السبت 13 أبريل 2024

منتخب مصر الأولمبي يفوز ويتصدر ويتأهل لنصف نهائي الأمم الأفريقية لملاقاة غينيا

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي نجح في التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا بعد فوزه على الجابون بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم. جرت المباراة ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات على ملعب طنجة.

منتخب مصر الأولمبي يفوز على نظيره الغابون بهدفين نظيفين 

مصر تتغلب على الغابون وتتصدر مجموعتها

سجل محمود صابر هدفًا في الدقيقة 82 بتسديدة قوية، وأضاف أسامة فيصل الهدف الثاني في الدقيقة 88 ليهدي منتخب مصر الفوز الغالي. وبفوزه هذا احتل منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط. واحتل منتخب مالي المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد فوزه على النيجر في نفس الجولة. في حين احتلت النيجر المركز الثالث برصيد 4 نقاط, وجاء الجابون في المركز الأخير دون نقاط.

ويعد تأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف النهائي إنجازًا كبيرًا في المسابقة. وقد أظهر الفريق أداءً قويًا طوال المباريات الثلاث التي خاضها في البطولة إلى الآن ونال استحسان الجماهير.

ويتطلع الفريق الآن للمباراة القادمة في نصف النهائي والتي ستجمعه بمنتخب غينيا، وستكون فرصة للمنتخب للمنافسة على بلوغ المباراة النهائية والتنافس على اللقب.

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي وغينيا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام

منتخب مصر الأولمبي قدم أداءً مميزًا في هذه البطولة وثبت قدراته وموهبته. حيث يمتلك فريق شاب وموهوب ويتطلع لتحقيق النجاحات الكبيرة في المستقبل.

وستقام مباراة منتخب مصر الأولمبي ومنتخب غينيا في يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو الحالي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة. وفي المباراة الثانية، سيلتقي منتخب المغرب الأولمبي، صاحب الأرض والجمهور والمتصدر للمجموعة الأولى، مع نظيره المالي، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

حيث أنه سيتأهل الفائز في كل مباراة إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا. المباراة النهائية التي ستقام في يوم 8 يوليو الحالي في تمام الساعة الـ 11 مساءً بتوقيت القاهرة.

كما يجب الإشارة إلى أن المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى ستتأهل إلى أولمبياد باريس. أما صاحب المركز الرابع، فسيخوض ملحقًا مؤهلاً مع ممثل من قارة آسيا لتحديد هوية المتأهل.

منتخب مصر الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لملاقاة غينيا 

مالي تلحق بمنتخب مصر وتضرب موعداً مع المغرب في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها وضمن الجولة الثالثة من بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، حقق منتخب مالي الأولمبي فوزًا مقنعاً على نظيره النيجر بنتيجة 2-0. المباراة التي أقيمت ضمن البطولة المقامة في المغرب التي شهدت تألقًا لمنتخب مالي.

افتتح مالي التسجيل من ضربة جزاء سجلها مامادو سانجاري في الدقيقة 49. وفي الوقت القاتل من المباراة، أضاف شيكنا دومبيا الهدف الثاني لصالح مالي في الدقيقة 90. بهذا الفوز، أكمل منتخب مالي مرحلة المجموعات بست نقاط في المركز الثاني ليخطف بطاقة التأهل من خصمه منتخب النيجر.

وبهذه النتائج، تأهل منتخب مصر إلى دور نصف النهائي حيث سيلتقي مع منتخب غينيا. أما منتخب مالي فسيلعب في نصف النهائي أمام المغرب المستضيف. كلا المنتخبين يسعيان للفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

منتخب مصر يتصدر مجموعته في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام 

ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية دوري المجموعات 

بعد انتهاء الجولة الثالثة، يكون ترتيب المجموعة الثانية على النحو التالي:

1- مصر (7 نقاط)

2- مالي (6 نقاط)

3- النيجر (4 نقاط)

4- الجابون (دون نقاط)

الجماهير متشوقة لمتابعة مباراة نصف النهائي بين مصر وغينيا والتي ستكون فرصة للمنتخبين للتأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة الفائز من المباراة الثانية التي تجمع المغرب صاحب الأرض والجمهور مع منتخب مالي سعيا لتحقيق اللقب .