الجمعة 23 فبراير 2024

فوزان سهلان لمنتخبي إنجلترا وفرنسا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

تصفيات كأس أمم أوروبا
تصفيات كأس أمم أوروبا

تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 شهدت فوزًا ساحقًا لكل من إنجلترا وفرنسا في مبارياتهما يوم أمس الجمعة. حافظت إنجلترا على بدايتها المثالية في التصفيات بفوز سهل على مضيفتها مالطا بأربعة أهداف دون رد، بينما فازت فرنسا على جبل طارق بثلاثة أهداف نظيفة.

فوزان سهلان لمنتخبي إنجلترا وفرنسا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024

إنجلترا تفوز على مالطا وتعزز صدارتها للمجموعة الثالثة

افتتح المنتخب الإنجليزي باب التسجيل عن طريق لاعب منتخب مالطا فيرديناندو أباب بهدفٍ عكسيٍ في مرمى بلاده (8)، وأضاف نجم ليفربول ترنت ألكسندر أرنولد الهدف الثاني بتسديدة بعيدة جميلة (28). وسجَّل قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين الهدف الثالث من ركلة جزاء (31)، قبل أن يحرز البديل كالوم ويلسون لاعب نادي نيوكاسل يونايتد الهدف الرابع بعد استلامه لنفس العلامة (83). ورفعت إنجلترا رصيدها إلى 9 نقاط في الصدارة بعد فوزين متتاليين على كل من إيطاليا وأوكرانيا.

إنجلترا تدك مالطا برباعية نظيفة 

هاري كين يعبر عن سعادته بالمساهمة بفوز منتخب بلاده إنجلترا

وعبر حسابه الرسمي على تويتر، عبر اللاعب هاري كين عن سعادته بالفوز الذي حققه منتخبه في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 وكتب: "تمت المهمة على أكمل وجه".

هاري كين لم يقتصر على حمل شارة القائد فقط، بل أظهر أداءً مميزا في الجانب الهجومي وسجل هدفا رائعا من ركلة جزاء. تألق كين خلال المباراة وقاد منتخب بلاده إلى الفوز الثمين، الذي يعزز فرص الفريق في التأهل للبطولة الأوروبية الكبرى.

هاري كين يعبر عن سعادته بالفوز الكبير

لا شك أن هذا الفوز سيُضاف إلى قائمة إنجازات هاري كين، الذي يُعد واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم. وباعتباره رمزا للفريق وواحدا من أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز والمطلوب من عدة أندية كبرى هذا الموسم اهمها ريال مدريد ومانشستر يونايتد

فرنسا تسحق جبل طارق وتنفرد بصدارة المجموعة الثانية

أما فرنسا، فقاد المهاجم أوليفييه جيرو مهاجم نادي ميلان الإيطالي منتخبه الفرنسي إلى الفوز بتسجيله هدفٍ رأسيٍّ في أول ثلاث دقائق من المباراة. ورغم سيطرة فرنسا على المباراة بشكلٍ شبه مطلق، اضطرت إلى الانتظار حتى الثوانٍ الأخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول لتسجيل هدفٍ ثانٍ من ركلة جزاء نفذها النجم كيليان مبابي. وأضاف أيمن مويلهي الهدف الثالث بعد خطأٍ غير متوقعٍ من دفاع جبل طارق (78).

فوز كبير لفرنسا ورقم قياسي لاوليفييه جيرو 

الفرنسي اوليفييه جيرو يصل الى رقم قياسي جديد

وتصدر منتخب فرنسا عناوين الأخبار بعد فوزه الباهر على جبل طارق بثلاثة أهداف نظيفة في إطار تصفيات كأس أمم أوروبا 2024. وكان تألقً مهاجم الديوك أوليفييه جيرو حديث الساعة في فرنسا الذي سجَّل هدفًا رائعًا في الدقائق الأولى من المباراة، حيث افتتح التسجيل بعد تمريرةٍ مذهلة من كومان وبهذا الهدف، وصل جيرو إلى رقمٍ قياسي جديد باعتباره أكثر لاعبٍ يسجل أهدافا في تاريخ المنتخب الفرنسي برصيد 54 هدفًا، كما اقترب أكثر من تحطيم رقمٍ آخر للاعب الأسطورة تيري هنري بعدما خاض جيرو مباراته الدولية رقم 123.

المنتخب الفرنسي يتصدر مجموعته 

ويأتي هذا الفوز المثير لفرنسا في إطار تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، حيث يتربع منتخب الديوك على صدارة المجموعة الثانية برصيدٍ كامل من 9 نقاط، وسط تنافسٍ شديدٍ من اليونان التي حققت فوزًا مهما على ايرلندا بهدفين مقابل هدف يتيم ليرفع المنتخب اليوناني رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، وتتطلَّع لاستمرار نتائجها الإيجابية في المراحل المقبلة.

وتعتبر إنجلترا وفرنسا من بين المرشحين القويين للفوز بكأس أمم أوروبا 2024، ويطمح كلاهما في تحقيق نتائج إيجابية خلال التصفيات.