الثلاثاء 16 أبريل 2024

النادي الأهلي المصري يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2023| من هي الفرق المشاركة

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

الأهلي المصري يتأهل لكأس العالم للأندية 2023 بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه. وتعادل الأهلي مع الوداد المغربي بهدف لمثله في اللقاء الثاني، بعد فوز الأهلي المصري في القاهرة ذهابا بهدفين مقابل هدف وحيد.

آخر أخبار النادي الأهلي المصري

الأهلي المصري يتأهل إلى كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي 

الأهلي المصري يتأهل إلى كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي

وتأهل الأهلي المصري بذلك للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي بعد مشاركته في 2020 و2021 و2022. ويشارك الأهلي أيضًا في النسخة الأكبر من مونديال الأندية عام 2025، بصفته بطل 2021 وحاليا 2023 أيضا. وستستضيف المملكة العربية السعودية النسخة القادمة من كأس العالم للأندية، وهي خامس دولة يخوض بها الأهلي غمار هذه المنافسات، بعد اليابان والمغرب وقطر والإمارات.

اقرأ أيضا:

السعودية تستضيف كأس العالم للأندية 2023

 

تأهل نادي الأهلي المصري  إلى كأس العالم للأندية 2023، حيث ستقام المنافسات في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023. وبتحقيقه لقب دوري أبطال أفريقيا، أصبح الأهلي الفريق السادس المؤهل للمشاركة في البطولة العالمية. بعد تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا، انضم الفريق الإنجليزي إلى قائمة المتأهلين قبل 24 ساعة فقط من فوز الأهلي المصري.

السعودية تستضيف كأس العالم للأندية 2023

تأهل 6 فرق إلى كأس العالم للأندية بانتظار الفائز في كأس الليبرتادوريس

وستشهد البطولة مشاركة 7 أندية، حيث تأهل حتى الآن 6 فرق، الأهلي المصري واتحاد جدة بطل الدوري السعودي المضيف، وأوراوا ريد داياموندز الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا. ومن المتوقع الإعلان عن بطل أمريكا الجنوبية بعد نهائي كأس ليبرتادوريس في البرازيل في نوفمبر المقبل.

 

نظام كأس العالم للأندية عام 2025 والفرق المشاركة

في خطوة مهمة لمستقبل كرة القدم، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تغيير نظام المشاركة في كأس العالم للأندية عام 2025، حيث سيتم تأهيل الفرق المتوجة قاريًا في أفريقيا وآسيا والأمريكتين خلال النسخ الأربعة القادمة من 2021 إلى 2024. وهذا يعني أن الفرق المتصدرة في الدوريات المختلفة في تلك القارات ستتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وفي هذا الإطار، تمكن النادي الأهلي المصري من التأهل لكأس العالم للأندية 2023 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، فيما تأهل الوداد المغربي بعد فوزه بلقب البطولة في العام الماضي،

وستشهد كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة، التي ستُقام في المملكة العربية السعودية عام 2025، مشاركة 32 فريقًا بدلاً من 7 فرق كما كان الحال في النسخ السابقة. وستضم البطولة العديد من الأندية الكبرى من جميع أنحاء العالم، حيث ستتنافس هذه الفرق على لقب بطل العالم للأندية.

نظام جديد لكأس العالم للأندية 2025

تأهل 10 فرق إلى كأس العالم للأندية 2025 بانتظار باقي الفرق

وحتى الآن، تم تأهل 10 فرق من مختلف القارات للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025. من أفريقيا، يتأهل الأهلي المصري والوداد المغربي. ومن أوروبا، تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي هي الفرق المتأهلة حتى الآن. ومن أمريكا الشمالية، يتأهل مونتيري وسياتل ساوندرز وكلوب ليون، بينما تأهل الهلال السعودي وأوراوا الياباني من آسيا. ومن أمريكا اللاتينية، تأهل بالميراس البرازيلي وفلامنجو البرازيلي.

‏المشاركين في كأس العالم للأندية 2025 بالنسخة الجديدة حتى الآن اي نسخة 32 نادي :

• مانشستر سيتي

• ريال مدريد

• تشيلسي

• الهلال

• الأهلي

• الوداد

• فلامينغو

• بالميراس

• اوراوا

• مونتيري

• سياتل

• ليون - المكسيك

الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا والمشارك في كأسي العالم للأندية 2023/2025

عدد المقاعد لكأس العالم للأندية 2025

12 نادي من قارة أوروبا

6 أندية من أمريكا الجنوبية

4 أندية من أمريكا الشمالية

4 أندية من قارة آسيا

4 أندية من قارة أفريقيا

1 نادي من قارة أوقيانوسيا

1 نادي المستضيف

يشارك ابطال القارات لنسخ 2021- 2022-2023- 2024 + الاندية الاحسن تصنيفا في اتحادها القاري في السنوات الاخيرة .