الإثنين 15 أبريل 2024

الأهلي ينتصر في مصر و ينتظر الحسم في المغرب في النهائي الافريقي

الأهلي ينتصر على
الأهلي ينتصر على الوداد

في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، تغلب النادي الأهلي المصري على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2-1 في مباراة شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا يُقدّر بحوالي 50 ألف مشجع على استاد القاهرة.

الأهلي المصري ينتصر في مصر وينتظر الحسم في المغرب 

تقدم الأهلي بهدفين نظيفين لكن الوداد أعاد الأمل بهدف متأخر

افتتح بيرسي تاو التسجيل للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول بعد تمريرة عرضية رائعة، ولولا إلغاء حكم الفيديو (VAR) لركلة جزاء احتسبها الحكم الليبي في الدقيقة الـ31 لصالح الأهلي، كان الفريق المصري قد انتزع تقدمًا أكبر في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف "كهربا" هدفًا ثانيًا في الدقيقة الـ59 بتسديدة صاروخية، لكن الوداد لم يستسلم وسجل هدفًا في الدقيقة الـ86 عن طريق سيف الدين بوهراتي، الذي أعطى الأمل لفريقه قبيل مواجهة الإياب.

إياب النهائي سيقام في المغرب في 11 من يونيو

ومع تحضيرات كلا الفريقين لمباراة الإياب التي ستقام في المغرب يوم الـ11 من يونيو، يسعى الأهلي لإحراز اللقب الحادي عشر في تاريخه، فيما يسعى الوداد إلى الفوز بالبطولة للمرة الرابعة والتغلُّب على منافسه المصري.

يُذكر أن الأهلي حقق اللقب في 10 مناسبات مختلفة، فيما فاز الوداد بالبطولة ثلاث مرات. وتُعدّ هذه البطولة هي النسخة الـ59 من دوري أبطال أفريقيا، والـ27 بنظامها واسمها الحالي.

كما تتميز بطولة دوري أبطال أفريقيا بأن الفريق الفائز بها يحقق حق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى التأهل التلقائي لكأس السوبر الأفريقي في الموسم التالي، حيث يواجه بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقد تأهل الأهلي المصري لهذا الدور بعد فوزه على الترجي التونسي، فيما تأهل الوداد المغربي على حساب صان داونز الجنوب أفريقي. وتشهد هذه النسخة من البطولة مُنافسة شديدة بين الفرق المشاركة، ويعد الأهلي المُرشح الأقوى للفوز باللقب لتاريخه الحافل بالإنجازات في البطولة.

الأهلي المصري قدم مباراة مثالية لولا الهدف المتأخر الذي تلقاه

تشكيلة فريق الوداد المغربي

حارس المرمى: يوسف المطيع

خط الدفاع: أيوب العملود، يحيى عطية الله، أمين فرحان، أرسين زولا

خط الوسط: يحيى جبران، رضا الجعدي، جلال داودي

خط الهجوم: زهير المترجي، سامبو جونيور، وأيمن الحسوني

تشكيلة فريق الأهلي المصري

حارس المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، حسين الشحات، محمود تريزيجيه، ومحمود كهربا

خط الهجوم: بيرسي تاو

الاهلي يحتاج التعادل في المغرب للتتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه 

هل يكون اللقب الحادي عشر للأهلي أو الرابع للوداد

ويأمل فريق الأهلي المصري لتحقيق اللقب الحادي عشر في تاريخه في دوري أبطال أفريقيا، حيث يحتاج للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مواجهته ضد فريق الوداد المغربي في المباراة النهائية. وفي المقابل، يحتاج الوداد للفوز بهدف نظيف للحفاظ على اللقب الذي حققه العام الماضي.

ويسجل الأهلي ظهوره الـ 16 في نهائي دوري الأبطال، مما يجعله الفريق الأكثر تأهلاً لهذا الدور في تاريخ البطولة، بينما يشارك فريق الوداد في هذا الدور للمرة السادسة.

ويلتقي الفريقان في المرة الثالثة في نهائي المسابقة القارية بعد عامي 2017 و2022. وتؤكد هذه المواجهة على جودة وقوة الفريقين، وتُظهر إمكانية تحقيق الفوز لأي منهما في أي لحظة من المباراة.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز في هذا النهائي وتعزيز سجله القياسي كأكثر الفرق تحقيقاً للقب في تاريخ البطولة، بينما يسعى الوداد لحفظ لقبه والانتصار في هذه المباراة التاريخية.