السبت 13 أبريل 2024

هل يستبعد برشلونة من المسابقات الأوروبية!؟؟؟

هل يستبعد نادي برشلونة
هل يستبعد نادي برشلونة من المسابقات الأوروبية

يواجه نادي برشلونة الإسباني تحقيقا حول اتهامات بدفع عمولات مالية لشركة تابعة لنائب رئيس اللجنة الفنية للحكام خوسيه إنريكيز نيغريرا. وصلت قيمة هذه العمولات إلى 7.5 ملايين يورو، وتم تقديمها مقابل استشارات مشبوهة للنادي خلال الفترة من 2001 حتى 2018.

تعود للواجهة من جديد قضية نيغريرا بخصوص نادي برشلونة فما العواقب 

ما تزال التحقيقات جارية مع نادي برشلونة بخصوص قضية نيغريرا

وأفادت أحد الصحف الكتالونية الشهيرة أن التحقيقات لم تحسم بعد في قضية نيغريرا، ولا يزال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ينتظر النتائج النهائية للتحقيقات التي يجريها المحققان جان صامويل لوبا وميريام كولر. وحتى الآن، لم يتم إرسال أي تقرير رسمي من "يويفا" بخصوص هذا الملف.

يستمر النادي في الإجابة عن أسئلة المحققين التي بلغت 71 سؤالاً، وهذا منذ بداية التحقيق في 23 مارس/ آذار الماضي. ووفقا لتقرير صحيفة إسبانية شهيرة مطلعة على الموضوع، يوصي مراقبو "يويفا" باستبعاد نادي برشلونة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم واحد أو عدة مواسم حسب تقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق.

ثلاث سيناريوهات ينتظر برشلونة إحداها فما هي

يواجه فريق "البلوغرانا" نادي برشلونة  ثلاثة سيناريوهات محتملة بشأن هذه القضية. السيناريو الأول هو إغلاق الملف دون تحميل الفريق أي عواقب. ويتمثل السيناريو الثاني في استبعاد الفريق من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم وفق المادة 4.2 من لوائح المنافسة. أما السيناريو الثالث، فتتمثل في فتح لجنة انضباط استثنائية والانتظار حتى صدور القرار النهائي في إسبانيا.

بناء على كلام الصحف الإسبانية قد يستبعد نادي برشلونة الإسباني من المسابقات الأوروبية هذا الموسم 

هل يستبعد نادي برشلونة من المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل 

بالنسبة لنادي برشلونة، فإنه يرفض جميع الاتهامات الموجهة إليه ويؤكد على شفافيته في كل المعلومات المتعلقة بالقضية. ويظل الجميع في انتظار نتائج التحقيقات الجارية لمعرفة مدى صحة هذه الادعاءات .

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها نادي برشلونة تحقيقات حول قضايا مالية وأخلاقية. ففي 2019، دفع النادي غرامة قيمتها 5.5 ملايين يورو

وذلك بسبب انتهاك قواعد التحويلات المالية الدولية في صفقة انتقال نجم الفريق نيمار إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017. وتضمنت الاتهامات عدم كشف النادي عن تفاصيل الصفقة بشكل صحيح، ما أدى إلى دخوله في مشاكل قانونية.

علاوة على ذلك، تم إدانة النادي بتهمة التهرب الضريبي في 2016، حيث دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو واستأنف الحكم القضائي المؤكد لاحقًا. وتم مصادرة أموال بقيمة 47 مليون يورو من حسابات النادي في البنوك في إطار التحقيق.

تأتي هذه التحقيقات ضمن سلسلة من الفضائح التي تتعرض لها كرة القدم العالمية في الآونة الأخيرة، مما جعل الفيفا والاتحادات الوطنية تشديد الرقابة على الأندية والمسؤولين

والسؤال الذي يطرح نفسه هل يستبعد نادي برشلونة من المشاركات الأوروبية؟؟ فهذا القرار سيؤثر سلباً على الطرفين مالياً واقتصاديا فعلى نادي برشلونة سيزيد من مشاكله المادية كما سيؤثر على الاتحاد الأوروبي يوفيا من حيث المشاهدات والمتابعات بالنسبة للمسابقات الأوروبية فبرشلونة يعد من بين أكثر خمسة فرق متابعة في المسابقات الأوروبية.

السؤال الأهم إلى أين تتجه قضية نيغريرا 

وتتجه كرة القدم إلى المزيد من الشفافية والحوكمة القوية في ظل هذه التحقيقات، حيث يتعين على الأندية اتباع قواعد اللعب النظيف والامتثال للتشريعات المحلية والدولية. ومن المهم أن تظل رياضة كرة القدم نزيهة ونقية، حيث يعشقها الملايين من مشجعيها في جميع أنحاء العالم، ويستحقون الحصول على رياضة نزيهة وشفافة.

ويذكر أن نادي برشلونة حقق الدوري الإسباني هذا الموسم وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد منافسة شرسة مع ريال مدريد قبل أن يحسم اللقب قبل نهاية الدوري بعدة جولات و تشير التقارير أن نادي برشلونة الإسباني يسير نحو إعادة بناء ملعبه كما تشير التقارير إلى أن نادي برشلونة الإسباني يتجه نحو عدة تعاقدات مهمة بعد مغادرة نجميه بوسكيتس والابا وقد يكون الأرجنتيني ليونيل ميسي أحد هذه التعاقدات رغم صعوبة المهمة .