الأربعاء 22 مايو 2024

عودة تاريخية لنادي الجيش الملكي :التتويج ببطولة الدوري المغربي للمرة الثالثة عشرة

الجيش الملكي
الجيش الملكي

توج نادي الجيش الملكي بلقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، وذلك بعد غياب دام 15 عامًا عن اللقب. وجاء تتويج الفريق في نهاية موسم مثير حيث احتاج الجيش الملكي إلى ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليفوز على فريق اتحاد طنجة بنتيجة 3-2.

توج نادي الجيش الملكي بلقب دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، وذلك بعد غياب دام 15 عامًا عن اللقب

فوز حاسم في الوقت القاتل يؤهل الجيش الملكي لتحقيق لقب الدوري للمرة الثالثة عشر

وبهذا الفوز، يتوج الجيش الملكي باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه، وسط فرحة كبيرة من قبل جماهيره التي احتشدت في المدرجات للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي.

وكان الجيش الملكي قد تصدر جدول الدوري لمعظم فترات الموسم، ولكنه تعادل في الجولة السابقة مع فريق الرجاء، مما جعل الفارق يقلص بينه وبين الوداد إلى نقطتين فقط. وفي الجولة الأخيرة، فاز الوداد على المغرب الفاسي بنتيجة 2-0، وكان يحلم بالفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وكان اللقب في متناول يد الوداد حتى الدقيقة 94 من مباراة الجيش الملكي واتحاد طنجة، قبل أن ينال الجيش الملكي ركلة جزاء حاسمة في الوقت القاتل ويسجل الهدف الثالث له، مما جعله يتوج باللقب المنتظر منذ 2008.

وبهذا الفوز، ينهي الجيش الملكي الموسم برصيد 67 نقطة، بينما حل الوداد في المركز الثاني برصيد 66 نقطة، وذلك بعد خسارته في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.

أهدى الصمدي هذا الإنجاز لجماهير الجيش الملكي التي حضرت جميع مباريات الفريق ودعمته

مدرب الجيش الملكي استحقينا اللقب على مدار بطولة الدوري

في تصريحاته لإحدى القنوات المغربية أبدى عزيز الصمدي، مدرب نادي الجيش الملكي، سعادته الكبيرة بفوز فريقه في المباراة الحاسمة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة وانتهت بتفوق الجيش الملكي بنتيجة 3-2، ليتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

وأشار الصمدي إلى أن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، بل كانت مليئة بالتحديات والضغوطات، خاصةً أن الجيش الملكي كان يحتل صدارة جدول الترتيب، ولم يكن هناك مجال للخطأ. وأضاف أن فريقه استحق اللقب بسبب المجهودات الكبيرة التي قدمها اللاعبون على مدار الموسم.

وفيما يتعلق بالمستقبل، وعد الصمدي جماهير الجيش الملكي بمزيد من النجاحات، مؤكداً أن فريقه يستحق اللقب بالنظر إلى المشوار الطويل والصعب الذي قدمه على مدار الموسم، والذي شهد تصدره لجدول الترتيب في العديد من الجولات.

وأخيراً، أهدى الصمدي هذا الإنجاز لجماهير الجيش الملكي، التي حضرت جميع مباريات الفريق ودعمته في السراء والضراء، وشدد على أنهم يستحقون الاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي.

الجيش الملكي

عوامل نجاح الجيش الملكي في الفوز بلقب الدوري المغربي

تمكَّن الجيش الملكي من تحقيق لقب بطولة الدوري الاحترافي للمرة الثالثة عشر في تاريخه، وذلك بفضل عدة عواملٍ أسهمت في نجاحه. ومن بين هذه العوامل التعاقدات الكبيرة التي قامت بها إدارة النادي منذ بداية الموسم، فضلاً عن رغبة جميع مكونات الجيش في العودة إلى منصات التتويج.

وقد قامت إدارة الجيش بتدبير الفترات الصعبة التي مر بها الفريق، وذلك من خلال التركيز على الدوري والسعي للفوز به، وهو ما أتاح للفريق الحصول على اللقب. كما أنها قد خصصت حوافز مالية للاعبين خلال الخمس مباريات الأخيرة، وذلك لرفع معنوياتهم وتحفيزهم على الفوز.

ومن الجدير بالذكر أيضاً استعانة الجيش بالمدرب الحسين عموتة وابن الفريق عزيز الصمدي، وهما الطاقم الذي ساعد الفريق في تحقيق هذا الانجاز. وبهذا الانجاز يكون الجيش الملكي قد حقق لقب الدوري الاحترافي للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بفضل العوامل المتعددة التي أسهمت في نجاحه.