الأربعاء 22 مايو 2024

المنتخب المصري يخيب الآمال في أولى مبارياته ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23

المنتخب المصري
المنتخب المصري

تعادل المنتخب المصري مع فريق النيجر بدون أهداف في أولى مبارياته ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا في المغرب . ورغم سيطرة "الفراعنة" على المباراة وإنشاء العديد من الفرص، إلا أن حظوظهم لم تكن جيدة، ولم يتمكنوا من هز شباك خصمهم. وقد استعان حارس النيجر نعيم فان أتينهوفن بالكثير من التصديات الرائعة، ليحرم المصريين من تحقيق الفوز.

المنتخب المصري يتعادل مع فريق النيجر

ضعف الأداء الهجومي يهدّد فرص المنتخب المصري في البطولة"

نظراً لضعف الأداء في الهجوم وعدم ترجمة الفرص العديدة التي خلقتها مصر إلى أهداف، قد يتسبب ذلك في صعوبة مواجهة المنتخب المالي في المباراة الثانية للفراعنة في المجموعة الثانية. وعلى الرغم من تغييرات المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي بإدخال عدد من اللاعبين، إلا أن المنتخب لم يتمكن من تحقيق الفوز.

ومع اعتماد لاعبي النيجر على السقوط المتكرر وإضاعة الوقت في نهاية المباراة، كان من الصعب على المصريين تحقيق هدف الفوز. ومن المتوقع أن يعمل المنتخب المصري على تحسين أدائه قبل مواجهة المالي في الجولة الثانية.

تعادل مصر والنيجر في أولى مبارياتهما بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا"

في مباراته الأولى في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقامة في المغرب، تعادل المنتخب الأولمبي المصري مع نظيره النيجري بدون أهداف. جرت المباراة على ملعب طنجة، حيث يتطلع المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز لضمان التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

يحتل منتخب النيجر المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل المنتخب المصري المركز الثاني بذات الرصيد . بينما ينتظر المنتخب الجابوني والمنتخب الكاميروني مواجهاتهما الأولى في البطولة.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز في المباراة القادمة لتحسين موقعه في ترتيب المجموعة 

المنتخب المصري يسعى للتحسين قبل مواجهة المالي في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا

يسعى المنتخب المصري إلى تحسين أدائه في المباراة القادمة، حيث سيواجه منتخب مالي في الجولة الثانية. ويسعى المنتخب المصري لتحقيق الفوز في المباراة القادمة لتحسين موقعه في الترتيب العام، وضمان التأهل إلى الأدوار النهائية من البطولة.

شهدت مباراة منتخب مصر ونظيره النيجري في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، سلسلة من الفرص الضائعة لكلا الفريقين خلال الشوطين، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وسيطر منتخب مصر على معظم فترات المباراة، ولكن لم يتمكن اللاعبون من استغلال فرصهم بشكل جيد، في حين قدّم الفريق النيجيري أداء قويًا دفاعيًا، ونجح في إفشال محاولات المنتخب المصري.

وتأتي هذه النتيجة كصدمة للمنتخب المصري الذي كان يأمل في الفوز في أولى مبارياته في البطولة، ومن المتوقع أن يحتاج اللاعبون إلى التركيز أكثر في المباريات القادمة، وتحسين مستواهم في الهجوم والتنظيم الدفاعي.

نظام بطولة كأس الأمم الأفريقية

وتعتبر بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا فرصة للمنتخب المصري لإثبات جدارته والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وسيكون عليهم العمل بجدية من أجل تحقيق هذا الهدف.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول حتى الثالث مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024

يشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، المقامة حاليًا في المغرب، ثمانية منتخبات موزعة على مجموعتين. تضم المجموعة الأولى المغرب وغانا وغينيا والكونغو، فيما تضم المجموعة الثانية مصر ومالي والجابون والنيجر.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول حتى الثالث مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، في حين يلعب صاحب المركز الرابع مع منتخب آسيوي على التذكرة الرابعة. وتضم المجموعة الأولى المنتخبات الأربعة، حيث يتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة للمراحل النهائية، حيث يلعبان بنظام المقص، ويتنافسان على اللقب، فيما يلعب الفريقان الخاسران على المركز الثالث.

وتعد هذه البطولة فرصة للمنتخبات المشاركة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، وتحديدًا أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة. ويسعى كل منتخب لتقديم أفضل مستواه في المباريات القادمة، لتحقيق حلم الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس.