السبت 20 أبريل 2024

وظائف ومميزات البنك السعودي الفرنسي

وظائف جديدة يعلن عنها البنك السعودي الفرنسي اليوم، فما مميزات هذا البنك؟

البنك السعودي الفرنسي
البنك السعودي الفرنسي

وظائف جديدة يعلن عنها البنك السعودي الفرنسي اليوم الاثنين الموافق ل 3/7/2023، نتحدث عنها في مقالنا هذا بالإضافة إلى التنويه حول أهم مميزات العمل ضمن البنك.

حيث افتتح البنك السعودي الفرنسي باب التقديم لشغل وظائفه الإدارية والمالية والهندسية للرجال والنساء على حد سواء لحملة الدبلوم والبكالوريوس فأعلى في العاصمة السعودية الرياض. 

الشواغر الوظيفية المطلوب ملأها في البنك السعودي الفرنسي 

مطلوب مسؤول عن المخاطر التنظيمية (Officer Regulatory Risk)، ومسؤول مخاطر ائتمان التجزئة (Officer Retail Credit Risk Underwriting) كذلك مطلوب مسؤول مالي أول اختصاص محاسبة لمنتجات الشركات (Senior Officer Finance – Corporate Product Accounting) بالإضافة إلى مسؤول أول إدارة وكالة القروض المشتركة (Senior Officer Syndicated Loans Agency Management). وموظف مالي أول قسم محاسبة المنتجات المشتقة (Senior Officer Finance – Investment/Derivative Product Accounting)

البنك السعودي الفرنسي 


كذلك مطلوب مدير مساعد التمويل (Structured Finance Associate Director) ومسؤول أول المحافظ الإقليمية (Senior Regional Portfolio Officer) إضافة إلى مدير المالية (Manager Finance) ومسؤول مالي أول - إدارة أداء المؤسسة (Senior Officer Finance - Enterprise Performance Management) مع مدير إدارة الأداء (Manager Performance Management) ومدير الصيانة (Maintenance Manager) وأخيراً مدير المكتب الأوسط للخزينة (Manager Treasury Middle Office)

المؤهلات الدراسية والتخصصات المطلوبة للقبول في وظائف البنك السعودي الفرنسي 

شهادة الدبلوم وشهادة البكالوريوس بطبيعة الحال، وذلك في التخصصات التالي ذكرها، إدارة الأعمال وتخصص الأعمال التجارية والرياضيات المالية. كذلك تخصص المحاسبة وتخصص المالية، كلية الاقتصاد، تخصص الائتمان، البيئة المصرفية، الخدمات المصرفية التجارية، الإحصاء التطبيقي، العلوم التطبيقية أخيراً الهندسة.

تأسيس البنك السعودي الفرنسي، وهل يستفيد المقيم في المملكة من خدماته؟

تأسس البنك السعودي الفرنسي كشركة مساهمة سعودية بموجب مرسوم ملكي بتاريخ 4 يونيو 1977م. مقره الرئيسي في مدينة الرياض العاصمة السعودية مع امتلاكه إدارات إقليمية في كل من مدينة جدة ومدينة الخبر.

يبلغ عدد فروع البنك السعودي الفرنسي  أكثر من خمس وثمانين فرعاً بالإضافة إلى وجود عشرين فرع نسائي و 600 جهاز صرافي آلي في مختلف المدن السعودية.

ويسمح البنك السعودي الفرنسي للمقيم في المملكة أن يفتح حساب في البنك إلا أن هناك متطلبات لابد من تقديمها لكي يتمكن من فتح الحساب وفقاً لشروط البنك ومتطلباته هي ملء النموذج المتاح لفتح الحساب بالبيانات المطلوبة ووجود تأشيرة إقامة سارية المفعول لغير المواطنين السعوديين بالإضافة لجواز السفر. ويبدأ معدل النسبة السنوي من 4.86% شاملاً جميع الرسوم و العمولات.

البنك السعودي الفرنسي 

البنك السعودي الفرنسي في السوق المالية السعودية تاسي، شرح برنامج أسهم الموظفين 

أهم مميزات البنك السعودي الفرنسي هو محافظته على نجاحاته وأرباحه على عدة أصعدة ومنحه لموظفيه حق امتلاك أسهم فيه!!

فقد ارتفعت قيمة أسهم البنك السعودي الفرنسي على مؤشر السوق المالية السعودية تاسي اليوم الاثنين الموافق ل 3/7/2023 ليصبح سعر السهم 42.45 ريال سعودي للسهم الواحد بمقدار ارتفاع وصل 2.78%، مرتفعاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية 13.31% مقابل الشهور الست المنصرمة التي كانت نسبتها 2.74%. وتبلغ قيمة تداول البنك السعودي الفرنسي 17,563.114 مليون ريال سعودي.

وقد وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي الفرنسي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 9% من رأس المال (ما يعادل 0.90 ريال للسهم). وشراء البنك لعدد من أسهمه وبحد أقصى 3.25 مليون سهم من أسهمه بهدف تخصيصها لصالحي موظفي البنك السعودي الفرنسي ضمن برنامج أسهم الموظفين وسيتم تمويل الشراء عن طريق موارد البنك الذاتية، وتضمنت الموافقة تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهرا من قرار الجمعية العامة غير العادية.

يحتفظ البنك بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة سيتبع البنك الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح المرتبطة.