الجمعة 23 فبراير 2024

مؤشرات سوق الأسهم السعودية

مؤشرات سوق الأسهم السعودية اليوم الثلاثاء 13/6/2023

مؤشرات سوق الأسهم
مؤشرات سوق الأسهم السعودية

مؤشرات سوق الأسهم السعودية لهذا اليوم تبشر بجو ارتفاع عام سيطر على أجواء البورصة السعودية خلال الساعات القليلة الماضية ، و التي افتتحت على 11.445.13 ، بمؤشر ارتفاع عام بلغ 22.00% . 

و تتماثل هذه النتائج بارتفاع لدى معظم بورصات الخليج بشكل عام . الأمر الذي يعود إلى ازدياد في أسعار النفطي ككل .

 

 

يذكر أنه قد زادت وزادت أسعار النفط الخام بنسبة 1.1% اليوم الثلاثاء 13/6/2023 في التداولات الباكرة ، ارتفع فيها سعر خام برنت إلى 72.61 دولار أميركي للبرميل الواحد .

 

مؤشرات سوق الأسهم السعودية 

 

مؤشرات سوق الأسهم بحسب مؤشر السوق المالي في السعودية اليوم الثلاثاء 13/6/2023

بلغ عدد الشركات المتداولة اليوم الثلالاء حوالي 223 شركة ، صعدت أسعار الأسهم لدى مئة و تسعة عشر شركة منها ، لتنخفض لدى ثلاثة و ثمانين شركة أخرى . مع محافظة نسبة قليلة من الشركات على ثباتها و قد بلغ عددها ثلاثة و عشرون واحدة .

و كان قد صعد المؤشر السعودي 0.1 بالمئة ليس فقط ضمن قطاعات النفط هذا اليوم ، إنما كذلك ضمن قطاعات شركات التمويل و شركات الرعاية الصحية  .

 بالإضافة إلى مجموعات الصناعة و زيادة أسعار الأسهم لدى مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 0.8 بالمئة .

كما ارتفع سهم البنك السعودي الفرنسي "تداول" بمقدار 1.1 بالمئة . 

كذلك سجلت شركة المجموعات السياحية شمس بمقدار 9% ، و تلتها شركة تكوين المتطورة للصناعات بمعدل فاق الخمسة في المئة . كذلك حققت الشركة السعودية لمنتجات الألبان و الأغذية صعوداً في أسعار الأسهم فيها بمقدار 5.53% . كذلك الوطنية للرعاية الطبية سجلت 4% ارتفاعاً .

 

 

كذلك فقد حافظت مؤشرات سوق الأسهم السعودية اليوم ضمن القطاعات الرأسمالية على نسب ارتفاع عام ، تخللها فقط هبوط في مؤشر الأسهم التابع للشركة السعودية للصادرات الصناعية بهبوط بسيط بلغ 0.05 . في الوقت نفسه الذي سجلت فيه مجموعة باوان ارتفاعاً بلغ 1.4% ، و حافظت فيه مجموعة البابطين للطاقة و الاتصالات على ثبات سعر السهم على الإغلاق السابق .

مؤشرات قطاع البنوك السعودية اليوم الثلاثاء 13/6/2023

سجل بنك البلاد السعودي ارتفاعاً بلغ 0.25% بسعر 39.45 ريال سعودي سعر السهم الواحد . تبعه مصرف الانماء بارتفاع نسبته 0.15% و بسعر 34 ريال سعودي للسهم . و عاود مصرف الراجحي تسجيل ارتفاع في أسعار الأسهم لديه بمقدار 0.40 خاصة بعد هبوط أسعار الأسهم فيه البارحة . أما البنك السعودي البريطاني فقد حقق ارتفاعاً بلغ 0.55% لهذا اليوم .

سوق الأسهم السعودية 

 

لكن بالمقابل فقد هبطت مؤشرات سوق الأسهم السعودية اليوم لدى بنك لرياض بنعدل 0.25% ، تلاه البنك الأهلي السعودي بمعدل 0.15% ، من ثم البنك السعودي للاستثمار بمعدل انخفاض 0.18% ، كما طال هذا الهبوط بنك الجزيرة و بمصرف أملاك العالمية للتمويل العقاري بمقدار 0.10% ، و أخيراً البنك العربي الوطني بنسبة طفيفة من التراجع قدرت ب 0.05% .

توصيات الأسهم السعودية الثلاثاء 13/6/2023 

حددت شركة الراجحي الكبرى المنتمية لشركات الخدمات المالية في عالم التداول ، توصيتها لسهم الشركة العربية لخدمات الانترنت و المعروفة باسم “سلوشنز” لخدمات الانترنت كما وقامت برفع السعر المستهدف للسهم لهذا اليوم الثلاثاء .

يذكر أن معظم التوقعات لأصحاب سوق البورصة أن يُبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه للسياسة النقدية يوم غد الأربعاء الموافق للرابع عشر من شهر حزيران/ يونيو الجاري .خاصة وأن العملات في معظم دول مجلس التعاون الخليجي مرتبطة بالدولار و تتأثر به و بأي تغيير ضمن السياية النقدية المتبعة فيه .

مؤشرات سوق الأسهم السعودية