الأربعاء 22 مايو 2024

من سيكون بطل دوري أبطال أفريقيا الأهلي المصري ام الوداد المغربي

نهائي دوري أبطال
نهائي دوري أبطال أفريقيا

غداً الأحد، سيستقبل فريق الوداد المغربي نظيره الأهلي المصري في إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء. ويمتلك الأهلي الفوز ذهاباً بنتيجة 2-1، مما يعني أنه يحتاج فقط إلى التعادل في المباراة للفوز باللقب الحادي عشر في تاريخه.

إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الاهلي المصري والوداد المغربي 

الأهلي يكفيه التعادل والوداد يحتاج الفوز بهدف نظيف او فارق هدفين للتتويج باللقب الإفريقي

ومن جانبه، يحتاج الوداد إلى الفوز بفارق هدفين أو الفوز بنتيجة 1-0، للتتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه. ويمتلك الوداد تاريخاً جيداً في النهائيات، حيث تمكن من التغلب على الأهلي مرتين سابقتين في النهائي، وكان آخرها الموسم الماضي، حيث فاز الوداد بنتيجة 2-0 في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعتمد الوداد على جمهوره الذي يشكل لاعباً إضافياً في أرض الملعب، حيث ساهم بشكل كبير في تألق الفريق في الأعوام الأخيرة. ويمتلك الفريق المغربي  أيضاً لاعبين خبرة في النهائيات، مما يجعله قادراً على المنافسة بشكل محترف.

الأهلي المصري متسلح بفوزه بالاياب يسعى لتحقيق اللقب الإفريقي 

الأهلي المصري تفوق بالذهاب بهدفين لهدف 

وتتوقع الجماهير مباراة شرسة بين الفريقين، خصوصاً بعد أن تغلب الأهلي على الوداد في مباراة الذهاب بهدفين لهدف في ملعب القاهرة في العاصمة المصرية مما سيجبر الطرفين على لعب مباراة مفتوحة فكل المعطيات تشير إلى أننا سنشاهد مباراة من العيار الثقيل وستتطلب المباراة جهداً كبيراً من اللاعبين، وستكون فرصة جيدة للفوز باللقب للفريق الذي يستطيع السيطرة على أرض الملعب .

الوداد المغربي والحلم بالنجمة الرابعة في البطولة الأفريقية

وقال المدرب البلجيكي للفريق الوداد، سفن فاندنبروك"أعتقد أن خبرتي الإفريقية أكبر من خبرة مدرب الأهلي، لكنه أكثر خبرة مني بشكل عام وأكبر سناً، لذا كل منا لديه خاصيته. وأضاف إن خبرة هذا الجيل من لاعبي الوداد تمنحنا أفضلية نسبية".

في حال نجاح فريق الوداد الرياضي المغربي بالفوز بالبطولة، فيستعد لتحقيق نجمته الرابعة في دوري أبطال إفريقيا، وسينهي الفريق شراكته مع غريمه التقليدي، فريق الرجاء الرياضي الحاصل على اللقب 3 مرات، فضلاً عن حوريا كوناكري الغيني وكانون ياوندي الكاميروني، واللذين حققا كل منهما 3 ألقاب.

وسيكون بإمكان الوداد ان يتساوى في العدد مع الترجي التونسي الذي فاز باللقب 4 مرات، وسينجح في إنجاز صعب بتحقيق النجمة الرابعة للمرة الثانية تواليا.

الوداد المغربي متسلحا في الأرض والجمهور يسعى لخطف نجمته الرابعة 

يذكر أن الوداد المغربي سبق له الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا في ثلاث مناسبات، حيث فاز باللقب في سنوات 1992 و2017 و2022. ويعد فريق الرجاء الرياضي من بين أبرز منافسي الوداد المغربي في المغرب وافريقيا، إذ فاز هو الآخر باللقب في سنوات 1989 و1997 و1999. وتمكن فريق الجيش الملكي المغربي من الفوز باللقب مرة واحدة فقط سنة 1985.

الأهلي المصري والتاريخ العريق في البطولة الأفريقية

وفي الجانب الآخر وبعد تأكيد عودته إلى التشكيل الأساسي أكد حارس مرمى الأهلي المصري محمد الشناوي انه يشعر بالثقة قبل المباراة وقال "هدفنا هو حصد اللقب، ونتمنى أن ننجح فيه". وأضاف "المباراة صعبة على الفريقين بل هي أصعب على المنافس لأنه بحاجة لأن يسجل".

ستكون هذه المرة السادسة عشرة التي يتواجد فيها الفريق المصري الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة. كما يسعى الأهلي لتحقيق اللقب للمرة الثالثة خلال اربع سنوات، بعد تتويجه في عامي 2020/2021 كما يعتبر هذا النهائي العربي السابع عشر حيث سبق أن تواجه العرب في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ست عشرة مرة من قبل

وسيعتمد الأهلي على قوته الهجومية التي شهدت تألقاً كبيراً في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، حيث يمتلك الفريق مهاجمين متميزين مثل محمد شريف وجونيور أجايي وكهربا وبيرسي تاو.

المباراة النهائية بين الاهلي المصري والوداد المغربي ستكون يوم غد الأحد الساعة العاشرة بتوقيت مكه المكرمه 

موعد المباراة النهائية بين الأهلي المصري والوداد المغربي

موعد لقاء الأهلي والوداد في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا يوم الأحد 11 يونيو 2023، على أرض ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء. وسيشير الحكم ببدء هذه المواجهة الحاسمة للفريقين في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المغرب

أي ما يعادل الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة. وستكون هذه المباراة النهائية قمة مثيرة وحاسمة لتحديد بطل دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي.

فلمن سيكون اللقب للأهلي المصري صاحب التاريخ العريق ام للوداد المغربي بطل النسخة الماضية ؟؟!!