الجمعة 23 فبراير 2024

رسمياً| ايلكاي غوندوغان ينتقل إلى نادي برشلونة بصفقة انتقال مجانية

غوندوغان إلى برشلونة
غوندوغان إلى برشلونة رسميا

نادي برشلونة الإسباني أعلن في بيان رسمي عن تعاقده مع النجم الألماني إيلكاي غوندوغان، قائد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في صفقة انتقال حر. وقّع غوندوغان، الذي لعب دورًا حاسمًا في فوز سيتي بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي، على عقد يمتد حتى 2025، يحتوي على بند جزائي بقيمة 400 مليون يورو.

رسمياً الالماني الكاي غوندوغان ينتقل إلى نادي برشلونة الإسباني بصفقة انتقال مجانية 

"برشلونة يتعاقد مع نجم وسط مانشستر سيتي إيلكاي غوندوغان بصفقة انتقال حر"

تمت هذه الصفقة بعد أن انتهى عقد غوندوغان مع مانشستر سيتي في نهاية الموسم الماضي، وقد عبر اللاعب عن رغبته في الرحيل عن الفريق الإنجليزي والانتقال إلى برشلونة. على الرغم من تقديم سيتي لعرض جديد، فإنه يفضل التفاوض مع بطل إسبانيا ليحقق حلمه الذي راوده مرارًا.

ويعد غوندوغان من اللاعبين المميزين في خط الوسط، حيث لعب دورًا حاسمًا في فوز سيتي بالثلاثية المحلية الموسم الماضي. شارك في 51 مباراة وسجل 11 هدفًا، وكان له دور حاسم في تحقيق هذه الإنجازات، حيث سجل ستة أهداف في آخر سبع مباريات، بما في ذلك ثنائية في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. كما لعب 90 دقيقة في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي فاز فيه سيتي على إنتر ميلان بنتيجة 1-0.

صفقة مهمة لبرشلونة لتعزيز خط الوسط بعد رحيل سيرجيو بوسكيتس عن النادي الكتالوني 

"التوقيع على العقد: غوندوغان يبدأ رحلته مع برشلونة في صفقة تاريخية"

ومن المتوقع أن يكون غوندوغان خيارا ممتازا لتشافي هرنانديز المدير الفني لبرشلونة، خاصةً بعد رحيل سيرجيو بوسكيتس في نهاية الموسم الماضي. وقد خاض غوندوغان 304 مباريات مع سيتي وسجل 60 هدفًا، ولعب دورًا حاسمًا في فوز الفريق بالعديد من الألقاب.

يعد هذا التعاقد مكسبًا كبيرًا لبرشلونة، حيث يتميز غوندوغان بمهارات فردية رائعة وقدرته على صناعة اللعب والتسديد على المرمى. ومن المتوقع أن يكون له دور كبير في المواسم القادمة مع الفريق الكاتالوني

"غوندوغان إضافة قوية لبرشلونة في مشوار استعادة مكانته في الكرة الإسبانية والأوروبية"

يتطلع برشلونة إلى تحقيق نجاحات جديدة في الموسم المقبل، خاصةً بعد من الفترة الصعبة التي عانى فيها الفريق من مشاكل مالية وإدارية في السنوات الأخيرة. ومن المؤكد أن غوندوغان سيكون جزءًا من رحلة الفريق نحو استعادة مكانته في الكرة الإسبانية والأوروبية.

ويمثل هذا التعاقد إضافة قوية لبرشلونة، الذي يسعى لتجديد صفوفه والاستعداد للمنافسة بقوة في المواسم المقبلة. ولا شك أن غوندوغان سيكون إضافة مهمة لتشكيلة الفريق، خاصةً وأنه يتمتع بخبرة ومهارات عالية في الملاعب الأوروبية.

مسيرة خمس سنوات حافلة قضاها غوندوغان في مانشستر سيتي انهاها بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 

غوندوغان يترك السيتي بعد مسيرة استمرت خمس سنوات

ويذكر أن غوندوغان انضم إلى سيتي في عام 2016 قادمًا من بروسيا دورتموند مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، وخاض 304 مباريات مع الفريق وسجل 60 هدفًا. كما حقق مع الفريق 14 لقبًا، بما في ذلك خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، ولقبان لكأس الاتحاد الإنجليزي، وأربعة كؤوس كاراباو، ولقبان للدرع الخيرية. وأصبح غوندوغان قائدًا لفريق مانشستر سيتي في بداية الموسم الماضي.

بهذا التعاقد، يأمل برشلونة أن يتمكن من تحقيق النجاحات المرجوة في المواسم القادمة، وأن يعود إلى زمن العطاء والانتصارات الكبرى في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية. وستكون هناك آمال كبيرة على عاتق غوندوغان، الذي يعد واحدًا من أهم اللاعبين في العالم، لتحقيق هذه الطموحات وإسعاد جماهير الفريق الكاتالوني.