الأحد 25 فبراير 2024

حالة الطقس اليوم السبت في السعودية والإمارات والكويت: تنبيهات من الغبار والأمطار

تحذيرات من الغبار
تحذيرات من الغبار وغزارة الأمطار

تشير أغلب الأنباء الجوية الواردة عن حالة الطقس اليوم في كل من الإمارات والسعودية والكويت، عن تنبيهات أصدرتها الأرصاد الجوية في هذه البلدان من تدني مستوى الرؤية نتيجة الرياح المثيرة للغبار والأتربة، واحتمالية هطول الأمطار الغزيرة، فيما نبهت السعودية من تشكل السيول

حالة الطقس اليوم السبت 3/6/2023 في المملكة العربية السعودية

حالة الطقس اليوم في السعودية
أمطار وغبار في المملكة العربية السعودية
  • نبّه المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت من نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار التي قد تتسبب بضعف وانعدام الرؤية في بعض المناطق، ومن هطول الأمطار المتوسطة الغزيرة -لاسيما على المدينة المنورة- وتساقط حبات البرد، وتشكل السيول في بعض الوديان.
  • وفي التفاصيل؛ فقد بين المركز أن الحالة الجوية التي تشمل المدينة المنورة، وتتسبب بسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة تبدأ من ظهر اليوم وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح يوم الغد، وتمتد إلى محافظات: المهد والحناكية والعيص والعلا وخيبر ووداي الفرع
  • أما مناطق: مكة المكرمة- عسير - جازان -الجوف -جنوب تبوك- الطائف - حائل -الحدود الشمالية- الباحة- أقصى غرب  الرياض، فستشهد هطول الأمطار المصحوبة بالسحب الرعدية على أجزاء عشوائية منها، وتبدأ هذه الحالة من ظهر اليوم وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح يوم الغد، ويرافقها عواصف رعدية، وغزارة في الأمطار في بعض الأحيان، مع احتمال تساقط حبات البرد.
  • فيما ستتأثر الأجزاء الشرقية من المملكة العربية السعودية بالغبار نتيجة نشاط الرياح الهابطة، ورياح البوارح، فيما بين المركز الوطني للأرصاد أن الرياح الهابطة التي تتسبب بإثارة الأتربة والغبار ستكون مرافقة للمناطق التي ستنشط السحب الرعدية فيها.

حالة الطقس اليوم السبت 3/6/2023 في الكويت

حالة الطقس اليوم في الكويت
تخذيرات في الكويت

أصدرت إدارة الأرصاد الجوية في دولة الكويت تتويهات متتابعة عن حالة الطقس اليوم جاء فيها الآتي:

  • من المتوقع هبوب رياح شمالية غربية نشطة، وقد تتأثر بعض الطرق بانعدام الرؤية نتيجة الغبار المثار وزحف الرمال مثل: طريق أم صفق، طريق الوفرة 306، طريق الصبيه وكبد/الوفرة، والسالمي، وعدد من الطرق البرية الأخرى.
  • الطقس ‏اليوم نهاراً سيكون حار، والرياح معتدلة إلى نشيطة، وقد تكون  قوية السرعة  على فترات معينة  24 - 65 كم/ساعة، جهتها شمالية غربية، تثير الغبار والأتربة، فيما ستكون أعلى درجة حرارة: 43،  وأدنى درجة حرارة مسجلة: 32.
  • ‏أما الطقس ليلاً فيميل للحرارة، مع هبوب الرياح المثيرة للغبار معتدلة إلى نشيطة السرعة  20-50 كم/سا، فيما ستكون أدنى درجة حرارة يتم تسجيلها هي33 درجة.
  • و‏ البحر: عالي الموج، 4/7 قدم
  • كما طالب خبراء بالحذر عند قيادة العربات على الطرق، أو الذهاب للبحر؛ بسبب توقعات بزيادة نشاط الرياح على بعض المناطق إلى أكثر من 70كم/سا مما قد يسبب ضعف وانعدام الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم 3/6/2023 في الإمارات

كذلك في الإمارات، فقد نبه المركز الوطني للأرصاد فيها من الغبار والأتربة المصاحب للرياح النشطة، وقال المركز عن حالة الطقس اليوم السبت: سيكون الجو غائم جزئياً إلى صحو، مع ارتفاع معدل الرطوبة في الليل، فيما تنشط الرياح المثيرة للغبار في بعض ساعات النهار ، ممايؤدي لتدني في مستوى الرؤية، وتكون سرعته من خفيفة إلى معتدلة، مع إمكانية تشكل الضباب على المناطق الداخلية والساحلية.

ويكون الموج في بحر عمان خفيف، ويحدث المد الأول في الساعة  09:40، والجزر الأول في الساعة 15:13، أما في الخليج العربي فيحدث المد الأول في الساعة 13:10، أما الجزر الأول فتوقيته 17:59، ويكون الموج فيه خفيف إلى متوسط.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم في بعض المدن الخليجية:

درجات الحرارة
درجات الحرارة المتوقعة

أبوظبي: 40 ، 28 
دبي: 40 ، 31 
الشارقة: 41 ، 30 
عجمان: 38 ، 30 
العـين: 43 ، 28 
جدة:  40 ،  28
الرياض: 41 ، 30
الإحساء : 43 ،  32
الطائف :  33 ،  29
مكة المكرمة:  43 ، 33
المدينة المنورة: 41 ، 33
مدينة الكويت: 42 ، 31 
العبدلى: 42  ، 27 
مدينة الجهراء:   42  ، 32  
منطقة السالمية:  41 ، 33