السبت 20 أبريل 2024

رعب في تركيا.. انفجار يخلف 40 قتيلا وحريق ضخم يلتهم ناطحة سحاب| فيديو

حريق
حريق

شهدت تركيا حادثتين فزع منهما الملايين ، الأولى انفجار منجم فحم في الشمال والثانية حريق ضخم يلتهم بناء ضخم مكون من 24 طابقا.

كشف مقطع فيديو يحبس الأنفاس انتشر في عدد من مواقع التوصل الاجتماعي عن حريق ضخم اندلع في مبنى مكون من 24 طابقًا في حي فيكيرتيبه بمنطقة كاديكوي بمدينة إسطنبول التركية.

مشهد مرعب

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وثقت ألسنة اللهب تلتهم المبنى بشكل كامل في مشهد أرعب الآلاف، بحسب وسائل إعلام تركية.

وبدأ الحريق في الطوابق السفلية ووصل بسرعة إلى الطابق العلوي من المبنى ، بسبب الرياح ، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية.

وعلى النقيض ، ظلت جهود رجال الإطفاء متواصلة للسيطرة على الحريق، و قد تم إجلاء السكان من المبنى.

وأصيب المتواجدين بالمكان والمنطقة بالذعر لرؤيتهم تلك المشاهد المخيفة التي ترصد التهام النيران للمبنى بشكل كامل.

وبحسب ما ذكر رئيس مقاطعة حزب الشعب الجمهوري، كانان كفتانجي أوغلو، فإن سبب الحريق بحسب للمعلومات الأولية، هو محركات تكييف الهواء.

طالع أيضا:
 

انفجار منجم فحم

وعلى نفس السياق ، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد القتلى في انفجار بمنجم فحم في شمال تركيا ارتفع إلى 40، حيث وقع  الانفجار بينما كان 110 أشخاص يعملون في المنجم.

جاء تصريح الوزير ذلك بعد وقت قصير على إعلان بقاء 15 شخصا عالقين في منجم الفحم بعد أكثر من 16 ساعة من الانفجار الذي أدى إلى مقتل 28 عاملا.

 300 متر تحت الأرض

وفي أعقاب الانفجار الذي وقع في الساعة 15:15 بتوقيت غرينتش أمس السبت، في شمال غربي تركيا ،وكانت تقارير نقلت عن السلطات المحلية في المدينة تفيد بأن 49 عاملا ظلوا عالقين داخل المنجم على عمق نحو 300 متر تحت الأرض ، في حين كانت فرق الإنقاذ والحماية المدنية ، مدعومة بفرق متخصصة، تحول جاهدة لإنقاذهم.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن  هناك حوالي 49 عاملا كانوا يعملون في منطقة الخطر على عمق يتراوح بين 300 و350 مترا تحت الأرض في المنجم وقت حدوث اللانفجار.