الخميس 29 فبراير 2024

احمد حجازي ينقذ جماهير نادي الاتحاد من كارثة أثناء التتويج بلقب الدوري

تتويج نادي الاتحاد
تتويج نادي الاتحاد بالدوري السعودي

أنقذ لاعب كرة القدم المصري والمحترف في نادي الاتحاد السعودي أحمد حجازي، جماهير فريقه من كارثة محقّقة في أثناء احتفالات التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين. وفي تفاصيل الحادث، قام حجازي بإنقاذ الجماهير من السقوط عبر منع حاجز حديدي من الانهيار بسبب ازدحام الجماهير والتدافع خلفه.

احمد حجازي أثناء احتفاله مع جماهير نادي الاتحاد السعودي 

احمد حجازي ينقذ حياة العشرات من جماهير نادي الاتحاد

وكاد هذا الحادث أن يتسبب بإصابة العديد من الأشخاص في حال سقوط الحاجز وسقوطهم معه. إلا أن تدخّل حجازي بالتوقيت المناسب أنقذ الموقف ومنع الحاجز من السقوط، لتتم مراجعة الوضع من جديد.

وكان انتشر فيديو عن الحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم فيه تداول لحظة إنقاذ أحمد حجازي للجماهير. وقد عبرت جماهير الاتحاد عن امتنانهم للمدافع المصري ووصفوه بالبطل، إذ يظهر في الفيديو أحد المشجعين قائلاً:

"حتى أرواح الجمهور يدافع عنها... قائد فعلاً".

إن هذا الفيديو يبرهن مرة أخرى على أهمية تدخّل الرياضيين في الأوقات المناسبة، حيث يمكن لتصرّف واحد صغير أن يحول دون وقوع كارثة وحماية الجماهير والمشجعين من الأذى.

الاتحاد بطلاً للدوري السعودي للمرة التاسعة بتاريخه

نادي الاتحاد يتوج بطلاً لدوري روشن السعودي

وتمكن نادي الاتحاد السعودي من الفوز بلقب دوري "روشن السعودي" للمحترفين لأول مرة منذ عام 2009. حيث جاء هذا الانجاز بعد فوز الفريق بثلاثية نظيفة على فريق الفيحاء في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وبهذا الفوز، أصبح رصيد نادي الاتحاد 69 نقطة من 29 مباراة، وضمن الفوز باللقب بغض النظر عن نتائج النصر، الذي يحتل المركز الثاني في مواجهة الاتفاق.

وسجل اللاعب أحمد شراحيلي الهدف الأول للاتحاد بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة، فيما سجل اللاعب رومارينيو البرازيلي هدفين الأول قبل في الشوط الأول، والثاني قبل نهاية الشوط الثاني بدقائق بعد انفراد بالمرمى.

ويعود هذا الفوز الكبير إلى أداء اللاعبين الرائع في هذه المباراة، وكذلك الإستراتيجية الجيدة التي تم اتباعها من قبل المدرب نونو سانتو القادم من الدوري الانجليزي الممتاز، الذي استطاع تحفيز اللاعبين وتعزيز روح الفريق.

نادي الاتحاد ضمن مشاركته في كأس العالم للأندية 2023

نادي الاتحاد يحقق اللقب بعد 13 عام ويضمن مشاركته في كأس العالم للأندية 2023

يُعَد فوز نادي الاتحاد بهذا اللقب إنجازًا كبيرًا للفريق وجماهيره، بعد طول انتظار دام 13 عامًا، وأثبت الفريق جدارته في المنافسة على اللقب.

لقد نال فريق "النمور"، الاتحاد السعودي، لقب دوري "روشن" للمحترفين لهذا الموسم، وهو اللقب التاسع في تاريخ المشاركة للفريق في هذه المسابقة، إلا أنه يبتعد بـ 9 ألقاب عن الفريق الأكثر حصولاً على اللقب، نادي الهلال.

وبفضل هذا الإنجاز، ضمن اتحاد جدة مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي ستقام في المملكة العربية السعودية. هذا الإنجاز يؤكد على قوة الفريق وإمكانيته في التغلب على منافسيه في المحترف السعودي، ويعزز مكانته كواحد من أفضل الأندية في المنطقة.

ويضم نادي الاتحاد السعودي عددا من اللاعبين المصريين المميزين، بما في ذلك المدافع البارز أحمد حجازي والذي يعتبر من العناصر الأساسية للفريق حيث قدم أداء قويا منذ انضمامه إلى الفريق. كما يشارك اللاعب طارق حامد الذي تحول إلى أحد العناصر الرئيسية للفريق بعد انتقاله من الزمالك إلى الاتحاد وقدم أداءً رائعًا في الفترة الأخيرة ليساهم كلا اللاعبين في فوز نادي الاتحاد بلقب الدوري السعودي للمرة التاسعة بعد غياب دام 13 عام .