الأربعاء 22 مايو 2024

البرتغال يسحق البوسنة بثلاثية والنمسا تعادل بلجيكا بتصفيات كأس أمم أوروبا 2024

تصفيات كأس أمم أوروبا
تصفيات كأس أمم أوروبا

في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 حقق منتخب البرتغال فوزاً سهلاً على نظيره البوسني بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، و حقق فريق أسكتلندا فوزاً دراماتيكياً على حساب المضيف النرويجي بهدفين متأخرين، فيما تعثرت بلجيكا وتعادلت مع نظيرتها النمسا والى التفاصيل 

نتائج مباريات تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

منتخب البرتغال يقسو على منتخب البوسنة والهرسك في تصفيات كأس أمم أوروبا

في المباراة التي جمعته بضيفه منتخب البوسنة والهرسك، تغلب المنتخب البرتغالي عليه بنتيجة 3-0، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024. وشهدت المباراة أداءً قويًا من المنتخب البرتغالي، حيث افتتح برناردو سيلفا التسجيل في الدقيقة 44، قبل أن يضيف برونو فيرنانديز هدفين في الدقائق 77 و90.

البرتغال يسحق البوسنة بثلاثية نظيفة 

وبهذا الفوز، يواصل المنتخب البرتغالي تصدره لترتيب المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط، فيما توقف رصيد البوسنة والهرسك عند 3 نقاط في المركز الرابع.

وشهدت المباراة فرصا لكلا المنتخبين، حيث كان للبوسنة فرصة محققة في الدقيقة 30 عن طريق دجيكو، قبل أن يتألق حارس المرمى البرتغالي بصدّها. ولكن المنتخب البرتغالي كان الأفضل تهديفا في هذه المواجهة، فقد سيطر معظم أجزاء المباراة على وسط الملعب، كما سيطر على إيقاع المباراة بفرض أسلوبه واحقيته بالفوز.

وتألق برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد بشكل خاص، حيث سجل هدفين وكان محركاً لخط هجوم المنتخب البرتغالي، والذي يعد من أقوى المنتخبات في العالم في الوقت الحالي. ويأمل المنتخب البرتغالي في مواصلة سلسلة انتصاراته في التصفيات اللاحقة، لتحقيق التأهل إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2024 والمنافسة على اللقب.

لوكاكو ينقذ منتخب بلجيكا من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في مرمى النمسا 

روميلو لوكاكو ينقذ منتخب بلجيكا من خسارة مفاجئة

وفي مباراة شهدت منافسة قوية، تعادل منتخب بلجيكا مع نظيره النمسا بهدفٍ لكل منهما، خلال المواجهة التي جرت على ملعب "ملك بودوان" في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

انطلقت المباراة بشكل حماسي وحيوي، وافتتحت النمسا التسجيل في الدقيقة 21 عبر لاعبها ميكائيل جريجوريتش، لكن روميلو لوكاكو تمكن من إدراك التعادل لبلجيكا في الدقيقة 61.

بهذا التعادل، يحتل منتخب النمسا صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، فيما يأتي منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وشهدت المباراة أداءً قويًا من كل منتخبين، وقدّم كلٌّ منهما مستوى جيداً طوال أوقات المباراة. وعلى الرغم من أن بلجيكا خسرت نقطتين مهمتين في المباراة، إلا أن الأداء الذي قدّموه يشير إلى تحسّن منتظر في المباريات القادمة.

ويستعد منتخب بلجيكا لمواجهة منتخب إستونيا في المباراة القادمة ضمن التصفيات، فيما ستستضيف النمسا المنتخب السويدي على ملعبها "إرنست هابل". وجماهير المنتخبين تتطلع إلى مزيدٍ من النجاحات والعروض القوية من كلا المنتخبين، في سعيهما للتأهل إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

خسارة دراماتيكية لمنتخب النروج امام منتخب اسكتلندا 

خسارة مفاجئة لمنتخب النروج امام منتخب اسكتلندا

كما حقق منتخب أسكتلندا فوزا دراماتيكيا ومثيرا على حساب المنتخب النرويجي بنتيجة 2/1. وقد تقدم المنتخب النرويجي بهدف عن طريق ايرلينغ هالاند في الدقيقة 61 قبل أن يعادل منتخب أسكتلندا النتيجة في الدقيقة 87 بتوقيع ليندون ديكس، وأضاف كيني مكلين الهدف الثاني في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد منتخب أسكتلندا إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب في المجموعة الأولى، في حين توقف رصيد المنتخب النرويجي عند نقطة واحدة في المركز الثالث. تضم المجموعة الأولى إلى جانب المنتخبين، منتخبات إسبانيا وجورجيا وقبرص في إطار تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.