الثلاثاء 16 أبريل 2024

موسم جدة2023: أحمد سعد يتصدر الترند، وأهم فعاليات الموسم المنتظرة

موسم جدة2023
موسم جدة2023

مع استمرار فعاليات موسم جدة 2023،  تصدر الفنان أحمد سعد الترند في مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلته مع الفنان المصري محمد فؤاد الخميس الماضي، ماهو السبب؟ وماهي فعاليات موسم جدة 2023,  هذا ما سنتعرف عليه في هذا الخبر.

أحمد سعد يتصدر الترند بعد حفله في موسم جدة2023

أحمد سعد موسم جدة
أحمد سعد يتصدر الترند في موسم جدة2023
  • سبّب ظهور الفنان المصري أحمد سعد بملابس شفافة جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي خلال مشاركته في موسم جدة2023 في المملكة العربية السعودية مماجعله يتصدر الترند.
  • وكان أحمد سعد يضع حلقاً ويرتدي سترة شفافة بدون أكمام على مسرح بنش مارك  في موسم جدة التي قدم من خلالها باقة من أغانيه(سألت نفسي كتير، عليكِ عيون، ايه اليوم الحلو ده)
  • وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ملابس أحمد سعد التي اعتبروها مبالغاً فيها، ولا تليق بالقيم و المبادئ العربية، ولاتتناسب مع رجولة وشموخ الرجل الشرقي، حسب الآراء التي تم رصدها من متابعي هذه المواقع.
  • الأمر الذي دفع سمية الخشاب طليقة أحمد سعد تشارك في هذه الحملة بتعليق كوميدي " وبقول لنفسي لبسي راح فين"
    وذهب آخرون إلى أبعد من ذلك بدعوتهم رجال الدين ومؤسسات المجتمع إلى منع هذه الإطلالات التي اعتبروها مسيئة للمجتمع وتتعارض مع أخلاقياته وقيمه، لا سيما بعد تكرارها من الفنانين، كإطلالة عمرو دياب وإطلالة محمد رمضان على حسب وصفهم.
  • يذكر أن إطلالة  أحمد سعد حملت  توقيع دار الأزياء العالمية Dsquared2، وقد بلغ سعر القميص  750 دولار، أما الفيست 1680 دولار.

إلى ماذا يهدف موسم جدة؟

وتهدف هذه الفعاليات إلى الارتقاء بالمملكة العربية السعودية إلى مكانة متقدمة في المجتمع العالمي بما يخص هذا المجال، وتقديمها إلى العالم بأنها عاصمة السياحة والترفيه، وكانت الهيئة العامة السعودية للسياحة قد قامت بإطلاقه في عام 2019

وهو موسم صيفي مدته حوالي الشهرين، يتم خلال هذه المدة تقديم فعاليات مختلفة ثقافية وفنية وترفيهية، للتعريف بتراث جدة وتاريخها، إضافة إلى استمتاع الحاضرين بباقة واسعة من المسابقات والعروض التفاعلية والمسرحية والحفلات الموسيقية.

أهم فعاليات موسم جدة 2023

موسم جدة2023
موسم جدة2023


موسم جدة 2023 سيقدم باقة من  أجمل العروض العالمية والعربية والمحلية إضافة إلى عدد من المهرجانات والحفلات الموسيقية المتنوعة.

  • ونتيجة لانتشار موسيقى البوب في جدة، عمد القائمون على هذا الموسم إلى جعل مهرجان كامل لهذه الموسيقى ضمن برنامج موسم جدة ٢٠٢٣ سيحضر فيه فنانين من أمثال:  مونستاكس وإيفرجلو وبلاك بينك وأتيز.
  • وستكون فعاليات موسيقى كيبوب الكورية، أحد أكثر الفعاليات التي من المنتظر أن يشتمل عليها موسم جدة 2023 عبر مهرجان كامل لهذه الموسيقى ستستضيف من خلاله جدة أبرز فرق الكي بوب الكورية، وحتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أسماء الفرق التي ستشارك في هذا الموسم، ويتوقع المتابعون أن تتم استضافة الفرق الرائدة عالمياً في هذه الموسيقى.
  • هذا وقد كان موسم جدة 2023  شهد حفلات غنائية متميزة فيما سبق كحفلة اليسا وآدم في 18 مايو والتي شهدت إقبالا واسعا، إضافة لحفلة باك ستريت بويز والتي حققت نجاحا منقطع النظير في تسعينيات القرن الماضي، وحفلة أحمد سعد ومحمد فؤاد التي أقيمت يوم الخميس الماضي، وأثار فيها ظهور أحمد سعد انتقادات واسعة كما ذكرنا في مقالنا.
  • وينتظر عشاق موسم جدة يوم الجمعة 5 مايو لأنه سيشهد  أحد أبرز الفعاليات المميزة، وهو عودة حفل سعودي جروف في موسم جدة  2023.
  • وخلال 10 سنوات استطاع هذا المهرجان تقديم 180 فناناً للمسرح العالمي بتجارب موسيقية متميزة، ومن المنتظر أن يضم المهرجان في هذا العام عدد من الفنانين العالميين من أمثال:  نيكول مودابي، Shannon، Dish Dash، Deian، وBaloo وDewalta.
  • كما سيشهد موسم جدة 2023 تسليط الضوء على المطبخ السعودي التقليدي والعالمي عبر تجارب تناول الطعام، سيستمتع المشاركون بالمأكولات الشهية  في أفخم المطاعم 
    حديقة الأمير ماجد وواجهة جدة البحرية وسيتي ووك مثل: مطعم فيسوفيو الإيطالي، ومطعم لو كومبتوار دي نيكول الفرنسي