الثلاثاء 16 أبريل 2024

آخر أخبار اقتصاد الكويت اليوم

آخر أخبار اقتصاد الكويت اليوم ، تطورات و نجاحات اقتصادية مستمرة

اقتصاد الكويت
اقتصاد الكويت

آخر أخبار اقتصاد الكويت اليوم و الخليج نتحدث عنها خاصة الآن . ذلك أنه ضمن احتفالية أوبك التي أقيمت اليوم احتفالاً بالذكرى الماسية لتأسيس منظمة الدول المصدرة للنفط في العاصمة العراقية بغداد ، ألقى مجموعة الوزراء الموفدين للحضور عدداً من الكلمات التي شرحت خطط و تطورات كل بلد من البلدان المنضمة لهذه المنظمة و التي يقوم اقتصادها تقريباً بشكل كامل على النفط و استخراجه و تصديره او اعادة تصنيعه .

آخر أخبار اقتصاد الكويت اليوم من الدكتور مناف الهاجري وزير المالية 

 فقد أكد وزير المالية الكويتي السيد مناف الهاجري ، على أن تطورات الاقتصاد الكويتي تؤكد على أن الكويت لا تزال تستثمر و تخطط و تنفذ مخططاتها الاستراتيجية لتعزيز دور الكويت و النفط الكويتي في العالم ، على اعتبار أن النفط هو المصدر الآمن للطاقة. و قد أكد الوزير التزام الكويت اليوم بأمن أسواق النفط العالمية و هي واحدة من الدول الخمس المؤسسين للمنظمة. حريصة كل الحرص على استقرار أسواق النفط خاصة نفط الكويت ، و توثيق أطر التعاون بين الناتج النفطي الحاصل من المنتجين الآخرين ، و استعداد الكويت للتعاون و الحوار مع كل المجموعات المؤثرة في عالم الصناعة النفطية ، واحتضان فكرة التنمية المستدامة و تطبيق بوادر الاقتصاد الأخضر للمحافظة على البيئة . 

اقتصاد الكويت 

آخر أخبار اقتصاد الكويت اليوم واستثماراتها الجديدة 

كانت الكويت قد دشنت مؤخراً خط غاز جديد لزيادة الانتاج و توافقياً مع كل الخطط الاستراتيجية التي جاء على ذكرها وزير النفط و المالية الهاجري ، و التي قامت مؤسسة البترول و شركاتها التابعة لها بوضعها و تدقيقها ، بم يصب في خانة زيادة الإنتاج من نفط الكويت و الغاز الطبيعي فيها ، و تلبية كافة متطلبات السوق المحلي و تحقيق ما نعرفه باسم الاكتفاء الذاتي الكويتي . 

و من أهم آخر أخبار اقتصاد الكويت اليوم هو ارتفاع أسعار نفط الكويت نتيجة ارتفاع أسعاره عالمياً، و الذي صب في مصلحة اقتصاد الكويت، إذ سمحت التعافي الاقتصادي في الدولة أن يستمر و يتطور، حتى أن التضخم الذي أصاب الجميع، تم استدراكه في اقتصاد الكويت، عن طريق تعزيز رصيد المالية العامة و الحسابات الخارجية بالإضافة إلى المحافظة على حالة استقرار مالية مستمرة. فتراجع في نهاية أبريل/ نيسان الماضي من 0.7% الى 0.16% . و هذا واحد من أهم مؤشرات تطورات الاقتصاد الكويتي .

اقتصاد الكويت

آخر تطورات الاقتصاد الكويتي ، تعاونات خليجية كبيرة 

خلال الربع الأول فقط من هذا العام 2023 ، سجلت أنشطة المشاريع الكويتية ارتفاعاً ملحوظاً على إثر الضعف الذي أصاب الاقتصاد خلال العام المنصرم ، لتصل قيمة هذا الارتفاع اليوم إلى ما يقارب مليار و سبعمائة مليون دولار. و على ذلك فقد سجلت نتائج هذه المشاريع و استحقاقاتها المالية خلال بداية العام و حتى شعر مارس /آذار الماضي ما يماثل سبعين في المئة من قيمة المشاريع التي كانت موكلة للعمل بها خلال عام 2022.  خاصة و أنه قد تم إسناد عدد من المشاريع الهامة من قبل وزارة الكهرباء و الماء الكويتية ، مؤدية إلى تحقيق انتعاش كبير في اقتصاد الكويت ضمن قطاع الطاقة و المياه و كانت قيمة هذه المشاريع تعادل 45% من مجموع المشاريع المسندة لعام 2023 خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام . 

بالاضافة الى كل هذا ، نذكر أنه خلال الربع الاول  فقط من 2023 سجل بنك الكويت الوطني صافي ارباح وصلت 437 مليون دولاراً امريكياً ، بارتفاع بلغت نسبته 15% عن العام المنصرم ، خاصة و أن البنك الكويتي الوطني يتمتع بقاعدة مالية قوية و رأس مال كبير ، و ميزانية عمومية تجعله قادر على تحقيق هذه الانتصارات الاقتصادية الكبيرة و المحافظة على اقتصاد الكويت اقتصاداً مزدهراً متطوراً قادراً على الاستمرار في نجاحاته عاماً بعد عام .

بذلك نكون قدمنا لكم آخر أخبار اقتصاد الكويت اليوم ، شكراً لمتابعتكم .