الأربعاء 22 مايو 2024

كريستيانو رونالدو يقود منتخبه البرتغال للفوز على البوسنة في تصفيات يورو 2024

المنتخب البرتغالي
المنتخب البرتغالي

فاز منتخب البرتغال لكرة القدم بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو على نظيره الأيسلندي بهدفٍ وحيدٍ خارج أرضه، في المرحلة الرابعة من تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024. سجّل رونالدو هدفَ اللقاء الوحيد لمنتخب البرتغال في الدقيقة 89، بعد إلغاء هدفٍ سابقٍ له بداعي التسلّل. وحقق رونالدو إنجازًا غير مسبوقٍ بلعبه مباراته رقم 200 مع منتخب بلاده البرتغال، حيث أصبح أول لاعبٍ يحقق هذا الإنجاز ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

رونالدو يدخل موسوعه غينيس للأرقام القياسية 

كريستيانو رونالدو يدون اسمه في سجلات غينيس للأرقام القياسية 

وقدّم ممثلو "غينيس" للأرقام القياسية تكريمًا لرونالدو لاعب منتخب البرتغال  قبل بدء المباراة، حيث عزّز رقمه باعتباره اللاعب الأكثر لعبًا للمباريات الدولية (200 مباراة)، بعد مرور 19 عامًا و304 يومًا على ظهوره الأول في سن الـ18.

بهذا الفوز، اقترب منتخب البرتغال من التأهل للبطولة المقبلة، إذ رفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة العاشرة. وتجمّد رصيد أيسلندا عند 3 نقاط في المرتبة الخامسة.

في المجموعة الخامسة، تعرّض منتخب بولندا للهزيمة على أرضه أمام منتخب مولدوفا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما تغلّب منتخب ألبانيا على منتخب جزر فارو بنتيجة 3-1.

وفي بقية مباريات تصفيات كأس أوروبا 2024، حقق منتخب النمسا فوزاً صعباً على المنتخب السويدي بنتيجة 2-0، فيما فاز منتخب بلجيكا على إستونيا بثلاثة أهداف نظيفة. وحقق المنتخب النرويجي فوزاً مهماً على قبرص بنتيجة 3-1، في حين تعرض منتخب بولندا لخسارة مفاجئة أمام مولدوفا بنتيجة 3-2.

النمسا تتغلب على السويد وتحتفظ بصدارتها

فاز منتخب النمسا الصعب على نظيره السويدي بهدفين دون مقابل في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أوروبا 2024. سجّل اللاعب كريستوف باومغارتنر هدفي المباراة في الدقائق 81 و89، مما أضاف ثلاث نقاط إلى رصيد النمسا ومكّنها من الاحتفاظ بالصدارة في المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط.

بلجيكا تنتصر على استونيا بثلاثية نظيفة 

فوز كبير لبلجيكا على إستونيا

حقق منتخب بلجيكا فوزًا كبيرًا على إستونيا بثلاثة أهداف نظيفة في تصفيات كأس أوروبا 2024. أحرز روميلو لوكاكو هدفين في الدقائق 37 و40، بينما سجّل يوهان باكايوكو الهدف الثالث في الدقيقة 90. بهذا الفوز، رفعت بلجيكا رصيدها إلى 7 نقاط وتحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة.

ايرلينغ هالاند يقود النرويج للفوز على قبرص

حقق منتخب النرويج فوزًا مهمًا على قبرص بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في تصفيات كأس أوروبا 2024. وشارك اللاعب ايرلينغ هالاند في الفوز، حيث سجّل هدفين في الدقائق 56 و60، بينما سجّل غريغوريس كاستانوس هدف قبرص الوحيد في الدقيقة 90+3. بهذا الفوز، رفعت النرويج رصيدها إلى 4 نقاط وتحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى.

المجر تفوز وتتصدر مجموعتها

بولندا تخسر أمام مولدوفا

تعرض منتخب بولندا لخسارة مفاجئة أمام مولدوفا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في تصفيات كأس أوروبا 2024. افتتح أولا سولباكن التسجيل لبولندا في الدقيقة 12، بينما سجّل أركاديوش ميليك هدفًا في الدقيقة 34. ولكن تمكّنت مولدوفا من تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، منها هدفين لإيون نيكولايسكو في الدقائق 48 و79، وهدف لفلاديسلاف بابوغلو في الدقيقة 85. بهذه الخسارة، تراجعت بولندا إلى المركز الخامس في المجموعة الخامسة.

وانفردت ألبانيا بالمركز الثاني في مجموعتها بفوزها على جزر فارو بنتيجة 3-1، وأهدر سوكول تشيكاليشي ركلة جزاء لصالح المنتخب الألباني في الدقيقة 32.

في المجموعة السابعة، تمكن منتخب المجر من احتلال صدارة المجموعة بفوزه على ليتوانيا بنتيجة 2-0، فيما تعادلت صربيا مع بلغاريا بنتيجة 1-1.