الإثنين 15 أبريل 2024

مباريات ودية| فوز السنغال على البرازيل، تعادل الجزائر وتونس، خسارة ألمانيا من كولومبيا

خسارة قاسية للبرازيل
خسارة قاسية للبرازيل

في مباريات ودية جرت يوم امس الثلاثاء تحضيرا للأحداث القادمة اكتسح السنغال منتخب البرازيل برباعية مقابل هدفين كما استمر المنتخب الألماني بنتائجه السيئة وخسر أمام كولومبيا بهدفين نظيفين وفي مباراة ثالثة تعادل تونس والجزائر في ديربي عربي بهدف لكل منتخب والى التفاصيل 

البرازيل يتعرض لخسارة مفاجئة من السنغال برباعية 

منتخب السنغال يفاجئ البرازيل بفوز كاسح في مباراة ودية

شهدت العاصمة البرتغالية لشبونة مباراة ودية بين منتخبي السنغال والبرازيل، حيث تمكن المنتخب الأفريقي من تحقيق فوز ساحق بنتيجة 4-2 على البرازيل. افتتح لوكاس باكيتا التسجيل للبرازيل في الشوط الأول، ولكن السنغال استطاعت إدراك التعادل في الدقيقة 22 بتسديدة رائعة من حبيب ديالو. ولم يستطع دفاع البرازيل التصدي لإحدى تمريرات السنغال، ما أدى إلى تسجيل هدف ثانٍ للفريق الأفريقي بالخطأ في مرماهم في الدقيقة 52. وأضاف النجم السنغالي ساديو ماني هدفين آخرين في الدقائق 55 و90+1 (ركلة جزاء). ورغم تمكن ماركينيوس من تسجيل هدف ثانٍ للبرازيل في الدقيقة 58، إلا أنه لم يكن كافياً لتجنب الخسارة.

كانت هذه المباراة مهمة للبرازيل بعد فوزها على غينيا 4-1 في مباراة داعمة لنجمها فينيسيوس جونيور ضد العنصرية. بالمقابل، خاض المنتخب السنغالي هذه المباراة بعد تعادله في مباراة هامشية أمام بنين 1-1 ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام نهائياتها مطلع العام المقبل.

المنتخب البرازيلي مازال يبحث عن مدرب للمنتخب

يذكر أن المنتخب البرازيلي ما يزال يبحث عن مدرب جديد بعد رحيل تيتي إثر الخروج من مونديال قطر 2022 من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام كرواتيا. ويشرف حالياً على تدريب الفريق المؤقت رامون مينزيش

تعادل ايجابي بين تونس والجزائر 

التعادل يحسم مباراة ودية بين الجزائر وتونس استعداداً لكأس الأمم الأفريقية

جرت مساء الثلاثاء الماضي، في مدينة عنابة شرق الجزائر، مباراة ودية بكرة القدم جمعت منتخبي الجزائر وتونس، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. تقدم الضيوف التوانسة أولاً في الدقيقة 13، عبر مدافع لوريان الفرنسي منتصر الطالبي، قبل أن يعدل نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز النتيجة لصالح الخضر من ركلة جزاء في الدقيقة 40 يذكر أن الجزائر وتونس قد حجزا مكانهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في ساحل العاج العام المقبل.

جاءت هذه المباراة استعداداً للمنافسات المقبلة، وعلى رأسها نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام في ساحل العاج مطلع العام المقبل. وتعتبر هذه المباراة مواجهة بين جيران شقيقين لتأكيد قوة كل منهما في المنطقة إلى جانب المنتخب المغربي.

وقد تأهل المنتخبان الجزائري والتونسي إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد تحقيقهما نتائج جيدة في التصفيات، ومن المؤكد أنهما سيبذلان قصارى جهدهما لتحقيق الإنجاز في هذه البطولة القارية.

لا يخفى على أحد أن المباريات بين المنتخبين الجزائري والتونسي تشهد أجواء حماسية ومثيرة، حيث يحاول كل منهما إثبات قوته الكروية بالمنطقة. إضافة إلى ذلك، فإن المدربين يستغلون هذه المباريات لتجريب اللاعبين الجدد وتحديد التشكيلة الأساسية التي سيعتمدون عليها في المنافسات المقبلة.

خسارة أخرى للمنتخب الألماني 

المنتخب الألماني يواصل نتائجه السلبية قبيل استضافة يورو 2024

تعرض المنتخب الألماني لهزيمة مدوية في مباراته الودية التحضيرية لاستضافة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، حيث تلقى هدفين نظيفين من المنتخب الكولومبي. وبهذه النتيجة، يصل عدد المباريات التي خسرها المنتخب الألماني تحت قيادة هانز فليك إلى أربع مباريات متتالية.

بدأ المدير الفني للمنتخب هانز فليك بتشكيلة من اللاعبين الأساسيين، ومع ذلك فإن لاعبي المنتخب الكولومبي كانوا في حالة انتعاش وتمكنوا من تسجيل هدفين في الشوط الثاني بواسطة لويس دياز وخوان كوادرادو.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المنتخب الألماني سجل نتائج سيئة في مباريات سابقة، حيث خسر أمام بلجيكا وخسر أمام بولندا، وتعادل مع أوكرانيا في مباراة سابقة.