الخميس 23 مايو 2024

منتخب مصر يواجه غينيا والمغرب يلاقي مالي في نصف نهائي أمم أفريقيا

نصف نهائي كأس الأمم
نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام

في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا للمنتخبات الأولمبية سيلتقي منتخب مصر الأولمبي مع منتخب غينيا في مباراة قوية ومحورية . 

المباراة ستقام في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وستحدد مصير المنتخبين في التأهل إلى أولمبياد باريس 2024. المنتخب المصري يطمح للحفاظ على آماله وتحقيق الفوز للتأهل والمنافسة على اللقب بينما ستقام مباراة ثانية في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا بين منتخب المغرب ومنتخب مالي اليوم في الساعة الحادية عشرة. المنتخبين قدما أداءً قويًا في المراحل السابقة من البطولة وتأهلا إلى نصف النهائي.

منتخب مصر الأولمبي يواجه منتخب غينيا 

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي  وتوقيتها

في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا، سيواجه منتخب مصر الأولمبي تحديًا قويًا أمام منتخب غينيا. المباراة مقررة ليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، وستبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

تحديات المباراة وطموحات منتخب مصر

يعد منتخب غينيا خصمًا قويًا في هذه المرحلة المهمة من البطولة. ومن جانبه، أعرب روجيريو ميكالى، المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم، عن سعادته بالصعود إلى دور قبل النهائي وعن تطلعه لتحقيق حلم الوصول إلى أولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر يتطلع للوصول للنهائي والتأهل إلى أولمبياد باريس 

التأهل لأولمبياد باريس وآفاق المستقبل

تشتد المنافسة في هذه البطولة، حيث يتأهل الثلاثة منتخبات الأولى إلى أولمبياد باريس. بالإضافة إلى ذلك، يلتقي المنتخب الرابع مع منتخب آسيا في مباراة فاصلة للتأهل. يعمل منتخب مصر على الدفاع عن حلمه بالتأهل للأولمبياد وتحقيق اللقب.

تعيين الحكام وأعضاء الطاقم التحكيم لمباراة المنتخب المصري وغينيا

لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قامت باختيار حكم من جنوب إفريقيا لإدارة مباراة نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا بين منتخب مصر ومنتخب غينيا. يضم الطاقم التحكيم "توم أبونجيل" من جنوب إفريقيا كحكم ساحة، و"ستيفن أونيانجو" من كينيا و"جوناثان كوفي" من توجو كمساعدين، و"كليمنت فرانكتين" من ساحل العاج كحكم رابع، و"إيجهو هوب" من نيجيريا مساعدًا للحكم الرابع، و"مصطفى غربال" من الجزائر كحكم فيديو، و"ماريا ريفت" من موريشيوس مساعدة لحكم فيديو.

الفرق المتأهلة لنصف نهائي وآفاق التأهل لأولمبياد باريس

في هذا الدور من كأس الأمم تحت 23 عامًا، ستلتقي مصر وغينيا والمغرب ومالي في نصف النهائي. يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث في البطولة إلى أولمبياد باريس 2024. بالإضافة إلى ذلك، يخوض المنتخب المحتل للمركز الرابع مباراة فاصلة مع منتخب آسيا للحصول على التذكرة الرابعة.

أداء منتخب مصر في البطولة حتى الآن

منتخب مصر الأولمبي تأهل من دور المجموعات بنجاح، حيث حقق 7 نقاط من تعادل مع النيجر وفوزين على مالي والجابون. ومع هذا التأهل، يتطلع المنتخب المصري للمواصلة في البطولة والتأهل إلى أولمبياد باريس ومنافسة على اللقب

منتخب المغرب يلاقي منتخب مالي في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 

مباراة المغرب ومالي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا

في القسم الآخر من النصف النهائي منتخب المغرب سيواجه منتخب مالي اليوم في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا. ستقام المباراة على ستاد مولاي عبد الله في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة. لم يتم الكشف عن اسم المعلق الذي سيعلق على المباراة، وستكون البث على قناة بي إن سبورتس 4 اتش دي.

تأهل منتخب المغرب ومنتخب مالي إلى الدور نصف النهائي بعد أداء قوي في المراحل السابقة من البطولة. احتل المنتخب المغربي المركز الأول في المجموعة الأولى بفوزه في جميع مبارياته الثلاث، حيث حصد 9 نقاط. بينما احتل منتخب مالي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

نصف نهائى مثير في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام بانتظار الفائزين لنشاهد نهائي قوي فهل يكون النهائي عربي عربي بين المنتخب المصري والمنتخب المغربي