الخميس 29 فبراير 2024

اخر اخبار الرياضة العالمية اليوم 11/4/2023 السيتي وبايرن ميونخ في مواجهة اليوم

مواجهة نارية بين
مواجهة نارية بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

اخر اخبار الرياضة العالمية اليوم 11-4-2023 تحمل خبر مثير لعشاق الساحرة المستديرة حيث تترقب جماهير عالم كرة القدم بشدة اللقاء الناري الذي سيجمع بين نادي مانشستر سيتي ونادي بايرن ميونخ على أرض ملعب الاتحاد في مساء اليوم الثلاثاء 04-11-2023.

وتُعتبر هذه المباراة ضمن أقوى المواجهات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

حيث إن أكثر المتفائلين لم يتوقع أن تسفر قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا عن مبارة للذكرى ستجمع هذين العملاقين. بالإضافة إلى أن القرعة أيضا تمخضت عن مواجهات عامرة مليئة بالإثارة والتشويق الكروي.

السيتي وبايرن ميونخ في مواجهة اليوم 

قرعة الأدوار الربع النهائية:

وبالحديث عن دوري أبطال أوروبا، فقد جاءت كالتالي:

•ريال مدريد الإسباني - تشيلسي الانجليزي 

•مانشستر سيتي الإنجليزي - بايرن ميونيخ الألماني 

• ميلان الإيطالي - نابولي الإيطالي 

• إنتر ميلان الإيطالي - بنفيكا البرتغالي 

وفي المربع الذهبي سيلتقي كلاً من الفائز من مباراة ميلان ونابولي مع الفائز من مباراة إنتر ميلان مع بنفيكا

في ذات الوقت، سيواجه الفائز من مباراة ريال مدريد وتشيلسي الفائز من مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

 

وبلا شك فإن اللافت في قرعة ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا وجود القمة الإيطالية المنتظرة على الدوام التي تجمع بين نادي ميلان ونابولي، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن نشهد صداماً إيطاليا آخر في حال تخطى نادي إنتر ميلان الإيطالي غريمه بنفيكا في ذات الدور.

الجدير بالذكر أن التركي حميد ألتينتوب لاعب شالكه وبايرن ميونخ وغلطة سراي سابقا، مع الهولندي باتريك كلويفرت نجم فريق ميلان وبرشلونة وأياكس سابقا في مراسم سحب قرعة البطولة.

بايرن ميونخ ومانشستر سيتي 

تاريخ المواجهات!

كانت آخر مواجهة جمعت بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في موسم 2014-2015، ذلك يعني أنهم لم يتواجهوا في السنوات الثمانية الأخيرة، علماً أن الفريقين تقابلا في 6 مناسبات خلال 4 سنوات فقط.

ويمكننا إستعراض تاريخ المواجهات بين هذين الفريقين الكبيرين على مستوى دوري الأبطال:

- دوري أبطال أوروبا 2011-2012:

التقى مانشستر سيتي وبايرن ميونخ لأول مرة في دور المجموعات من دوري الأبطال. انتصر مانشستر سيتي في مباراة الذهاب على ملعبه بهدفين نظيفين، بينما فاز بايرن ميونخ بنفس النتيجة في مباراة الإياب على ملعب يانز أرينا.

- دوري أبطال أوروبا 2013-2014:

تقابل الفريقين مرة أخرى في دور المجموعات من دوري الأبطال. فاز كل فريق في ملعب خصمه، حيث انتهت المباراة الأولى بفوز بايرن ميونخ بنتيجة (3-2)، في حين انتصر مانشستر سيتي في لقاء الإياب في اليانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

- دوري أبطال أوروبا 2014-2015:

وقع الفريقين في نفس المجموعة مرة أخرى، وانتصر بايرن ميونخ ذهاباً بهدف نظيف على أرضه، وخسر في مباراة العودة في ملعب مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتعتبر مباراة ربع النهائي بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ حدثا مرتقبا ومليئا بالتوقعات والتكهنات، حيث سيعمل كل فريق على إظهار القوة والقدرة على تحقيق أكبر الأحلام، وبلوغ المرحلة الأوروبية والفوز بالمسابقة الأغلى دوري أبطال أوروبا.

دوري ابطال اوروبا

العوامل المؤثرة في المباراة القادمة:

 

يعتبر تواجد بيب جوارديولا، المدرب الحالي لمانشستر سيتي والسابق لبايرن ميونخ، أحد العوامل المؤثرة في المباراة، حيث يمتلك معرفة جيدة بفريقه السابق ويمكنه استغلال ذلك لصالح فريقه الحالي.

علاوة على ذلك، يتميز كل فريق بأسلوب هجومي قوي وتمتلك كلاهما لاعبين بارعين وذوي مهارات عالية. 

وسيكون اللقاء فرصة لاعبين الفريقين لإظهار مواهبهم وتقديم أداء مميز يليق بالمناسبة.

في الختام، يمكن إعتبارتاريخ المواجهات بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ يشهد توازناً وندية قوية بين الفريقين، مما يجعل المباراة المرتقبة غدا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 مباراة لا تُفوّت بالنسبة لعشاق الساحرة المستديرة.