صور لكامل أوراق جواز السفر، مع ضرورة الحرص أن يكون هناك صفحتين خاليتين في جواز سفر المتقدم.
  • ضرورة تقديم صورة شخصية للمتقدم على التأشيرة، ذو خلفية بيضاء وواضحة وحديثة.
منصة إنجاز  

 

منصة إنجاز الإلكترونية 

تعتبر منصة “إنجاز” الإلكترونية، والتي من خلالها بالإمكان الاستعلام عن نتائج التأشيرات بطرقية الكترونية سريعة وسهلة، أحد أهم المنصات الإلكترونية الرائدة والشهيرة في المملكة العربية السعودية التي تزود المراجعين لها والزوار بباقة متنوعة من الخدمات ونتائج التأشيرات. 

 وتعد منصة “إنجاز” الإلكترونية، من بين جملة من الخدمات التي يحصل عليها المواطنون والأفراد وحتى الأشخاص المقيمين في الأراضي السعودية عبر وزارة الخارجية السعودية.

وتوفر الخدمات التي تقدمها منصة “إنجاز” الإلكترونية التابعة بوزارة الخارجية السعودية، الوقت والجهد للمراجعين من المواطنين السعوديين والمقيمين داخل الأراضي السعودية، بالإضافة للراغبين بالدخول إلى المملكة لإداء مناسك الحج، وخاصة مع اقتراب دخول موعد موسم الحج 2023. 

موسم الحج 2023

وينطلق موسم الحج في الثامن من شهر ذي الحجة ويستمر لغاية تاريخ الثالث عشر منه، ويؤدي الحاج خلال موسم الحج، مناسك الحج والتي تنقسم إلى: 

  • أركان
  • واجبات
  • سنن.

 أما أركان الحج فهي :

  • الوقوف بعرفة
  • طواف الإفاضة
  • الإحرام
  • السعي بين الصفا والمروة

وتبدأ مناسك الحج بالإحرام، حيث ينوي الحاج الإحرام "الدخول في نسك الحج بقَلبه، مستحضراً النية لذلك، ثم يتوجه الحاج إلى مكة المكرمة  ليقوم بطواف القدوم، وهو سُنة من سُنن الحج، بعد ذلك يتوجه الحاج إلى المروة ليقوم بالسعي بين الصفا والمروة.