الخميس 29 فبراير 2024

ينساب تسجل خسائر قدرها 369.7 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2023

ينساب السعودية
ينساب السعودية

ينساب تسجل خسائر قدرها 369.7 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2023 شركة ينساب السعودية هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التأمين في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة في عام 1989، وهي مدرجة في البورصة السعودية. 

تقدم الشركة خدمات التأمين على الحياة والصحة والسيارات والعقارات والمسؤولية المدنية والمزيد، كما تقدم الشركة خدمات الإعادة التأمين والتأمين التجاري والتأمين الإسلامي والتأمين العام. وتتميز الشركة بتقديم حلول تأمينية متخصصة ومبتكرة لعملائها، وتحظى بسمعة طيبة في السوق السعودي.

ينساب السعودية

وكما أن شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات والمعروفة باسم "ينساب"، المملوكة بنسبة 51 % لشركة سابك، قد سجلت خسائر قدرها 369.7 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2023، مقارنة بأرباح 283 مليون ريال في نفس الفترة من عام 2022.

تراجع متوسط أسعار بيع جميع المنتجات عن مستواها المسجل في نفس الربع من العام السابق.

أوضحت الشركة أن تسجيل الخسائر في الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق كان سببه انخفاض الكميات المنتجة والمبيعة نتيجة لتوقف جميع مصانع الشركة لأعمال الصيانة الوقائية وذلك لمدة 53 يوماً بدءًا من تاريخ 10 يناير 2023م المعلن عنه على موقع تداول بتاريخ 20 نوفمبر 2022م، وأيضاً انتهت أعمال الصيانة الوقائية وبدأ التشغيل التدريجي لمصانعها بتاريخ 02 مارس 2023م، مع العلم أن الأثر المالي لهذا التوقف قدر بـ 385 مليون ريال.

وأضافت الشركة إن حقوق المساهمين قد بلغت 12958 مليون ريال، مقابل 14582 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق، وبلغت الخسائر الشاملة الإجمالية للفترة الحالية 389.8 مليون ريال، بينما كان إجمالي الدخل الشامل خلال نفس الفترة من العام السابق 383.1 مليون ريال سعودي.

خدمات التأمين التي تقدمها الشركة

تقدم شركة ينساب السعودية خدمات التأمين على عدة أنواع، ومن بين الخدمات التي تقدمها الشركة:

1. تأمين الحياة: وهو التأمين الذي يغطي المخاطر المتعلقة بالحياة، ويتضمن تعويض المستفيد في حالة وفاة المؤمن عليه.

2. تأمين الصحة: وهو التأمين الذي يغطي المصاريف الطبية والعلاجية للمؤمن عليه في حالة الإصابة بمرض أو حادث.

3. تأمين المركبات: وهو التأمين الذي يغطي خسائر أو أضرار المركبة المؤمن عليها، سواء كانت نتيجة حادث أو سرقة أو حريق.

4. تأمين العقارات: وهو التأمين الذي يغطي خسائر أو أضرار العقار المؤمن عليه، سواء كانت نتيجة حريق أو فيضان أو زلزال أو أي حادث آخر.

5. تأمين المسؤولية المدنية: وهو التأمين الذي يغطي المسؤولية القانونية للمؤمن عليه في حالة تسببه في إحداث أضرار مادية أو جسدية للغير.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة خدمات الإعادة التأمين والتأمين التجاري والتأمين الإسلامي والتأمين العام، وتعمل على تقديم حلول تأمينية مبتكرة ومتخصصة لتلبية احتياجات العملاء.

الخدمات التي تقدمها الشركة للأفراد الذين يسافرون كثيراً

تقدم شركة ينساب السعودية خدمات التأمين الصحي الدولي للأفراد الذين يسافرون كثيرًا، وتشمل هذه الخدمات تغطية تكاليف العلاج الطبي الضروري في الخارج، بما في ذلك تكاليف العلاج الطبي الطارئ في حالات الإصابة أو المرض، وتغطية تكاليف الإجلاء الطبي والعلاج في المستشفيات الخارجية، وتغطية تكاليف المرافقين الطبيين والإقامة في الفنادق والنقل الطبي وغيرها من الخدمات الطبية الأساسية في الخارج.

ويمكن للعملاء الحصول على هذه الخدمات عن طريق شراء وثيقة التأمين الصحي الدولي الخاصة بشركة ينساب، والتي تتيح لهم الحصول على الرعاية الصحية اللازمة أثناء رحلاتهم الدولية. وتقدم الشركة أيضًا خدمة الدعم الطبي المتعدد اللغات والذي يمكن الاتصال به على مدار الساعة لتقديم المساعدة والنصائح الصحية للمؤمن عليه في حالة الحاجة إليها.

كيفية الحصول على معلومات حول الدول التي يغطيها التأمين الصحي الدولي

في الحقيقة، تختلف التغطية الدولية حسب خطط التأمين المختلفة وتفاصيل كل وثيقة تأمين، ولذلك يجب التحقق من الشروط والأحكام الخاصة بوثيقة التأمين الصحي الدولي التي تم شراؤها.

على العموم، فإن شركة ينساب السعودية تغطي عادة تكاليف العلاج الطبي والعناية الطبية الضرورية في العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وأوروبا والشرق الأوسط والمنطقة الآسيوية وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا والعديد من الدول الأخرى. وتشمل التغطية الدولية عادة تكاليف الإجلاء الطبي والعلاج في المستشفيات الخارجية وتكاليف المرافقين الطبيين والإقامة في الفنادق والنقل الطبي وغيرها من الخدمات الطبية الأساسية في الخارج.

وينصح دائمًا بالتحقق من التفاصيل الدقيقة لخطط التأمين ووثائق التغطية الصحية الدولية الخاصة بشركة ينساب السعودية قبل السفر إلى الخارج لضمان تغطية تكاليف العلاج الصحي اللازمة في حالة الحاجة إليها.