الإثنين 15 أبريل 2024

في السعودية: بطل ينقذ عائلة من الغرق، وإحباط تهريب مخدرات ومتسلل

احداث السعودية هذا
احداث السعودية هذا الاسبوع

نتنقل في هذا التقرير الذي يستعرض بعض أحداث السعودية هذا الأسبوع  بين بطل شجاع تمكن من إنقاذ عائلة من الغرق، إلى مواطن حاول تهريب “متسلل” وآخر تم ضبطه وهو يحاول تهريب المخدرات “القات” فتابعوا معنا …

بطل يتمكن من إنقاذ 4 أشخاص من الغرق

شاطئ الجبيل
تعتبر شواطئ الجبيل من الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية

نجح شاب سعودي في إنقاذ عائلة  مكونة من أب وثلاثة من اطفاله من الغرق في بحر محافظة الجبيل،  بعد أن فشل الأب في محاولة إنقاذ نفسه وتخليص اطفاله، ليطلب العون من مواطن شاب كان قريباً من مكان الحادثة.

وفي  تفاصيل الخبر كانت عائلة مكونة من أب وأطفاله الثلاثة يسبحون في بحر محافظة الجبيل ، ليسقطوا في حفرة داخل البحر تفاجأوا بوجودها، وبعد محاولات حثيثة باءت بالفشل من قبل الأب لإنقاذ أطفاله، تدّخل المواطن سالم الشمري الذي كان متواجداً مع أسرته على شاطئ البحر بالقرب من اسرة الأب، ليتمكن ـ بحمد الله ـ من إنقاذ الأب وأطفاله من الغرق. 
وروى سالم الشمري تفاصيل الحادثة حيث قال: كنت مع عائلتي على البحر في محافظة الجببل، وكان بالقرب منا عائلة مكونة من رب الأسرة وأطفاله الثلاث، حيث قرر الأب رفقة أطفاله النزول للسباحة وظلوا قريبين من الموقع، ثم بعد ذلك بمدة قليلة سقطوا في حفرة داخل البحر، وسمعت صراخ أحد الأطفال وطلبه للمساعدة، فألقيت بنفسي فوراً في البحر، ونجحت في إمساك الأب وكان أولاده متمسكين به، فسحبتهم من الحفرة بنجاح.

وتحدث الشمري عن الصعوبات التي واجهته في عملية إنقاذه والتي كادت تودي بحياة العائلة وحياته معهم حيث قال: نتيجة ثقل الأب وأطفاله المتمسكين به، وبعد الأرض عني، قاموا عن غير قصد بسحبي باتجاههم، ولكن الحمد لله بعد جهد كبير وتعب وإرهاق مكنني الله من أن أصل إلى طرف الحفرة وأقف عليها، في الوقت الذي كان فيه أحد الأطفال لايزال ممسكا بي مما ساعدني على السباحة، لأقوم بسحبهم بكل ما أوتيت من قوة، وأنجح في إخراجهم واحداً تلو الآخر، وخرجنا جميعا من الحفرة سالمين غانمين، بعد أن نجانا الله من الغرق. 

يذكر ان الجهات المعنية قامت بتولي الأمر والاطمئنان على صحة الجميع، بعد أن قام أحد القريبين من موقع الحادثة بإبلاغ  الهلال الأحمر السعودي، وسلاح الحدود بتفاصيل القصة.

تغريم مواطن سعودي نقل متسللاً، والقبض على آخر يهرب القات

غرمت  المحكمة المشتركة الأولى بالمدينة المنوّرة في المملكة العربية السعودية ، مواطنا سعودي أقدم على  نقل متسلل “بحسن نية”.

وفي التفاصيل؛ أصدرت المحكمة المشتركة الأولى بالمدينة المنوّرة حكمها ضدّ مواطن أقدم على  نقل متسلل بحُسن نيّة، وألزمته بدفع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال .

وفي أجداث السعودية أيضاً، ولكن في منطقة جازان هذه المرة تمكنت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان  من القبض على مواطن يهرب 114 كيلو جراماً من نبات القات المخدّر كان يخبّئها في مركبته ويقودها على طرق محافظة العارضة.

حيث قامت الدوريات بتوقيفه، وإحالته إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه. 

ويذكر أن السعودية تقوم بمجهودات جبارة تهدف إلى مكافحة كافة أنواع المخدرات على أراضيها، والحد من انتشارها بين الشباب؛ لما تسببه من أخطار كبيرة تهدد أمن وسلامة المجتمع.

 لهذا السبب تؤكد الجهات المختصة على من يتوافر لديه أية معلومات عن  نشاطات تهريب مخدرات أو ترويجها من مقيمين أو مواطنين بضرورة التبليغ  ، وذلك عبر بريدها الالكتروني أو عبر الاتصال على الأرقام المخصصة وهي : “999” في الرياض والشرقية ومكة المكرمة، و “995” في بقية مناطق المملكة العربية السعودية، أو الاتصال على  “995” الخاص بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات؛  ليتم معالجة كل البلاغات باقصى درجات السرية.