الأحد 29 يناير 2023

جوائز 756 ألف ريال.. تتويج الفائزين في منافسات سباق الملواح بنادي الصقور

 نادي الصقور
نادي الصقور

نظم نادي الصقور السعودي، اليوم  فعالية لتتويج 10 فائزين في منافسات الأسبوع الرابع لسباق الملواح بجوائز إجمالية تبلغ 756 ألف ريال.

سباق الملواح 

وخلال الفعالية تم تكريم الفائزين في شوط (شاهين قرناس) والشوط الثاني لفئة (حر قرناس) ضمن سباق الملواح (300 متر) الذي ينظِّمه نادي الصقور السعودي يومي الجمعة والسبت على مدى 6 أسابيع ، والذي يكون في منطقة مَلهم (شمال مدينة الرياض) حتى 12 نوفمبر المقبل.

طالع أيضا:
 

 نادي الصقور

وفي التفاصيل التي أعلنها نادي الصقور ، قال إنه تم إقامة الشوط الثاني لفئة حر قرناس، في ختام الأسبوع الرابع للسباق وتم تتويج الفائزين بهذا الشوط.

وعن الرابحين ، فقد تم تتويج إذ حقق دخيل الله بن خلف العوني المركز الأول، فيما جاء عمر بن محمد الخرَّاز في المركز الثاني، وحلَّ محمد بن صالح الشمري في المركز الثالث، علاوة على تتويج محمد بن فهد الهاجري في المركز الرابع، وسلطان بن سالم العرجاني في المركز الخامس

وشملت المسابقة إقامة شوط فئة شاهين قرناس، وفاز به ناصر بن جابر المري بالمركز الأول، وعبدالله بن جابر المري المركز الثاني، وفاز علي بن سعيد المري ثالثاً، ومحمد بن صالح الشمري رابعاً، فيما حثث جاء سعيد بن عايض المري في المركز الخامس.

 نادي الصقور

25 ألف ريال للمركز الأول 

وعن تفاصيل الجوائز لكل مركزن فقد خصص نادي الصقور جوائز قيمةً لكل شوط، توزَّع على الفائزين الخميس في المراكز الأولى في كل شوط كما يلي :

  • يتوج صاحب المركز الأول بـ 25 ألف ريالو
  • صاحب المركز الثاني على 15 ألف ريال
  • أما المركز الثالث يحصل على عشرة آلاف ريال
  • يحصل صاحب المركز الرابع على ثمانية آلاف ريال
  • صاحب المركز الخامس على خمسة آلاف ريال. 
 نادي الصقور

حر وشاهين

وعن الصقور المشاركة في منافسات الأسبوع الرابع لسباق الملواح ، فتشمل عدة  أنواع تضم (فرخ – قرناس) وهي : (حر وشاهين وجير بيور وجير شاهين وجير تبع وقرموشة جير).

الصيد بالصقور

ويهدف نادي الصقور السعودي إلى من هذا السباق إلى تعزيز هواية الصيد بالصقور، وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ عليها ، وتدريب الشباب على تدريبها ، وتطوير المهارات بالصقارة، وتمكين الصقَّارين من ممارسة هوايتهم بشكل ممتع.

شروط وأحكام سباق الملواح 

وشمل شروط وأحكام سباق الملواح عدة قواعد أبرزها:

  • أن يكون الحد الأعلى لعدد الصقور المشاركة في المسابقة لكل مالك صقرين للشوط،
  • ألا يتعدى العدد الإجمالي للصقور المشاركة في الشوط الواحد 100 صقر
  • ألا يقل العدد الإجمالي للصقور المشاركة في الشوط الواحد عن عشرة صقور.