الثلاثاء 16 أبريل 2024

طالع.. سوق الأسهم السعودية.. 57.6 مليار ريال قيمة ملكية المستثمرين الخليجيين

مؤشر تداول في سوق
مؤشر تداول في سوق الأسهم السعودية

سجلت سوق الأسهم السعودية “تداول”، خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 8 حزيران / يونيو الجاري، ارتفاعاً ملحوظاً في قيمة ملكية المستثمرين الخليجيين. 

سوق الأسهم السعودية

 

سوق الأسهم السعودية “تداول”

ملكية المستثمرين الخليجيين 

وفي هذا الصدد، صعدت قيمة ملكية المستثمرين الخليجيين بأكثر من 2 مليار ريال سعودي، لتصل الى ما يقارب  57.6 مليار ريال سعودي، من 55.6 مليار ريال سعودي، خلال فترة الأسبوع السابق له والمنتهي في الـ 1 من شهر حزيران / يونيو عام 2023.

ملكية الأفراد الخليجيين في سوق الأسهم السعودية

وارتفعت قيمة ملكية الأفراد الخليجيين في سوق الأسهم السعودية، وفقاً لما أظهره التقرير الأسبوعي الصادر عن مؤشرات سوق الأسهم السسعودية “تداول” حيث سجلت قيمة ملكية الأفراد الخليجيين، في سوق الأسهم السعودية، ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأسبوع الماضي بنسبة بلغت  101.5 مليون ريال سعودي، لتصل إلى أكثر من 3.031 مليارات ريال سعودي، من 2.9 مليار ريال سعودي تم تسجيلها خلال فترة الأسبوع السابق له.

طالع أيضا:

آخر أخبار سوق تداول الأسهم السعودي العام "تاسي" تعليق تداول "دار المعدات"

مايكروسوفت تعلن عن جهاز Xbox Series s بسعر مغري

 

أسعار الذهب في الكويت والسعودية والإمارات اليوم الاثنين  2023

 

نظرة عامة على أسعار العملات العالمية والعربية اليوم الاثنين  2023

 

ملكية المؤسسات الخليجية

الارتفاع طال أيضاً، ملكية المؤسسات الخليجية، في سوق الأسهم السعودية “تداول” حيث سجلت ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة بلغت  ما يقارب من 1.8 مليار ريال سعودي، خلال فترة الأسبوع الماضي المنتهي في الـ 8 من شهر حزيران /  يونيو عام 2023، لتصل إلى ما يقارب من 53.6 مليار ريال سعودي، بعدما سجلت خلال فترة الأسبوع السابق له والمنتهي في الأول من شهر حزيران / يونيو الجاري ما يقارب 51.7 مليار ريال سعودي. 

سوق الأسهم السعودية 

ملكية المحافظ المدارة الخليجية

وفي ذات السياق، سجلت قيمة ملكية المحافظ المدارة الخليجية في سوق الأسهم السعودية، ارتفاعاً ملحوظاً خلال فترة الأسبوع الماضي، حيث صعدت بقيمة وصلت إلى ما يقارب 54.9 مليون ريال سعودي، لتصل إلى ما قيمته 957.1 مليون ريال سعودي،  بعدما سجلت 920.2 مليون ريال سعودي، خلال فترة الأسبوع السابق له.

أخبار سوق الأسهم السعودية

 

من جهة ثانية،  أظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن مؤشرات سوق الأسهم السسعودية “تداول” زيادةً في إجمالي قيمة ملكية الأسهم، بالنسبة إلى جميع المستثمرين، من بينهم المستثمرون السعوديون والمستثمرون الخليجيون والمستثمرون الأجانب، خلال فترة الأسبوع الماضي. 

وبلغت قيمة الزيادة في ملكية الأسهم، بالنسبة إلى جميع المستثمرين ما يقارب من 271.1 مليار ريال سعودي، لتسجل لاحقاً ما يقارب من 10.8 تريليون ريال سعودي،  بعدما وصلت قيمتها إلى ما يقارب من  10.5 تريليون ريال سعودي خلال  فترة الأسبوع السابق المنتهي في الأول من شهر جزيران / يونيو الجاري. 

 تجزئة سهم «الرعاية المستقبلية» 

من جهة ثانية،  ومن خلال اجتماع عقدته شركة الرعاية المستقبلية التجارية “الجمعية العامة غير العادية” يوم أمس الأحد 11 حزيران / يونيو عام 2023، أعلنت فيه الجمعية العامة الموافقة على عملية تجزئة أسهم شركة الرعاية المستقبلية،  حيث كان يبلغ قيمة السهم 10 ريال سعودي، لتصل إلى ما يقارب 10 هللات، من دون تسجيل تغيير في رأس مال الشركة.

شركة “الرعاية المستقبلية التجارية” أوضحت عبر بيان سوق الأسهم السعودية “تداول” اليوم الاثنين 12 حزيران / يونيو، أن عدد أسهم الشركة  قبل التعديل، كان قد سجل خمسة ملايين سهم، لتصل قيمته بعد التعديل إلى ما يقارب 500 مليون سهم.

آخر أخبار سوق الأسهم السعودية

 

وفي ذات السياق، أشارت شركة الرعاية المستقبلية التجارية، إلى أن قرار التقسيم سيكون نافذاً، حال الموافقة على بند التجزئة, كما سيشمل التقسيم جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم. 

من جهة ثانية، أعلنت الجمعية العمومية غير العادية لشركة الرعاية المستقبلية التجارية، على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنصرم 2022، بالإضافة إلى القيام بانتخاب عضوين في مجلس إدارة الشركة.