الخميس 29 فبراير 2024

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

الاستعلام عن تأشيرة
الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم جواز السفر، بطريقة سهلة جداً، سنقدم لكم شرحاً مفصلاً عن هذه الطريقة في هذه المقالة. 

 الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم جواز السفر 

إذا كنت تسأل عن الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم جواز السفر،  فالجواب بسيط، كل ما عليك عمله هو تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية، من ثم  الدخول إلى منصة التأشيرات السعودية، حيث يتم تحديد اللغة، من ثم إدخال رقم جواز السفر مع بعض المعلومات الشخصية الأخرى مثل تاريخ الميلاد والجنسية.

وعقب الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم النقر فوق زر “بحث” لتظهر لك كافة التفاصيل حول تأشيرتك السعودية، بما في ذلك تواريخ الصلاحية وأي قيود قد تنطبق. 

أما إذا كان الموقع لا يعمل لسبب ما أو خلل ما، أو لم تظهر لك النتائج المرجوة والصحيحة، فلا داعي للقلق، تستطيع الاستعانة بالمساعدة، عبر الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية سعودية.

 الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم جواز السفر 

وزارة الخارجية السعودية، تقدم مجموعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، ومن ضمن هذه الخدمات: 

  • الاستعلام عن تأشيرة سعودية برقم جواز السفر

ويتم ذلك، عبر الدخول إلى منصة التأشيرات السعودية، حيث يمكنك الاستفسار عن حالة تأشيرتك، بإدخال رقم جواز السفر، كما يمكنك أيضاً الاستفسار عن بيانات إضافية من وزارة الخارجية السعودية.

لكن ما هي منصة التأشيرات السعودية؟ 

 تعد منصة التأشيرات السعودية، من المنصات الرائدة والشهيرة في تقديم الخدمات الإلكترونية والتأشيرات في المملكة. وتعتبر من بين الخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية السعودية للمواطنين الأفراد، أو الأشخاص الذين لديهم إقامة في المملكة.

وتوفر هذه المنصة، جملة من الخدمات المتنوعة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية مما يوفر الوقت والجهد في العملية.

لكن وزارة الخارجية السعودية، وضعت بعض الشروط، للأشخاص الراغبين في تجديد تأشيرة المملكة العربية السعودية الخاصة بهم، حيث تسعى الخارجية السعودية لتقديم خدمة القطاعات أو المنظمات الأخرى بقبول الشروط التي تحددها.

ما هي خدمة منصة التأشيرة السعودية؟

وفيما يخص طريقة الحصول على تأشيرة دخول لأراضي المملكة، فما عليك سوى الاستعانة بمنصة “النجاح” التي تقدم مجموعة هامة من خدمات التأشيرات الإلكترونية للمقيمين داخل المملكة، بهدف توفير الوقت والجهد. 

ومن الخدمات التي تقدمها المنصة، نذكر منها: “خدمة منصة النجاح القطاعي والتنظيمي الإلكتروني” والتي تشمل، طلب خدمة الأمومة لاعتماد مبنى حكومي سابق، استخراج التأشيرات من سفارات المملكة في الخارج، تسجيل الشركات لطلبات التأشيرة، والتحقق منها، كذلك دعم خدمة الموافقة على تأشيرة العمل. 

لكن ماذا تعرف عن التأشيرة؟

سنخبرك المزيد من المعلومات عن “التأشيرة” فهي وثيقة تسمح لأي شخص بدخول دولة أجنبية، وتصدر “التأشيرة” عادةً من قبل حكومة بلد ما، وتعد شرطاً أساسياً للسفر لأي بلد في العالم. 

ومن المهم على كل مسافر، التحقق من صلاحية التأشيرة الخاصة به، عن طريق خدمة التحقق من التأشيرة للأفراد، وهذا الأمر في غاية الأهمية، لأنه إذا كانت التأشيرة غير صالحة ، فقد لا يُسمح للشخص بدخول البلاد.

وللتأكد من صلاحية “التأشيرة” والاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحيتها، بإمكان الدخول إلى منصة "إنجاز" وملئ نموذج الاتصال المتوفر على المنصة، واختيار طريقة الاستعلام، سواء كان رقم إقامتك أو رقم التأشيرة ذاتها.

منصة انجاز 

وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستظهر جميع التفاصيل حول التأشيرة وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

ليس هذا فحسب، سنستعرض لكم الأن، أهم الشروط المتبعة للحصول على تأشيرة سعودية، منها: أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.

ومن الشروط أيضاً، إحضار صورتين لجواز السفر بخلفية بيضاء واضحة، مع التأكد من أن الصورة مستوفية للمعايير التي وضعتها القنصلية السعودية لمواصفات الصورة.

أرسل طلب التأشيرة الخاص بك واحفظ جميع المعلومات الخاصة بها، مع دفع رسوم طلب التأشيرة والحصول على إيصال الدفع ورقم الطلب.