الأحد 25 فبراير 2024

الدوري الإسباني فالنسيا يرسل اسبانيول إلى الدرجة الثانية وبرشلونة يودع بوسكيتس والابا

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

انتهت الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني، موسم 2022/23، بفوز كبير لبرشلونة على ريال مايوركا بثلاثية نظيفة. في المقابل، حقق ريال مدريد انتصارا صعبا على إشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد

فيما تغلب أتلتيكو مدريد على ريال سوسيداد بذات النتيجة وتأهل ريال سوسيداد إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2013-2014، برغم خسارته أمام أتلتيكو مدريد. ونجح فريق فالنسيا في إرسال إسبانيول إلى الدرجة الثانية بعد التعادل الذي حسم نتيجة اللقاء بثنائية لكل فريق.

برشلونة يودع بوسكيتس 

برشلونة ينتصر ويودع بوسكيتس والابا 

ففي ملعب كامب نو ختم برشلونة مشواره في الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) بفوزٍ كبير على ريال مايوركا بثلاثية نظيفة. وكانت أنسو فاتي هو اللاعب الذي افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 49، قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 24 من نفس اللاعب. وأضاف غافي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 70 من تسديدة قوية.

وكانت نتيجة المباراة تعزز تفوق برشلونة في ترتيب الدوري الإسباني، حيث جمع الفريق 88 نقطة وكان قد توج باللقب للمرة الـ 25 في تاريخه بعد حسمه للدوري الاسبوع الفائت.

وودّع جمهور برشلونة في الدقائق الأخيرة كلاً من سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، اللذين أسدلا حذاء اللعب بعد مسيرة طويلة مليئة بالإنجازات والألقاب الكبيرة مع الفريق الكتالوني.

اسبانيول يودع دوري الأضواء 

فالنسيا يرسل اسبانيول إلى الدرجة الثانية الاسباني

وفي مباراة أخرى ارسل فالنسيا نادي اسبانيول إلى الدرجة الثانية الاسباني بعد تعادله معه في مباراة قمة الهبوط ومع ذلك بقي نادي فالنسيا مهددا بالهبوط الى الدرجة الادنى ويجب عليه الفوز في الجولة الأخيرة أو انتظار تعثر الفرق المنافسة وكان اسبانيول قاب قوسين أو أدنى من الفوز لولا هدف البرازيلي صامويل لينو الذي احزره في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة لنادي فالنسيا بعد أن كان متقدماً بهدفين لهدف بعد مباراة دراماتيكية

ترتيب الدوري الإسباني 

صراع الهبوط يحتدم في الدوري الإسباني

وفي باقي نتائج الجولة، فاز أتلتيكو مدريد على ريال سوسيداد بهدفين لواحد، فيما تغلب خيتافي على أوساسونا بنفس النتيجة لينعش آماله بالبقاء في دوري الأضواء، وحقق رايو فاييكانو الفوز على فياريال بهدفٍ نظيف. كما انتصر ريال بيتيس على جيرونا بهدفين لهدف، وإلتشي على أتلتيك بلباو بهدف وحيد مقابل لاشيء، وحقق قادش المطلوب وفاز على سيلتا فيغو بهدفٍ يتيم ليخطو خطوة كبيرة في سبيل البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى، في حين تعادل ألميريا مع بلد الوليد سلبياً في تعادل أضر الطرفين في مشوار الابتعاد عن دوري المظاليم وتعادل فالنسيا مع إسبانيول بهدفين لمثلهما كما ذكرنا سابقا.

وبهذه النتائج، تأكد هبوط فريق إسبانيول إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني، فيما احتدمت المنافسة على المقعد الاخير المتبقي للهبوط الى مصافي أندية الدرجة الثانية الاسباني وسيتم تحديد الفريق الذي سيهبط في الجولة الأخيرة من الدوري الأسبوع القادم.

ترتيب الدوري الإسباني بعد اكتمال 37 جولة

1- برشلونة: 88 نقطة

2- ريال مدريد: 77 نقطة

3- أتلتيكو مدريد: 76 نقطة

4- ريال سوسييداد: 68 نقطة

5- فياريال: 63 نقطة

6- ريال بيتيس: 59 نقطة

7- أوساسونا: 50 نقطة

8- أتلتيك بيلباو: 50 نقطة

9- جيرونا: 49 نقطة

10- رايو فاليكانو: 49 نقطة

11- إشبيلية: 49 نقطة

12- ريال مايوركا: 47 نقطة

13- قاديش: 41 نقطة

14- خيتافي: 41 نقطة

15- فالنسيا: 41 نقطة

16- ألميريا: 40 نقطة

17- سيلتا فيغو: 40 نقطة

18- بلد الوليد: 39 نقطة

19- إسبانيول: 36 نقطة

20- إلتشي: 24 نقطة