الأربعاء 22 مايو 2024

تونس تمثل العرب وتتأهل لدور الـ16 كأس العالم للشباب تحت 20 عام

كأس العالم للشباب
كأس العالم للشباب تحت 20 عام

دخلت بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عام مرحلة الحسم، حيث تم تحديد المنتخبات المتأهلة لدور الـ16، ومن بينهم منتخب تونس الذي يعد ممثل العرب الوحيد المتبقي في البطولة. وتعد هذه المشاركة إنجازا كبيرا للمنتخب التونسي بشكل خاص وللعرب بشكل عام.

انتهاء دور المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 عام وبدء دور ال16

قواعد البطولة والتأهل لدور 16 في كأس العالم للشباب تحت 20 عام

تنص قواعد كأس العالم للشباب تحت 20 عام على تأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست المشاركة في البطولة إلى دور الـ16، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

الفرق ال16 المتأهلة للدور الثاني من كأس العالم للشباب تحت 20 عام

وقد حسم 15 منتخبا بطاقات التأهل لدور الـ16 في البطولة من قبل مباراتي الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة، واللتين حسمت نتيجتهما تأهل منتخب تونس ليصبح ممثل العرب الوحيد المتبقي في البطولة. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

الفرق ال16 المتأهلة للدور الثاني من كأس العالم للشباب تحت 20 عام 


حيث تأهل منتخب الأرجنتين المستضيف في صدارة المجموعة الأولى ورافقه اوزباكستان الثاني ونيوزيلندا كأفضل ثالث، وتأهلت الولايات المتحدة الأمريكية في المجموعة الثانية كمتصدر والاكوادور كثاني وسلوفاكيا من بين أفضل فريق يحتل المركز الثالث. وتأهلت كولومبيا والكيان الصهيوني من المجموعة الثالثة، وتأهلت البرازيل وإيطاليا في المجموعة الرابعة وانضمت لهم نيجيريا كأفضل ثالث ، وتأهلت إنجلترا وأوروغواي في المجموعة الخامسة، وتأهل منتخبا غامبيا وكوريا الجنوبية في المجموعة السادسة.

مواجهات الدور 16 من كأس العالم للشباب تحت 20 عام 

تأهل تونس جاء في اخر لقاء من الجولة الثالثة

و تأهل المنتخب التونسي إلى دور الـ16 في كأس العالم للشباب تحت 20 عام ، بعد خسارة منتخب هندوراس مع فرنسا 1-3. وبذلك ينتزع المنتخب التونسي بطاقة التأهل كأحد أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث بفارق الأهداف بعد خسارته أمام الأورغواي بهدف قاتل في الوقت المضاف بدل من الضائع.

واحتل المنتخب التونسي المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما يتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة بـ7 نقاط، ويليه منتخب الأورغواي بـ6 نقاط. من جانبه، خرج منتخب العراق من البطولة بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة ذاتها رغم تعادله في اخر لقاء مع منتخب انكلترا.
وكانت مباراة منتخب تونس مع الأورغواي مثيرة للغاية، حيث استطاع المنتخب التونسي الصمود طوال المباراة، إلا أنه تلقى هدفاً في الدقيقة الأخيرة من المباراة، مما أدى إلى خسارته.
وتعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها منتخب تونس إلى دور الـ16 في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، وهو إنجاز كبير لهذا المنتخب ولكرة القدم التونسية بشكل عام.

تونس تتأهل إلى الدور 16 وتلاقي المنتخب البرازيلي 


تونس تواجه البرازيل في الدور القادم في مهمة صعبة

ويلتقي المنتخب التونسي في الدور القادم مع البرازيل متصدر المجموعة الرابعة في مباراة قوية وصعبة لممثل العرب وكل الأمل بتحقيق نتيجة إيجابية والصعود الله دور الربع النهائي رغم صعوبة المهمة
وتمثل مشاركة منتخب تونس في دور الـ16 بمثابة فخر كبير للعالم العربي رغم تحضيراته البسيطة و عدم إجراء معسكرات تدريبية و لعبه لمباراة ودية وحيدة فقط على عكس بقية المنتخبات التي تحضرت جيدا للبطولة ، ونأمل أن يحقق المنتخب العربي  التونسي أداء مميز في الدور القادم من البطولة والوصول بعيدا في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عام