الجمعة 01 مارس 2024

"الاتحاد للطيران" تشغل رحلات إضافية إلى السعودية خلال موسم الحج 2023

«الاتحاد للطيران»
«الاتحاد للطيران» تشغل رحلات إضافية خلال موسم الحج

أعلنت شركة “الاتحاد للطيران” عزمها تنظيم رحلات إضافية غير مبرمجة إلى المملكة العربية السعودية، بمناسبة موسم الحج 2023. 

الاتحاد للطيران 

رحلات الاتحاد للطيران في موسم الحج 2023

وفي هذا الصدد، أفاد شعيب النجار، مدير عمليات شركة "الاتحاد للطيران" في مطار أبوظبي الدولي، بأنه تم تنظيم رحلات إضافية غير مبرمجة إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج 2023، الحالي للتعامل مع التدفق الكبير للحجاج.

وفي هذا السياق،  أشار “النجار” إلى أن الشركة تعمل بجد لتأمين رحلات سهلة للحجاج، خاصة مع زيادة الطلب على السفر لأداء الفريضة من الشرق الأقصى، وتحديداً من إندونيسيا “جاكرتا” وباكستان “إسلام آباد” و"كراتشي" والهند “مومباي”.

أوضح مدير عمليات شركة "الاتحاد للطيران" في مطار أبوظبي الدولي، أن الشركة تقدم رحلات مبرمجة منتظمة إلى ثلاث وجهات في المملكة العربية السعودية وهي الدمام وجدة والرياض، وتستعمل طائرة "بوينغ B787" في رحلاتها إلى المملكة، بالإضافة إلى تشغيل رحلات خاصة إلى مدينة جدة السعودية، استمرت حتى يوم 22 يونيو/حزيران الجاري، لضمان الراحة والسهولة في السفر ولتوفير وصول الحجاج إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، في بداية موسم الحج 2023.

من جانب أخر، أوضح “شعيب النجار” مدير العمليات في شركة "الاتحاد للطيران"، أن الطلب العالي على السفر خلال موسم الحج مع الناقلة إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي وتوقيت رحلات الاتحاد للطيران المناسب للمسافرين المحليين والمسافرين القادمين من خلال الربط، بالإضافة إلى تكوين فريق خاص في مطار أبوظبي الدولي لترحيب بالحجاج وتلبية احتياجاتهم في السفر، سواء كانوا حجاجًا يبدأون رحلتهم من دولة الإمارات العربية المتحدة، أو مسافري العبور القادمين من وجهات أخرى في شبكة وجهات الناقلة.

وقال إن شركة "الاتحاد للطيران" قد خصصت عدداً من الأماكن في مطار أبوظبي الدولي لتسهيل وتسريع إجراءات سفر الحجاج، مشيراً  أيضاً في هذا الصدد، إلى أن موسم الحج 2023 هذا العام سيكون فريداً خاصةً مع رفع المملكة العربية السعودية القيود المرتبطة بجائحة كورونا "كوفيد-19".

استعدادات الاتحاد للطيران خلال العطلة الصيفية 

من جهة ثانية، وبينما يعتزم  المسافرون وضع مخطط لقضاء العطلة الصيفية واختيار الوجهة المناسبة لهم للتمتع بإجازتهم، تستعد شرطة الاتحاد للطيران لاستقبال حوالي أربعة ملايين مسافر في مطار أبوظبي الدولي من يوم 20 حزيران / يونيو حتى يوم 30 أيلول / سبتمبر عام 2023.

 إلى جانب الأعداد الهائلة من المسافرين المغادرين من أبوظبي، سوف يستقبل المطار الدولي أيضاً المسافرين العابرين الذين يسافرون عبر شبكة الاتحاد للطيران، التي تضم 66 وجهة، بما في ذلك الوجهات الصيفية الجديدة التي تم إعلانها مؤخراً وهي لشبونة ومالقا وميكونوس.

وتوفر شركة الاتحاد للطيران، ميزة إكمال إجراءات السفر عبر موقعها الإلكتروني، مما يتيح للضيوف إمكانية إجراء الفحص الأولي لجوازات السفر والتأشيرات قبل الوصول إلى المطار، وهذا يتيح لهم التحقق مباشرة من مطابقة الوثائق لشروط السفر والتأشيرات، مما يمنحهم تجربة سفر سلسة عند وصولهم إلى المطار.

وتوفر شركة الاتحاد للطيران، ميزة إكمال إجراءات السفر عبر موقعها الإلكتروني

الاتحاد للطيران.. جوائز عالمية 

وفي وقت سابق، حصدت شركة الاتحاد للطيران، جائزة "شركة الطيران الصديقة للبيئة 2023" للعام الثاني على التوالي، في جوائز “إيرلاين ريتنجز” التي تقيم أداء شركات الطيران. 

هذه الجائزة تركز على مبادرات الابتكار، الشبكات الدولية للمسارات، ومعايير السلامة والأمان، مع التركيز على التزام الاتحاد للطيران بالسياسات الصديقة للبيئة من خلال الابتكار والشراكات الاستراتيجية، وكذلك جهودها المستمرة لدعم المبادرات المحلية والدولية في الحفاظ على البيئة من خلال التقليل من الانبعاثات الكربونية.

بالإضافة إلى جائزة "شركة الطيران الصديقة للبيئة 2023"، أحرزت الاتحاد للطيران المركز الثالث في قائمة "أفضل 10 شركات طيران"، من حيث الراحة والابتكار والقيم ومعايير الأمان في الرحلات، سواء في درجة السياحية أو الأعمال أو الدرجة الأولى.